برنامج “ب بيروت” يرفض وقف البث من قلب العاصمة اللبنانية

برنامج “ب بيروت” يرفض وقف البث من قلب العاصمة اللبنانية

- ‎فيأخبار الفن
18
0

بالرغم من الأحداث المؤسفة التي شهدتها العاصمة بيروت في اليومين الماضيين، فقد أصرت إدارة قناة الـ “ال بي سي” الفضائية على بث برنامج “ب بيروت” بتوقيته المعتاد ومن مكانه المعتاد.

فالبرغم من صعوبة وصول فريق العمل والضيوف ومقدمي البرنامج إلى موقع التصوير في أسواق بيروت، وبالرغم من الأوضاع الأمنية الحذرة التي لفّت العاصمة، أصرّت القناة على استمرار البرنامج في رسالة واضحة إلى نبض هذه المدينة الذي لا تقوى عليها الأزمات، وفي تأكيد على بيروت كمدينة للحياة.

فبعيداً عن الحوارات السياسية الساخنة، تمّ تعديل مضمون وضيوف البرنامج لمواكبة الأحداث وتشكيل ما يشبه خلية أزمة لمؤازرة المواطنين وتأمين الإرشاد الأمني المعنوي والنفسي لهم من خلال أصحاب الاختصاص الذين تداوروا كضيوف في “ب بيروت” طوال اليومين الماضيين.

فقد استقبل مقمدو البرنامج كل من المصورين ستافرو جبرا الذي إنضم إلي “ب بيروت” من قلب الحدث وجاء للمشاهدين أولاً بالصورالتي إلتقطها في الأشرفية وساحة الشهداء. كما استقبلوا حسان شعبان وهومصور فوتوغرافي وشاهد على ساحة الحدث، نقل للمشاهدين تجربته وما عايشه مع أهل الأشرفية لحظة وقوع الانفجار وقبل وصول الاسعافات الأولية، كما وفي نفس الإطار حلَ المصور الفوتوغرافي حسين الملا ضيفاً.

ومن الضيوف أيضاً، المحلل السياسي جورج علم والإعلامي منير الحافي والخبير الاستراتيجي والعكسري الياس حنا والصحافيين علي الأمين وسمير منصور.
كما ولم يكتف البرنامج بالتحليلات السياسية والشهادات الحية، فعمل على استقبال متخصصين لدعم المتضررين من الأحداث، وناشطين اجتماعيين ألقوا الضوء على دور المجتمع المدني والأهلي في تقديم كل المساعدات الممكنة. منهم السيد يورغي تيروز الذي قاد حملة للتبرع بالدم إثر الفاجعة من خلال جمعية  “Donner Sans Compter”، و السيد ملحم خلف وهو ناشط في جمعية “فرح العطاء”، كما كانت توعية مع  المحللة الإجتماعية ناديا بدران التي نقلت لنا آثار ما حدث على المجتمع والأطفال وكيفية التعاطي معها، و ربى باز إختصاصية في الجريمة وعلم النفس، و جاك حداد أحد الناشطين في حملة الدعم للأشرفية.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

” فادي الحاج ” ليلة رأس السنة في مطعم ” اصاف

يحيي النجم ” فادي الحاج ” ليلة رأس