أصوات عربية تحتفي بـ”أم كثلوم” في بيروت

أصوات عربية تحتفي بـ”أم كثلوم” في بيروت

- ‎فيأخبار الفن
30
0

من نفس المكان حيث شدت كوكب الشرق “أم كلثوم” قبل 50 عاماً.. يستضيف قصر الأونيسكو يوم الثلاثاء المقبل حفلاً غنائياً، بمشاركة 4 فنانات من مصر والمغرب وتونس ولبنان، بمصاحبة الأوركسترا اللبنانية وبقيادة المايسترو أندريه الحاج، وذلك بمناسبة الذكرى الأربعين لرحيل كوكب الشرق.

ويقام الاحتفال، الذي يبدأ في الساعة (6:45) مساءً، ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في لبنان، وبالتعاون بين وزارتي الثقافة في مصر ولبنان، وكذلك لجنة تكريم رواد الشرق والسفارة المصرية في بيروت. ويشارك في افتتاح الحفل وزير الثقافة اللبناني ريمون عربجي، ووزير الثقافة المصري جابر عصفور، والسفير المصري في بيروت محمد بدر الدين زايد، ورئيس بلدية بيروت بلال حمد.

كما تشمل الاحتفالية، معرضاً للصور الفوتوغرافية والتشكيلية الخاصة بكوكب الشرق، من مقتنيات صحيفة “الأهرام” المصرية، فيما ينطلق يوم السبت المقبل معرض للفن التشكيلي، بمشاركة 40 فناناً تشكيلياً، بعنوان “معرض كلثومي”، ويستمر حتى يوم الثلاثاء (3 شباط).

كذلك، وضمن فعاليات الأسبوع الثقافي المصري، يعقد وزير الثقافة المصري عصفور، ندوة فكرية يوم الثلاثاء المقبل بعنوان “تجديد الخطاب الديني”، يديرها الدكتور طارق متري، وتقام الندوة في معهد عصام فارس، بالجامعة الأميركية في بيروت، وذلك في الساعة (12:30) ظهراً.

150129010606305

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة