Betroit لعادل سرحان يدخل المنافسة في 13-03-2013!

Betroit لعادل سرحان يدخل المنافسة في 13-03-2013!

- ‎فيأخبار الفن

بعد تجارب كثيرة في إخراج الكليبات لأهم نجوم العالم العربي، وبعد عرضه لأكثر من فيلم قصير، وبعد تجربة أولى ناجحة في فيلم طويل بعنوان (خلّة وردة)، ها هو المخرج عادل سرحان يعود بفيلم Betroit، الذي أخذ من وقته وجهده أكثر من عامين من العمل المتواصل، وتمّ تحديد تاريخ نهائيّ للعرض في الصالات اللبنانية في 13-03-2013.

الفيلم تأجل كثيراً ولأسباب كثيرة، لكنّه سيُبصر النور قريباً جداً، ليعرض قضية من أبرز القضايا التي تُعاني منها مجتمعاتنا، وهي التعنيف المنزلي والأسري.

اختار عادل سرحان هذا الموضوع لأنّ آخر الدراسات الصادرة عن الأمم المتحدة تجزم أنّ امرأة من كل 3 نساء في العالم، تتعرض للتعنيف الجسدي والنفسي. كما تًشير الإحصاءات المتوفرة في لبنان، أن 473 امرأة في لبنان يتقدّمن بشكاوى للجهات المختصة جراء تعرضهنّ للضرب، وأنّ 10% فقط ممن تُضربن تبحن بذلك وتتجرأن على التقدم بشكوى رسمية.

عادل اختار دارين حمزة وحسن فرحات لبطولة Betroit ومعهم  ختتام اللحام وعدد كبير من النجوم من لبنان، كما اختار مديحة كنيفاتي من سوريا، ديريك كيلي، آثينا ليبيسيس، أليكس صافي، كريستين سولومون، لينا شوكان، ماريا صفا وغيرهم من الولايات المتحدة الأميركية وكندا.

فريق العمل الذي تخطّى عدده ال100 عامل وتقنيّ، بين مصوّرين ومهندسي صوت وديكور وممثلين، عملوا بين ديترويت، التي تمّ تصوير جزء كبير من الفيلم فيها، وبيروت التي كان لها حصة الأسد في الفيلم.

القصّة تحكي عن 3 عائلات، لكل منها قصتها، ويقوم على المقارنة بين طريقة تعامل القوانين المرعية الإجراء اتجاه قصص التعنيف الأسري، وإظهر الفارق الكبير بين أميركا وبيروت، لوضع الإصبع على الجرح.

ويأمل عادل سرحان أن يكون الفيلم رسالة اجتماعية واضحة، جريئة وقاسية ربما، كما أن يكون دافعاً أساسياً لإجراء تعديل على هذه القوانين التي تظلم المرأة من جهة، وتُساهم في تدمير عائلات، تتعرض فيها المرأة إلى الضرب من الزوج والأب والأخ، فتصمت غالباً لأنّ ما باليد حيلة.

الفيلم اجتماعي، إنساني، لا يخلو من مشاهد الحركة أي الAction والكثير من التشويق، كتابة وإخراج عادل سرحان، إنتاج Scene 77 Films، بالتعاون مع Action Production و Reach International. بعد أن يصدر في بيروت، سيُعرض الفيلم في دبي وديترويت، كما سيُوزّع على مختلف الصالات في أميركا، كندا، وأستراليا، ليكون أول فيلم لبنانيّ يُعرض في مختلف صالات العالم.

BetroitAdel sarhan Alex Safi athina Lebessis Christine Solomon darine hamze Derek  Kelly hassan farhat Lina Choucain madi7a knaifati Maria SAFA

شاهد أيضاً

عمر العبداللات يشعل أجواء مسرح مدينة روابي في فلسطين

    عمّان –الأردن في 20 أغسطس 2017: