فرقة أنا مصرى فى مهرجان “سجل يا زمان”

فرقة أنا مصرى فى مهرجان “سجل يا زمان”

- ‎فيأخبار الفن

محمود عويضة – القاهرة

شاركت فرقة أنا مصرى فى مهرجان “سجل يا زمان” بمناسبة ثورة 25 يناير وتكريما لشهداء الثورة، والذى أقيم بدار الأوبرا المصرية بالمسرح المكشوف.قدمت فرقة أنا مصرى مجموعة من أهم أغنياتها: ” يا بلادى ” و” حتتنا ” و”اصحى وفوق ” و” ترنيمة ” و” الله بيتكلم “و” ابتهال” و” يا من ملكت قلوبنا ” و”غفير العمارة ” وغيرها من الأغانى.وقد نالت الفرقة شهادة تكريم من إدارة المهرجان تكريما لهم عن مشاركتهم فى هذه الاحتفالية بدون مقابل، كما تقوم الفرقة بإحياء حفل آخر فى وكالة الغورى يوم 31 مارس الجارى أيضا بمناسبة نجاح الثورة.

وتتميز فرقة أنا مصرى عن غيرها من الفرق الأخرى فى الألوان التى تقدمها من الطرب الأصيل الذى به ثقل فنى وفى نفس الوقت يتمتع بموسيقى شبابية يحبها الكبار والصغار ويتراقص عليها الجميع، تعتبر هذه الفرقة هى التجربة الأولى التى يمتزج فيها الغناء المعاصر مع الغناء التراثى والأغانى الدينية سواء الأناشيد الإسلامية الصوفية أو الترانيم المسيحية، والتى تقدمها الفرقة فى صورة ملحمة فنية تجمع بين الاثنين، وتحمل الحفلات رسالة قوية تؤكد على الهوية المصرية بجوانبها المختلفة التى تتميز بها.

قامت الفرقة بإحياء العديد من الحفلات فى الفترة الماضية لدى مؤسسات وهيئات متعددة مثل النادى الدبلوماسى المصرى التابع لوزارة الخارجية المصرية، كما أقامت العديد من الحفلات بجامعة القاهرة والجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة المنيا وساقية الصاوى ومسرح حديقة الأزهر.

تقدم فرقة أنا مصرى أغنيات من تأليف إيهاب عبده ويشاركه فى الغناء ولأول مرة محمد إسماعيل (من فريق الشيخ زين محمود ورفاقه) حيث يقدم المديح النبوى والإنشاد الصوفى والسيرة الهلالية وجانين زكى والتى تقدم ترانيم من الكنيسة المصرية مثل “مبارك شعبى مصر”. ويقوم بالعزف على الكمان محمد على وعلى العود بلال الشيخ وعلى الإيقاع وليد عبد الله وعلى الناى صديق عبد الرحمن والبيانو كريم يسرى و باسم مفيد وناصيف خزام.

كما يصاحب الحفل عرض صور من مصر برؤية الفنانة مروة سعودى، كما يصاحب الغناء كورال متميز وفى بعض الأغنيات مثل أحلامنا أمانة ينضم فريق كورال الأطفال من مؤسسة الأفكار بالقاهرة.

شاهد أيضاً

ملكة جمال العرب سهير الغضبان مفاجأة فيلم “كارما” لخالد يوسف

يراهن خالد يوسف في أحداث فيلمه الجديد “كارما”،