كلوديا مارشليان، نزار فرنسيس وزياد برجي فاجأوا رفاييل جبور

كلوديا مارشليان، نزار فرنسيس وزياد برجي فاجأوا رفاييل جبور

- ‎فيأخبار الفن

أطلّ الفنان اللبناني رفاييل جبور نجم ستار أكاديمي بموسمه الحادي عشر عبر اثير إذاعة “فايم أف أم” في أول حديث إعلامي حصري له بعد مشاركته في البرنامج حيث حلّ ضيفاً ضمن برنامج “بصراحة” مع الإعلامية اللبنانية باتريسيا هاشم وتحدث خلال مقابلته الأولى عن تجربته في ستار أكاديمي وعن خططه المستقبلية، إضافة إلى تلقيه رسائل صوتية على الهواء من زملائه المقربين له في الأكاديمية إضافة إلى إتصالات من الفنان زياد برجي والشاعر نزار فرنسيس ومديرة الأكاديمية الكاتبة كلوديا مارشيليان وتلقى عدة إتصالات من جمهوره من مختلف الوطن العربي وقد فاجأه محبوه في الاستوديو فقدّموا له الهدايا وقوالب الحلوى التي حملت كتابات وصوراً له.

بدايةً عرّف رفاييل جبور عن نفسه معتبراً أنه هو ذاته الشخص الذي تعرّف عليه الجمهور خلال ستار أكاديمة وتوجّه بالشكر للأكاديمية التي عرفته على الجمهور وأكد على أنه راضٍ على الصورة التي وصلت بشفافية عنه للناس كاشفاً على أنه شخص طموح ومثابر وقد تعب وإجتهد وتحدّى أشخاصاً كُثر خاصة وانه رُفض في اربعة مواسم سابقة من البرنامج الا ان اصراره على المشاركة اسقطت كل العوائق والحواجز.
واعتبر أنه شخص مشاغب منذ الطفولة وكان في هذه الشخصية منذ أيام المدرسة وأنه معروف بالحيوية الزائدة وأكد على أنه قد أخذ من والدته الشكل الخارجي والعاطفة الجياشة.

هذا وأكد ان الإنتقادات التي طالت صوته خلقت له تحدياً كبيراً وأنه كان يختار في البرنامج الأغنيات التي تليق بصوته، وكشف على أن اللونين الشعبي اللبناني والمصري يليقان بصوته وهما الاقرب الى احساسه.
وعن طيبة قلبه وإندفاعه، إعتبر أن الشخص قبل أن يكون فنان فإنه إنسان ويجب أن يحب الأشخاص المحيطين به لأنه إذا أحبهم فإنه سيصل بنيّته الصافية إلى المكان الذي يريد، وعندما كان يساعد أصدقاءه في الأكاديمية كان يشعر بالراحة والفرح. وأكّد على أن الفضل الأول عليه يعود لوالدته ووالده ومن ثم لكل من شجعه وأحبَّه، وأكد على أنه لا يعتبر المعجبين مجرد جمهور بل هم عائلته التي تكبر كل يوم وهي مبنيّة على المحبة دون مقابل وأن لا قيمة له بدون جمهوره.

من جهة ثانية، أكّد رفاييل في كلمة وجهها لوالدته بأنه يشكرها لأنها أنجبته ولأنها تكنّ له هذه المحبة الكبيرة وأن حبّ الأم لا يثمن وأنه بالنسبة لوالدته كل شيء. بدورها قالت والدة رفاييل التي تواجدت في الإستديو أنها فخورة كثيراً برفاييل وأنه مميز جداً منذ ولادته وخفيف الظل وذكي ودائماً ما تأخذ برأيه لأن فكره سابقٌ لسنّه. واكّدت على أنها كانت تتمنى بأن يركِّز على نفسه أكثر في ستار أكاديمي وأن يحب نفسه أكثر وأنها تتمنى أن يصل لأنه يستحق ذلك جازمةَ بأن إبنها رفاييل سوف يسير على الطريق الصحيح لأن عائلته تحتضنه.

في سياق أخر، إعتبر رفاييل أن أكثر فنانَين غنّى معهما وأثّرا به هما فارس كرم وجوزيف عطية حيث شعر بأنه مرتاح جداً أثناء غنائه معهما، هذا وأكد على وجود خطة فنّية للمرحلة القادمة حيث يريد التحضير لأغنية منفردة إيقاعية تتشابه مع نسق الأغنيات التي كان يؤديها في ستار أكاديمي.

وكشف على أنه كان يعرف بأنه يمتلك موهبة التمثيل منذ أيام المدرسة ولديه خيال واسع يعرف كيف يساهم في إيصاله وتوظيفه، وأكّد على أنه قد يوافق على أي دور تمثيلي قد يعرض عليه قبل أن يطرح أولى أغنياته، وشدّد على أن برنامج ستار أكاديمي قدّم له الكثير وفتح له أبواباً جميلة وعرّفه على ألاساتذة وعائلة “المشتركين” وأن الحياة التي قضاها في ستار اكاديمي لا تعوّض والبرنامج ساهم في شهرته متمنياً لو انه يستمر بعيش حياة الاكاديمية حتى بعد خروجه منها لأنها تساهم في صقل شخصية الفنان وارساء قواعد هامة يحتاجها في حياته الخاصة المهنية.
وأكد على أنه سوف يبقى متواضعاً وقدميه على الأرض، وشكر الفنانة الإماراتية بلقيس على رأيها به بعدما ساهم وزميله التونسي نسيم الريسي في تقديم أغنيتها “التاج” وتعريف جمهور البرنامج عليها.

