جومانا بو عيد وريتا حرب وطوني بارود وصوايا يقدمون مهرجان الدوحة

جومانا بو عيد وريتا حرب وطوني بارود وصوايا يقدمون مهرجان الدوحة

- ‎فيأخبار الفن
32
2

جومانا بو عيد وريتا حرب وطوني بارود وصوايا يقدمون برامج المهرجان

منى امرشا لن تشارك في الدوحة العاشر

محمد عبده  اول  الواصلين وبدا بروفاته مبكرا

صور  النجوم تزيـّن “كتارا”

 

تنطلق يوم الاثنين وعند الساعة التاسعة  مساء  حفلات مهرجان الدوحة العاشر للاغنية بوجود 19 فنانا من  مختلف الوطن العربي وذلك  في “كتارا  – الحي الثقافي الجديد” الذي يشهد حركة فنية  غير  عادية هذه  الايام وقد انتشرت صور  النجوم المشاركين في  جميع ارجاء  الحي وعلقت الصور  باحجام كبيرة  في طرقات كتارا وصار النجوم ملحم بركات ونجوى كرم وطوني حنـّا وملحم زين وأيمن زبيب و محمد الزيلعي وعيسى الكبيسي و إليسا ووائل كفوري ويارا وسعد الفهد وشيرين وماجد المهندس وفهد الكبيسي وأصيل أبو بكر سالم وفضل شاكر، والفنانة أحلام و لطيفة ومحمد عبده صاروا جميعهم منتشرين بمجرد الدخول الى “كتارا” حيث يقام المهرجان لاول مرة هذا  العام  .

بات في حكم المؤكد ان اتفاقا تم بين المؤسسة القطرية للاعلام وهي  الجهة المنظمة لمهرجان الدوحة العاشر للاغنية ومجموعة mbc على حق اعادة بث مهرجان الدوحة بلياليه الخمس والتي تضم نجوم الغناء العربي وحظي تلفزيون قطر بحقوق بثه مباشرة من حي كتارا الثقافي .

لن تتمكن الفنانة منى امرشا من المشاركة في الليلة الثانية من مهرجان الدوحة العاشر للاغنية بسبب ظروف فنية خاصة .

ذكرت الفنانة التونسية لطيفة انها تعتبر مهرجان الدوحة للاغنية هو المهرجان القدوة و النموذج وكانت تتابعه عبر القنوات الفضائية باعجاب كبير وهي تشارك في الليلة الاخيرة التي يغني فيها مفخرة المطربين العرب  محمد عبده مما يزيد من حجم المسؤولية الفنية عليها ، و ذكرت  لطيفة ذلك عبر اذاعة قطر  وقالت انها في الوقت الذي تنتظر لقاء جمهور الدوحة  بكل شغف لكن القلق الفني بدأ يتسرب لها وهو شعور طبيعي جدا ينتاب أي فنان يحترم جمهوره .

من المنتظر ان يقدم بعض النجوم المشاركين بعض الاغاني الخاصة بقطر خصوصا وان هذا الحدث يواكب الانجاز العالمي الكبير الذي تحقق وهو فوز قطر باستضافة وتنظيم مباريات كأس العالم  ۲۰۲۲ .

محمد عبده  هو أول الواصلين الى الدوحة  وقد بدأ بروفاته الموسيقية على اغانيه ويقود فرقته المايسترو عماد عاشور في الليلة الخامسة  من ليالي المهرجان .

 

 

 

 

 

 

طوني حنا المطرب اللبناني المخضرم ينتظره محبوه في مشاركة أولى وفي الليلة الاولى بينما يقدم الموسيقار ملحم بركات جديده الذي طرحه قبل فترة الى جانب النجمة نجوى كرم ويقود المايسترو ايلي العليا الفرقة الموسيقيه اللبنانية مع نجوم الغناء اللبنانيين وائل كفوري وأليسا ويارا وفضل شاكر وأيمن زبيب وملحم زين .

