طوني أبي كرم مشاغب وليال عبود عفوية في “جمعتنا حلوة”

طوني أبي كرم مشاغب وليال عبود عفوية في “جمعتنا حلوة”

- ‎فيأخبار الفن, برامج وتلفزيون

unnamed (6)

إستضاف الإعلامي فراس حليمة والمذيعة باميلا بو عاصي الفنانة ليال عبود والشاعر والمؤلف الموسيقي طوني أبي كرم ضمن الحلقة السابعة من برنامج “جمعتنا حلوة ” عبر شاشة وإذاعة أغاني أغاني.

أبي كرم كتب ولحّن ” جنغل ” برنامج “جمعتنا حلوة ” وقدّمه الملحن سليم سلامة بصوته وهذه تجربة فريدة من نوعها لأنه عادة يترفّع أي ملحن عن غناء أغنية ما من تلحين زميل آخر له، وهذا ما دفع بأبي كرم للثناء على تواضع سلامة.

 حين خُيّر أبي كرم بين الحبيبة والزوجة إختار الزوجة وكذلك فعلت ليال. بين راغب علامة ووائل كفوري، اختار أبي كرم علامة، وبالنسبة لديو “مغرورة” الذ جمع راغب ونانسي عجرم أعلن عن إطلاقه بعد إصدار علامة ألبومه الجديد، بعد ان كان مقررا تقديمه كلوحة فنية ضمن برنامج “أراب أيدول” لكن ظروف إنسحاب السوبر ستار حالت دون ذلك. بين نوال الزغبي ونجوى كرم تفضّل عبود شمس الأغنية اللبنانية على النجمة الذهبية وبين رندلى قديح ووليد ناصيف تفضّل ليال ألوان قديح وصورة ناصيف. أفصح أبي كرم عن أنانيته الفنية لأنه يُفضّل أعماله فقط من بين سائر أعمال زملائه من شعراء وملحنين وفضّل منير بو عساف على فارس اسكندر، ولا يعتبر أبي كرم أن كارلوس عازار هو صوت جوزيف عازار الفتي وأكّد عدم وجود أي خلاف بينهما.  من جانب آخر اتهمت عبود الصحافة بأنها تفهمها أحياناً بشكل مغلوط وأعلنت تعمّدها الابتعاد عن المناسبات الاجتماعية لخلق هالة خاصة حول نجوميتها حسب رأيها الشخصي.

أنكرت عبود أنها خضعت لإجراء عمليات تجميل سوى في أنفها إثر إصابة تعرضت لها خلال ممارستها هواية صيد العصافير لكنها تعتبر أنه ليس معيباً أن تخضع الفنانة لهذا النوع من العمليات لدى الضرورة. وبالنسبة لتسليمها الدرع التكريمي لعملاق الأغنية السورية صباح فخري في أحد الحفلات إعتبرتها تجربة مميزة ومشرّفة. اعتبر أبي كرم أن معظم الفنانات أمثال : ليال عبود، هيفا وهبي، ميريام فارس، دينا حايك وغيرهنّ.. انطلقن من أغنيات تعاونّ فيها معه مما جعل منهن نجوما. وتعليقاً على تداول مصطلحات ومفردات تعكس “العنف” في معظم الأغنيات الحالية قال أبي كرم إنّ ذلك يعود للبيئة التي ينحدر منها كاتب الأغنية فبحسب محيطه يقتبس أفكاره وبالتالي كلمات أغنياته، وكل اللوم يقع على المغني الذي يختار هذه المواضيع ويقدمها للجمهور. ومع موجة الأغنيات الشعبية أشارت ليال إلى أن اللون الرومانسي يرسم هوية للفنان لكن في الحفلات يُطلب أداء أغنيات إيقاعية.

وعن مقاله الأخير بعنوان من “زمن الرحابنة إلى الديوك” أكد أبي كرم أنه لم يقصد مهاجمة الفنانين علي وحسين الديك إنما كانت مجرد وصف للمرحلة الفنية الحالية فبعد ان كانت واجهة لبنان تعكس فن الرحابنة أصبحنا في موجة آل الديك لينجر ورائهم فنانون آخرون لتقديم هذا اللون، رأت ليال أن أغنيات الديك محببة ومهضومة لكنها مرحلة وتمر ورفضت تقديم أغنية ” لما بضمك ع صديري”.

وبعد تصريحات أبي كرم الأخيرة حول إنتقاده للجنة مهرجانات بيت الدين لاستضافتهم قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر في حفلة تصادف في 1 آب يوم الجيش اللبناني، شدّد على ضرورة إقامة حفلة وطنية يحييها أحد نجوم الساحة الفنية اللبنانية. وفي ختام الحلقة تحدثت عبود عن نشاطاتها الحالية إذ أنها خلال شهر رمضان ستحيي مجموعة من الحفلات الخيريّة خلال الشهر الفضيل، إضافة إلى تقديمها أغنية خاصة بالجيش غنت مقطعاً منها للمرّة الاولى عبر أغاني أغاني، كما أعلنت عن إطلاق ألبومها الجديد الذي تعاونت فيه مع طوني أبي كرم في الأغنية التي تحمل عنوان ألبومها واصفة مضمون الأغنية بأنّها تتحلى بنوع من الشقاوة والتحدي.

unnamed (7)

شاهد أيضاً

فارس كرم يعيد الحياة الى سوريا وهذا ما حصل بينه وبين الجمهور !!

إنه ملك المسرح دون منازع ، و نجم