حلقة عالمية من ” ع سطوح بيروت” من إعداد وتقديم داليا داغر

حلقة عالمية من ” ع سطوح بيروت” من إعداد وتقديم داليا داغر

- ‎فيأخبار الفن
38
0

كل جمعة الساعة السادسة مساءً تخللها في فقرة “متل الحرير” إتصال مباشر من باريس مع مصمم الأزياء العالمي ” روبير أبي نادر” الذي تحدث عن آخر ابتكاراته في عالم ال-Haute Couture وعن مجموعته التي حملت عنوان “حدائق عدن”، وتميزت بالألوان والقماش الذي صنعه خصّيصاً وحصرياً لهذا الموسم…

كما في فقرة “مطبخ فنّي” أجرت داليا إتصالاً مباشر من أبو ظبي مع رئيس تحرير مجلة المنارة الدكتور “وليد السعدي”، الذي تحدث عن آخر إصدارات المنارة وهو الجزء الثاني من كتاب ” دفتر العمر” لسعادة “سالم الشمان”، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة المنارة والذي إختصر فيه مسيرة عمر في تاريخ أبو ظبي، وتشكّل مجلة المنارة جزءًا منها، كما ناقشته بكيفيّة إستمراريّة المجلة رغم الضغوط الاقتصادية، وعن تميّز المجلة بمواضيعها الإجتماعية والفنية والثقافية.

أما فقرة “توتر عالي” فقد ميّزها حضور ” مايك فغالي” في الاستوديو والذي أفصح عن توقعات تخصّ الوضع السياسي والإعلامي والإجتماعي، على أن يكون للحديث تتمة في الأسبوع المقبل.

وفي فقرة ” يدملنا وجودكم” كانت للشاعر والممثل المسرحي الفنان “وليم حسواني” الذي أشار إلى أهمية الشعر في حياته كما تكلم عن صالونه الشّعريّ الأسبوعي بالإضافة إلى نشاطه المسرحي ومشاركته في مسرحية الأب “فادي تابت” الأخيرة “صاحب الغبطة والسلطان” والذي يلعب فيها دور السلطان كما أشاد بمدرسة الرحابنة التي كانت تختار الكلمات حفراً وتنزيلاً معبّراً عن وفائه ومحبته وإخلاصه الدائم لهم.

فقرة ” شو في جديد” استعرضت جديد البلد وتوقفت عند جديد “عمر الرحباني” أغنية ” عم فتّش على إنتاج” والتي هي من تأليفه وتلحينه وغنائه التي تطرح موضوع الشباب اللّبناني الذي يبحث دائماً عن مموّل لينفّذ أعماله بعد تخرجّه من جامعته، ونذكر أن عمر صوّر كليب للأغنية من إخراجه أيضاً وسيعرض قريباً على شاشات التلفزة.

أما فقرة “Hypocrate ” فكانت مع جراح التجميل الدكتور “إبراهيم ملكي” أحد نجوم برنامج “The Doctor’s ” تحدثت معه عن تجربته الإعلامية وعن المصاعب والتحدّيات التي تعترضهم وعن مدى ارتياحه للعمل والإنسجام بين الفريق الطبي.

أما فقرة “نشرة غسيل” ناقشت موضوع البرامج اللّبنانية التي لا مغزى لها ولا جدوى منها من حيث مواضيعها ووقاحتها إذ لا توصّل المشاهد إلى أي عبرة مفيدة.

شارك في تقديم الفقرات في الاستوديو ال-Art Director ” لويس نقولا ” الذي أضاف روح المرح والنقد البنّاء على الحلقة.

نذكر أن هذا البرنامج يُبث مساء كل جمعة الساعة السادسة مساءً  ، من إعداد وتقديم الإعلامية داليا داغر وبإشراف الأستاذ روبير شماعة على 101.7 – 102، ويمكن متابعتها عبر www.radiorotanadelta.com

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبد الكريم حمدان يُقدم نفسه باللون الرومنسي في أغنية “صعبيها عليِّ”

أطلق الفنان السوري عبد الكريم حمدان قبل أسابيع