مطالبات جماهيرية متعدده تصل للموقع الخاص بالمهرجان  doha-song.net وصفحة الفيس بوك ورسائل البلاك  بيري  BIN CODE :2220A408 بتحديد اغاني للنجوم المشاركين في ليالي المهرجان وقد وضع ال FANS الخاص لكل مطرب مشارك قائمة الاغاني المفضلة والمطلوبة لهم  وتم ارسالها عبر الانترنت بكامل وسائله المتاحه . والامر يترك للجنة المنظمة  والفنان المشارك في اختيار الاغاني ومن المتوقع ان يقدم كل نجم جديده الذي طرحه مؤخرا

في  احصائية دقيقة  وصل عدد النجوم المشاركين طوال دوراته التسع الماضية  الى ۹۰ فنانا  من مختلف البلدان العربية .

النجم المحبوب ماجد المهندس يشارك  المطربه شيرين في ليلة غنائية ينتظرها محبوهما وبمجرد انتهاء حفل المهندس يغادر الى بيروت لاحياء رأس للسنة  هناك . وقد تم ترتيب جدول الحفلات بحيث لا يتعارض مع احتفالات رأس السنة  مما أزال مخاوف البعض بتعارض المهرجان مع احتفالات رأس السنة .

مبيعات التذاكر بدأت تزداد علي الشباك الذي خصص في الحي الثقافي القطري – كتارا  القاعة رقم  ۱۲ . وقد شهدت الليلة الاولي والاخيرة زحاما شديدا وقد لوحظ ان بعض الجماهير كانت ترغب في وضع جدول أسماء المطربين حسب رغباتهم وتستبدل النجم الفلاني بالنجم الاخر وبطبيعة الحال فإن  لكل نجم جماهيره التي تدعمه وتقبل  على شراء  تذاكره  وقد سعت اللجنة المنظمة للمهرجان بقيادة رئيسها السيد محمد المرزوقي للتنوع والتعدد بين النجوم من خلال الخلطة الفنية التي تضمنها الجدول الذي طرحته وسائل الاعلام .

 

اللجنة الاعلامية أعدت العدة لتنظيم المؤتمرات الصحفية للنجوم المشاركين في الممرّ المفتوح للمدرج الروماني بحي كتارا وفي الهواء الطلق وهذا يحدث لأول مرة  ويتوقع أن يلاقي حضورا اعلاميا كبيرا من مختلف الصحف العربية التي وصل عددها الى ۳۰ مطبوعة مابين مجلات وصحف ومواقع  الكترونيه  ومن المتوقع ان تقوم اندية المعجبين الخاصة  بالنجوم  بمتابعة كبيرة مع بث لتفاصيل نجومهم المفضلين بالصورة والفيديو عبر مواقعهم وصفحات الفيس بوك  من حي كتارا ومن مواقع الفعاليات المتنوعة .

تم الاتفاق مع المذيعة  اللبنانية ريتا حرب على ادارة المؤتمرات الصحفية للنجوم وسوف يتم نقل المؤتمرات عبر اذاعة صوت الخليج  fm وتبث تقارير يوميه من خلال البرامج التلفزيونية الخاصة بالمهرجان .

 

 

 

 

 

 

حددت اللجنة المنظمة للمهرجان مبنى رقم ۱۲ في كتارا مكانا للحفلات الغنائية على عكس ما تردد في وسائل الاعلام المختلفة انها ستكون على المدرّج الروماني المفتوح وقد تم الانتهاء من بناء الديكور الذي يأخذ شكلا مستوحى من الشعار الذي طرحه المهرجان وهو  “ع هوا لبنان”  وتحفّظت اللجنة على بث اي صورة للديكور قبل انطلاق الحفلات .

جومانا بو عيد سوف تقدم البرنامج المصاحب للحفلات بينما يقدم الثنائي طوني بارود وكريستينا صوايا برنامج صوت المهرجان وقد صرح السيد خالد النعمة رئيس لجنة البرامج التلفزيونية باللجنة المنظمة ،ان برامج جديدة سوف يطلقها التلفزيون القطري في مواكبة المهرجان مثل “شبكة الفنانين” و”حبر على وتر” وبرنامج استطلاعي يقدمه المذيع القطري خليفة الرميحي “رأيك يهمنا” وتقدم المذيعة حنين النقدي رسالة المهرجان اليومية .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

لماذا تم إستبدال نانسي نصرالله ب ” ساكو ” في ديو المشاهير ؟

بعد أن كان من المقرّر أن تحلّ الفنانة