“بتوعدني ترجع” مفاجأة رومانسية بصوت بديع

“بتوعدني ترجع” مفاجأة رومانسية بصوت بديع

- ‎فيأخبار الفن
59
0

 

بعد نجاح أغنية “ما أطيبا” واحتلالها المراتب الأولى عبر مختلف الإذاعات المحلية والعربية، ها هو الفنان ربيع يطلق أغنيته الجديدة بعنوان “بتوعدني ترجع”.

“بتوعدني ترجع” من كلمات، لحن وتوزيع شادي أبو سعيد وهي أغنية رومانسية بامتياز، حملها صوت الفنان بديع وسط شجن وأداء عالي المستوى، وقد أطلقها منفردة بداية عبر الإذاعات، بينما يصار إلى تجهيز الفيديو كليب الخاص بها والذي يحمل توقيع المخرج المبدع وليد ناصيف.

 

نبذة عن الفنان بديع:

ولد الفنان الشاب بديع في دولة الكويت، وهو ينحدر من عائلة لبنانيّة صغيرة مكوّنة من أربعة أشخاص، تربطها صلة قرابة عائلية من ناحية والده بالموسيقار فريد الأطرش والمطربة أسمهان، ومن ناحية والدته بالمطرب فهد بلان. برزت موهبة بديع وحبّه للموسيقى في سنّ مبكرة، فكان يدعا للغناء في الحفلات والسهرات العائلية كطفلٍ معجزة، ثم ما لبث أن شارك في مهرجانات عدّة منها مهرجانات عاليه، المتن، وجبيل على الرغم من صغر سنّه. تلقّى بديع تعاليم وأسُس الموسيقى على يد أحد المخضرمين وهو الموسيقار الراحل شفيق أبو شقرا، إلى أن دخل المعهد العالي للموسيقى أي الكونسرفاتوار الوطني، حيث تلقّى دروساً في العود والسولفاج، كما درس الغناء الشرقي وصقل موهبته الفنّية على يد الأستاذ محمد زين الذي رشّحه لاحقاً للغناء في الكورال اللبناني بسبب تفوّقه ومثابرته. شارك بديع في فرقة الكورال في الأوركسترا الشرقية اللبنانية بقيادة رئيس المعهد العالي للموسيقى آنذاك الراحل الدكتور وليد غلمية، فكان يؤدي مع الفرقة (التجويد، التراتيل البيزنطيّة، والموشّحات الأندلسيّة وغيرها..). عام 1998، إشترك في برنامج “كأس النجوم” عن حلقة الموسيقار فريد الأطرش، وعلى الرغم من كونه حينها أصغر المتباريين سنّاً، إلا أن بديع فاز بالكأس. أحيى بديع، مرّات عدّة، حفلات تكريم فريد الأطرش على مسرح دار الأونيسكو في بيروت، كما على مسرح فخر الدين في برمانا شارك في سهرات تكريم عمالقة الشرق، وكذلك في تكريم عبد الحليم حافظ في برنامج “أحلى أغاني زمان”. عام 2005، أصدر بديع أغنيته الأولى بعنوان (والله عشقاك عينيّا) من كلمات ماهر شعيب ولحن وتوزيع شقيقه شادي أبو سعيد، وقام بتصويرها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج عادل سرحان. أمضى بديع أكثر من 5 سنوات متنقّلاً بين الإمارات العربيّة المتحدة والكويت وقبرص ومصر وتونس والمغرب حيث ارتبط بعقود عمل، حتى أصدر عام 2011 ثاني أغنياته بعنوان (يسترجي) من كلمات ماهر شعيب ولحن ياسر جلال وتوزيع روجيه خوري، وقام بتصويرها أيضاً على طريقة الفيديو كليب مع جان ريشا. وفي عام 2012، أصدر أغنية “ما أطيبا” وهي من كلمات ولحن المبدع سليم عساف، وتوزيع داني حلو.

 

للإستماع إلى أغنية “بتوعدني ترجع”:

http://www.youtube.com/watch?

v=ez5HAd1x9yU&sns=fb&desktop_uri=%2Fwatch%3Fv%3Dez5HAd1x9yU%26sns%3Dfb&app=desktop

unnamed (1) unnamed

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء