المخرج الاردني محمد علوان ينتهي من تصوير ( عيون بسمة ) .. صور خاصة من التصوير

المخرج الاردني محمد علوان ينتهي من تصوير ( عيون بسمة ) .. صور خاصة من التصوير

- ‎فيأخبار الفن
108
0

أنهى المخرج الأردني محمد علوان تصوير الفيلم الصامت ” عيون بسمة ” من بطولة الطفلة لين علوان والفنانة الاردنية الشابة أميرة سمير و الفنان هيثم عراب.
عيون بسمة يحمل في طياته العديد من معاني الانسانية وياتي بطرح يبتعد به عن السياسة عن القاء اللوم على طرف دون الاخر ويعالج واقع مؤلماً يتعرض له الاطفال في الحروب ويصور آلامهم ومعاناتهم جراء هذه الحروب التي زجوا بها دون ان يكون لهم اي ذنب اقترفوه.
وحسب ما قال المخرج محمد علوان في تصريحات خاصة فإن عيون بسمة يحاكي السلبية التي حصلت في سوريا جراء الاحداث الدامية هناك ويروي قصة “بسمة” تلك الطفلة التي كانت حياتها مليئة بالفرح والحب واللعب واصبحت بين لحظة وضحاها ضحية لهذه الحرب الدامية
عيون بسمة يوضح للعالم كيف تكون الحرب بعيون الاطفال الذين يعايشونها ويعايشون مراحلها كاملة بين الهروب والقصف واللجوء حيث تتعرض بسمة في رحلتها للهروب لانفجار كبير تصاب على اثره فتختلف نظرتها لكل شيء بعد ذلك.
عيون بسمة الذي جاء من فكرة وسيناريو واخراج محمد علوان يأتي كنوع من انواع الافلام الصعبة التي تحتاج لقدرات تمثيلة هائلة خاصة انه لا يحوي اي مشاهد كلامية ويبقى التعبير وحدة الوسيلة الوحيدة لايصال الرسالة للمشاهد وهذا ما يؤكده المخرج علوان الذي اثنى على اداء ابطال الفيلم مؤكداً انهم تفوقوا على انفسهم بمشاهدهم التمثيلة حيث يؤكد التألق الكبير للشابة اميرة سمير وهيثم عراب اما الطفلة لين علوان فستكون مفاجاة الفليم بقدراتها الفنية الكبيرة والتي يتوقع ان يكون لها مستقبل كبير بعد عرض الفيلم.
وبات من المؤكد ان يشارك “عيون بسمة” في العديد من المهرجانات العربية آملاً في حصد الجوائز نظراً للفكرة الجديدة التي يطرحها العمل ولإبداع الاخراج والتصوير والمهارة الكبيرة التي تفوق بها ابطال الفيلم في اداء ادوارهم.
يذكر ان المخرج محمد علوان بات يعتبر من المواهب الاردنية الكبيرة و كان قد بدأ حياته العملية في تلفزيون دبي حيث عمل هناك لعدة سنوات قبل ان يتوجه لصناعة وحسب رأيه فإن هذا التوجه جاء بعد ان اصبحت الافلام السينمائية من اكثر الامور تأثيراً في الرأي العالم
وبدأ علوان حياته باخراج عمل ” امجاد ” من انتاج وزارة الدفاع الكويتية وتم تكريمه عليه قبل ان يشرع بعدد من الاعمال الوثائقية ثم العمل العربي الكبير “الايادي البيضاء ” والذي عرض على اكثر من 100 محطة عربية محطماً جميع الارقام القياسية وقد عمد علوان الى ابراز الفنان الاردني في هذا العمل والذي ظهر فيه عدد كبير من الفنانين الأردنيين .
ويستعد علوان حاليا لاستكمال تصوير فيلم ( افتر اكس ) وهو من انتاج امريكي ويتحدث عن قصة عن الابن الروحي لــ ( مالكون اكس )والذي قتل من قبل اليهود كما بدأ علوان التحضير لفيلم اردني كبير من بطولة يوسف كيوان أميرة سمير وينتهي العمل منه منتصف العام 2015 حسب تقديرات علوان
IMG_4070

IMG_4080

IMG_4086

IMG_4097

IMG_4101

IMG_4104

IMG_4125

IMG_4133

IMG_4139

IMG_4150

IMG_4213

IMG_4223

IMG_4229

IMG_4239

IMG_4278

IMG_4279

IMG_4288

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

عبود برمدا يطلق جديده ” صدق بقى “

أطلق الفنان عبود برمدا أغنية جديدة بعنوان “صدق