وعن علاقته بالمشتركة المغربية حنان الخضر أكّد على أن كل ما عاشه معها كان رائعاً والدليل على ذلك محبة الناس لهما، وحنان كانت ولا زالت شخصاً قريباً جداً منه وسوف يعمل ما بوسعه كي يحافظ على تلك العلاقة.
وفي النهاية توجّه رفاييل بالشكر لجمهوره من مختلف الدول العربية وشكر أصدقاءه الذين تحدّثوا خلال اللقاء معه، وشكر الفنان زياد برجي والشاعر نزار فرنسيس والكاتبة كلوديا مارشيليان والاساتذة وكل شخص سانده ووقف إلى جانبه في الاكاديمية على رأسهم المنتجة نادين سميرة وشركة اندمول الممثلة بشخص لارا حداد.

ماذا قال النجوم وأصدقاء رفاييل عنه خلال اللقاء معه على الهواء:
زياد برجي: أكنّ لك المحبة ويصلني كل شي تتكلم به عني وأنا فخور بك وإبقَ هكذا كما أنت، والله سوف يوفقك لأنك فنان حساس ومحبّ جداً وان شاء الله سوف تصبح افضل مني.

كلوديا مارشيليان: رفاييل سوف يبدأ مشواره الفني وحياته الإحترافية الآن ورفاييل بالنسبة لي يمتلك مقومات كثيرة وأولها إحساسه العالي والشغف وهو سيف ذو حدين لأنه يؤدي الى تهور في المشاعر والذي لديه مشاعر زائدة قد يتعرض للأذى والأذى بالعادة يؤدي إلى الإبداع، ورفاييل بحاجة الى الفرصة الأولى التي يريدها بأي مجال، وعلى رفاييل أن ينسى مواقع التواصل الإجتماعي وما حصل خلال المرحلة الماضية، وعليه أن يكوِّن شخصية وهوية فنيتين وأن يعمل على ابرازهما وأن يكون كما هو.

نزار فرنسيس: على الشاعر أن يكون مقتنعاً بالموهبة والصوت الجديد كي يستطيع أن يقدّم له من قلبه، ويجب أن يكون للصوت مساحة ويكون الفنان لديه محبة للفن الحقيقي، وأقول لرفاييل بأن أكثر من نصف نجوم الصف الأول اليوم لم يحتلوا المراتب الأولى في برامج المواهب التي تخرّجوا منها والعبرة دائماً بالطريق. والفنان الناجح هو الصياد الماهر الذي يعرف تماماً الأغنية التي يريد أن يقتنصها وعندما يغنّي اللون الذي يليق به فإنه يكون قد بدأ بالشكل الصحيح. وأقول لرفاييل بأنه مميز والتميّز أهم من المراتب وهو ملازم لشخصية الإنسان.

حنان الخضر: رفاييل كان شخصاً حنوناً وطيب القلب ويحب الخير للجميع داخل الأكاديمية، وسوف ينجح ويسجِّل بصْمته، وكنت أحب جداً عصبيته وأحاول إستفزازه كي استمتع بتلك العصبية، ومهضوم في جميع حالاته، ومن الممكن أن نقدّم ديو غنائي مشترك. وأقول له في عيد الحب كل عام ونحن متفاهمان وبألف خير، مؤكّدة انه في بعدها عنه يدّق القلب أكثر وأسرع.
محمد عبّاس: يا رب يكون دائماً بخير وينير الدنيا في أي لقاء ورفاييل كان روح الأكاديمية وأنا أعرف بأنه سوف “يكّسر الدنيا” ويصبح من أشهر النجوم في الوطن العربي وهو أخ لي.

شانتال جعجع: أشكر رفاييل لأن كان إلى جانبي “على الحلوة والمرة” وكان سنداً لي في الأكاديمية وكان يعوّض غياب إخوتي الشباب ويدافع عن بنت بلده ويقف إلى جانبها.

علي فيصل: أجمل تحيّة لرفاييل والله يسعد أيامه بكل خير ومن نجاح إلى نجاح وأشاهده في المقدمة وهو فنان كبير سواء في التمثيل أو الغناء.

نسيم الريسي: رفاييل كان ضحكة وروح الأكاديمية ومن أقرب الأشخاص الى قلبي وأحبّه الجمهور على طيبة قلبه وطبيعته.

في نهاية اللقاء تمنّت باتريسيا هاشم على رفاييل ان يحسن اختيار عمله الفنّي الاول وان يبقى طيباً ومتواضعاً وقطعت معه ومع معجبيه قالب الحلوى وسط تمنيات له بالنجاح بعد الاكاديمية.

برنامج “بصراحة” كل يوم جمعة بتمام الخامسة على fame fm 99.9

للاستماع اليه من خارج لبنان famefm.com18bea0c6-feca-44a6-b9e6-c06a4d47da35

شاهد أيضاً

أبيك أرويان يغني ” آمان آمان “

يستعد النجم السوري أبيك ارويان خلال الأيام القليلة