بيروت تكرم كوكب الشرق أم كلثوم .. وهذا ما حصل في الكواليس !

بيروت تكرم كوكب الشرق أم كلثوم .. وهذا ما حصل في الكواليس !

- ‎فيأخبار الفن
19
0

استضافت العاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم الثلاثاء، حفلا حاشدا لتكريم “كوكب الشرق” المغنية المصرية المشهورة أم كلثوم في الذكرى الأربعين لرحيلها، في 3 فبراير/شباط 1975، في ظل دعوات لإعادة احياء ذكريات “الزمن الجميل” الذي عاشت فيه.
وحضر الحفل، الذي أقامته “لجنة تكريم رواد الشرق” برعاية وزارتي الثقافة اللبنانية والمصرية، حشد كبير من السياسيين والفنانين والمهتمين.
أحيا الحفل 4 فنانات، من المغرب نزهة الشعباوي، يسرى منحوش من تونس، نادين صعب من لبنان، كارمن سليمان من مصر، وقد أشعلت الفنانات المسرح بأغاني الفنانة أم كلثوم لوقت طويل.
أنطوان عطوي رئيس “لجنة تكريم رواد الشرق” أكد في كلمته أن العالم العربي “بحاجة لمثل أم كلثوم ولأشخاص يعرفون قيمة هذا الشرق الذي يعاني من أشخاص يقتلون البشر ويحرقون الحجر”.
أما بلال حمد، رئيس بلدية بيروت التي رعت أيضاً الحفل، فاعتبر أن أم كلثوم “كانت قيمة ثقافية وقيمة وطنية عالية غنت الثورة على الغاصب الصهيوني”، داعيا لإحياء “الزمن الجميل، زمن العمالقة، زمن أم كلثوم”.
أمام فيصل طالب ممثل وزير الثقافة اللبناني، فرأى أن العديد من الدول العربية “تعيش أزمة تطرف، نطلع اليوم لإحياء ثقافة الاعتدال”.
من ناحيته، شدد السفير المصري في لبنان، محمد بدر الدين زايد، الذي مثل وزير الثقافة المصري أن إقامة هذا الحفل “مناسبة مهمة في التواصل الثقافي”، مؤكدا أن المصريين “سينتصرون على الإرهاب” بعد حاثة سيناء قبل أيام.

كواليس :

– يسرى محنوش ونزهة الشعباوي كانتا الأفضل أداءً وصوتاً على المسرح
– خلاف حصل خلف الكواليس بين روجيه مجبّر مدير اعمال نادين صعب والمنظمين بسبب سوء التنظيم
– عند وصول نادين خلف الكواليس منعنا روجيه من إجراء اللقاءات مع نادين وقال بالحرف الواحد ما بدها تعمل مقابلة مع حدا ابداً وكانت نادين معصبة كثيراً ويعود سبب هذا الرفض والتعصيب الى الخلاف الذي حصل بين روجيه والمنظمين
– إعتذر روجيه من الصحافيين على خلفية ما حصل وعادت الامور الى طبيعتها
– وصول النجمات في وقت متأخر الى الحفل
13653_10203372477384775_6702591616841612086_n

DSC_0084

DSC_0130

unnamed (1)

unnamed (3)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed

Untitled-1

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،