“الشّتي بعيوني” فيديو كليب أول للفنانة كارول عون

“الشّتي بعيوني” فيديو كليب أول للفنانة كارول عون

- ‎فيأخبار الفن
28
0

أطلقت الفنانة كارول عون قبل أيام فيديو كليب “الشّتي بعيوني”، أولى أغنياتها المصوّرة، وهي إحدى أغنيات ألبومها الذي يحمل العنوان نفسه.

وتولى إخراج الفيديو كليب مايك مالاجاليان،  الذي كان فاز في العام 2012 بجائزة “الف” الفضية في مسابقة الأفلام الشرق أوسطية القصيرة ضمن “مهرجان بيروت الدولي للسينما”، عن فيلمه La Femme aux Raisins.

وبدأ عرض الفيديو كليب على موقع “يوتيوب” وتلفزيون “هي”، وقد حظي في أيامه العشرة الأولى بنحو ثلاثة آلاف مشاهَدة.

وقال المخرج مالاجاليان إنه حرص على أن يكون الفيديو كليب “استمراراً لروحية غلاف الألبوم” الذي تولى هو ايضاً تصميمه وتصويره. وأضاف: “اخترعنا عالماً صغيراً لكارول تجد نفسها عالقة فيه، في انتظار عودة حبيبها، وفي هذا العالم الذي هو منزلها، تعيش في دوامة لا تنتهي، إذ أن الأغراض المكسورة تصلح نفسها وتعود من تلقائها إلى طبيعتها، ولكن سرعان ما تدخل العاصفة والمطر البيت ليحطّما كل شيء مجدداً”. ولاحظ مالاجاليان أن “هذا العالم الحميم الذي تعيش فيه كارول هو عالم هشّ”، شارحاً أن “المنزل الذي يعيد تصليح نفسه، يجسّد العيش على أمل أن يعود الحبيب”. وإذ وصف الديكور بأنه “ذو طابع عتيق ينتمي إلى حقبة ماضية”،  قال إن “الفيديو كليب ينتهي بزائر غير متوقع”.

أما عون، فرأت أن عدم ظهور الرجل أو الحبيب الذي تنتظره الفائت في الفيديو كليب “أضفى عليه قيمة فنية أكبر، إذ جعله يتعلق بفكرة إنتظار عودة الغائب في المطلق، وبفكرة الأمل بلقائه مجدداً، فالمُنتظَر هنا يمكن أن يكون على سبيل المثال، إبناً تنتظره أمه، أو غير ذلك، وليس بالضرورة رجلاً تنتظره حبيبته”. وإذ أشادت بجرأة مالك اليمن نظراً إلى إقدامه بمبادرة خاصة على مغامرة إنتاج الألبوم من دون وجود شركة إنتاج، وصفت مالاجاليان بأنه “مخرج مميز وموهوب”، آملة في التعاون معه في أعمال مقبلة.

ويتضمّن ألبوم “الشّتي بعيوني”، وهو الأول أيضاً لكارول عون، ثماني أغنيات باللهجة اللبنانية تتنوّع بين الشرقي والجاز واللاتيني والكلاسيكي، من كلمات غيدا ومالك اليمن، وألحان مالك اليمن وإنتاجه، وتوزيع حسام عوض، إضافة الى أغنية بالفصحى ملحّنة بأسلوب “التانغو” من قصيدة “متى يشتفي” للشاعر العذري العربي القديم قيس بن الملّوح، ومقطوعة موسيقية عنوانها “من قلب العجقة”.

وكانت شركة Right Track لصاحبها سليم بصّال أطلقت الألبوم في آب 2013، وتبلغ مدته 40 دقيقة.

1b68c7_5c01791be2669ff409efdb66ec44801c.jpg_1024 Carole Aoun and Mike Malajalian CArole Aoun in the video clip Carole Aoun From the video clip videobh

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الفنانة ريمي بندلي ضيفة الاعلامية داليا داغر هذا الاحد

يستقبل برنامج #سطوح_بيروت هذا الأحد الساعة 8.30 عبر