الدورة السادسة من مهرجان بياف تحمل اسم اسطورة الفن المعاصر، الشحرورة صباح “

الدورة السادسة من مهرجان بياف تحمل اسم اسطورة الفن المعاصر، الشحرورة صباح “

- ‎فيأخبار الفن

أطلق أمس مهرجان بيروت الدولي للتكريم “BIAF” فعاليات دورته السادسة التي ستقام الشهر المقبل في العاصمة بيروت، بحضور أهل الفن والاعلام والسياسة والمجتمع.
أعلن رئيس لجنة مهرجان “بياف” د ميشال ضاهر خلال المؤتمر، ان المهرجان في دورته السادسة يحمل اسم شخصية زرعت الفرح بعطائها الفني وأحبت الحياة بمراحلها كافة.
وقال:” الدورة السادسة من مهرجان بياف تحمل اسم اسطورة الفن المعاصر، اسم الشحرورة صباح “. وكان في انتظار الحضور مفاجأة مميزة وهي عرض بعض فساتين الحشرورة صباح في المكان والتي قدمها المصمم وليام خوري خصيصاً لهذه المناسبة”.
د. ميشال ضاهر
قال رئيس لجنة مهرجان “بياف” ان دورة هذا العام، التي ستقام في 12 حزيران في “زيتونه باي”، هي علامة مميزة في تاريخ الفن الجميل لأنها تحمل اسم الشحرورة صباح.
وتابع :” المكرمون هذا العام سطّروا أنغاماً وألحانا، أنشدوا فردد العالم أناشيدهم، خطّوا أحرفاً وكلمات، أسسوا صرحا جامعياً لتعم الثقافة .. مثّلوا بلادهم في لبنان فكانوا لبنانيين بامتياز. اخترعوا فخامة التكنولوجيا وجسّدوا الشخصيات”.
وأضاف: “24 مكرماً من 12 بلد وهم ” الأرجنتين، ايطاليا، فرنسا، انكلترا، تركيا، العراق، مصر، الكويت، فلسطين، سوريا، ارمينيا ولبنان”.
أما عن اطلاق اسم الصبوحة على هذه الدورة، فقال:” مهرجان “بياف” يهدي كل دورة من دوراته إلى شخصية راحلة. هذه السنة كالعادة اخترنا أن نقدم الدورة السادسة لشخصية راحلة وحينها لم تكن بعد الشحرورة قد فارقت الحياة ولكن نظراً لتعاطف اللبنانيين خصوصاً والعالم العربي عموماً برحيل الصبوحة ، قررنا تغيير الشخصية التي ستحمل الدورة اسمها واهديناه للشحرورة صباح”.
المخرجة كلودا عقل وجوزيف غريب
أعربت المخرجة كلودا عقل عن سعادتها بمبادرة مهرجان “بياف” التي يهدي فيها المهرجان دورته السادسة للشحرورة صباح.
وقالت كلودا :” شكراً للمهرجان لأنه يكرم صباح فهي تستحق ذلك. لقد شعرنا ان الصبوحة تعيش معنا ولم تفارقنا. صباح تراث لبنان والكل “مجبورين فيها” وليس فقط نحن”.
أما جوزيف فقال: ” أريد ان أشكر “بياف” على هذه الالتفاتة الجميلة لأن الصبوحة تستحق ذلك بالفعل. واتمنى لو أنها كانت معنا لترى قدر محبة الناس لها. ما قدمته صباح للبنان والعالم كبير جداً، فهي ضحت بكل شيء من أجل ايصال الأغنية اللبنانية لكل العالم”.

سنعرض لكم اللقاءات الخاصة مع رئيس المهرجان والاعلامية باتريسيا هاشم والكاتبة كلوديا مارشليان
DSC_0004

DSC_0013

DSC_0021

DSC_0024

DSC_0025

DSC_0027

DSC_0031

DSC_0034

DSC_0045

DSC_0047

DSC_0055

DSC_0057

DSC_0085

DSC_0092

شاهد أيضاً

يوسف العماني يغني شعب السعادة احتفالاً باليوم الوطني السعودي

  أطلق النجم يوسف العماني أغنية جديدة بعنوان