ديفا الشباب “عزيزة” ضيفة زافين في الاسبوع الرابع من شهر الغناء

ديفا الشباب “عزيزة” ضيفة زافين في الاسبوع الرابع من شهر الغناء

- ‎فيأخبار الفن
18
0

استضاف زافين في حلقة هذا الأسبوع من برنامج “بلا طول سيرة” الفنانة “عزيزة” الملقبة بـ “ديفا الشباب” والتي يبرز نجمها في حانات مار مخايل ومسارح الحمرا.
وعن تجربتها قالت إن “عزيزة” حالة فنية اكثر ما هي مغنية وأنها تحاول من خلالها تقريب الشباب من الطرب وخلق تمازج بين الموسيقى الشرقية والغربية. وعن مفهوم الطرب-بوب (Tarapop) الذي أطلقته تقول إنه وُلد من عشقها للطرب وأغاني الزمن الجميل وحب البوب.
خريجة قسم الصحافة والإعلام في الجامعة اللبنانية، التي تعلمت العزف على البيانو والغيتار بمفردها، تقول انها تريد ان يرجع زمن محمد عبد الوهاب، مشيرة الى ان الطرب احساس.
واستوحت اسمها الفني “عزيزة” من اغنية لمحمد عبد الوهاب تحمل الاسم نفسه. وتعتبر ان عزيزة عندها جرأة اكثر من شخصيتها الاساسية، وهي كسرت الخوف من المسرح. وقد تأثّرت بالفنانة الراحلة صباح وداليدا وأسمهان والديفا الايطالية مينا مادينا. وهي تحاول إعادة روح الطرب وإحياء مفهوم “الديفا”. وغنّت “عزيزة” خلال الحلقة عدداً من الأغاني الخاّصة والأغاني الطربية.
وكان قد خصص زافين شهر آذار ليلقي الضوء على تجارب مواهب شبابية تحمل قضايا في أغانيها لكن لغاية الآن لم تحظَ باهتمام إعلامي كافٍ. وجاءت سلسلة “سينغينغ مارتش” أو “هيك منغنّي على طريقة زافين” لدعم هؤلاء الشباب ومنحهم فرصة للتعبير عن رسالتهم والبحث من خلالهم عن ملامح الأغنية الشبابية اللبنانية والتوجهات الموسيقية التي يعتمدونها لخدمة قضاياهم.
وصادف أن يكون للبرنامج في آذار خمس حلقات وخمسة نجوم وخمس قضايا. فبعد أن كانت الإنطلاقة مع فرقة “من الآخر” الطرابلسية في رسالة سلام وحرية، وغنّى نيكولا شلهوب التصالح مع الذات، وانتقد هاني عسّاف التطرّف والتبعية العمياء، ورسمت عزيزة معالم “الطرب-بوب”، من يكون نجم الأسبوع الخامس؟
unnamed (1)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبد الكريم حمدان يُقدم نفسه باللون الرومنسي في أغنية “صعبيها عليِّ”

أطلق الفنان السوري عبد الكريم حمدان قبل أسابيع