“رومانسية ضوء ” معرض للفنان صفاء علوان في المركز الثقافي العراقي في بيروت

“رومانسية ضوء ” معرض للفنان صفاء علوان في المركز الثقافي العراقي في بيروت

- ‎فيأخبار الفن
11
0

أقام المركز الثقافي العراقي في بيروت معرضا” فنيا” للصور الفوتوغرافية تحت عنوان ” رومانسية الضوء” للفنان العراقي صفاء علوان الذي نقل من خلال معرضه الذي ضم 40 صورة فوتوغرافية واقعا لحياة والبيئة العراقية من شمال العراق حتى جنوبه موثّقة بعدسته .
قال صفاء علوان : أن فكرة المعرض قائمة على رومانسية الضوء في كل الصور التي اتبع فيها طريقة فنية واحدة وأن كل الصور فيها حس رومانسي يجذب الناظر أو زائر المعرض للتمعّن والاستمتاع .
وأضاف : أن المعرض رسم العراق كله من خلال عدسته من الشمال الى الجنوب في فترة أربع سنوات وأن عشرين صورة من المعرض هم صور صحفية معروفة جدا” في الوسط الاعلامي العراقي.
مضيفا” أنه اتبع في الصور اللون الأبيض والأسود ليوثّقها في نوع من الكلاسيكية والبعد التاريخي والمكاني.
وأكّد أن فرصة المعرض كانت بالتعاون مع وزارة الثقافة العراقية ودائرة العلاقات العامة والمركز الثقافي العراقي .
ومن جانبه قال مدير المركز الثقافي العراقي الدكتور علي عويّد العبادي: أن هذا المعرض شكّل رسالة وجهت الى العالم بأن العراق وثقافته قائمة رغم ما يتعرّض له من مخططات قذرة للنيل من وحدته ، والاهتمام بالثقافة اصبح من مسؤولية الجميع ، كون الثقافة بكل مجالاتها افضل وسائل التواصل مابين الشعوب.
وأكّد أن المعرض عكس واقع بيئة العراق الجغرافية والطبيعية من شماله الى جنوبه من خلال العدسة التي أبدع المصوّر في جعل التميز الى حد الفصل ما بين الألوان .
unnamed (1)

unnamed (2)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،