سليم سلامة ونجوى سلطان ضيفا ” جمعتنا حلوة ” وزفّة على الهواء!

سليم سلامة ونجوى سلطان ضيفا ” جمعتنا حلوة ” وزفّة على الهواء!

- ‎فيأخبار الفن, برامج وتلفزيون
20
0

d1 - Copy

إستضاف الإعلامي فراس حليمة والمذيعة باميلا بوعاصي الملحن سليم سلامة والفنانة نجوى سلطان في حلقة جديدة من “جمعتنا حلوة” عبر شاشة وإذاعة أغاني أغاني.

في بداية الحلقة تحدث الضيفان عن تعاونهما الأول معاً في أغنية ” سيارة حمرا ” التي لحنها سلامة، وكتبها أريج ضو ووزعها روجيه خوري وهي أغنية تحمل رسالة اجتماعية للحدّ من حوادث السير، وستعلن نجوى عن صاحب السيارة الحمرا خلال الفيديو كليب الذي يتضمن فكرة مميزة قائلة “عيني عصاحب هالسيارة”.

بين الملحنين سليم عساف ونقولا سعادة نخلة يختار سلامة زميله عساف لأنّه نشيط أكثر على الساحة الفنية، بين سليم سلامة ووسام الأمير تعتبر نجوى أنّ إختيارها يقع على العمل الفني الملائم بغض النظر عن شخص سلامة أو الأمير. وهنا نوّه سلامة بالعلاقة التي تجمعه بالملحن وسام الأمير كما تحدث عن حالة القلق التي يعيشها الفنان الناجح بعد كل تفوّق خوفاً من عدم قدرته على تحقيق نجاحات اكبر في أعماله القادمة. وبعد تعاون سلامة مع الفنان عامر زيان في أغنية ” بلا بلاك” يرى سلامة أنّ زيان فنان ذكي إنما ينقصه الخبرة والتقنية العالية التي سيستمدها مع الوقت. وبالنسبة لإطلاق نجوى سلطان أغنيات شعبية أكثر من كونها رومانسية أشارت سلطان الى انّها تحب اللون الرومانسي إنما تفضّل اللون الإيقاعي الشعبي الذي يتناسب أكثر مع أجواء الحفلات. تحدثت سلطان عن علاقتها المميزة بشقيقتها الفنانة عايدة أبو جودة التي شجعتها ودعمتها وأقنعت عائلتهما بإحتراف نجوى مجال الغناء. وكان ملفتاً خلال الحلقة مرور موكب لعروسين فانضما الى الحلقة واحتفت بهما سلطان على طريقتها الخاصة وغنّت لهما.

عن إنفصاله الفني عن الشاعر فارس إسكندر، وضّح سلامة بأنّ هذا الإنفصال كان بدافع التغيير والتجديد وعدم تكرار الأعمال الفنية دون وجود أي خلاف يذكر بينهما. تحفّظ سلامة على آراء إسكندر المغايرة لآرائه في مواضيع كثيرة، وكشف عن أعمال جديدة  بينه وبين إسكندر ستطرح عما قريب. أبدى سلامة رأيه بتصريحات الملحن سمير صفير الأخيرة  معتبراً أنّ صفير أصبح ناقداً فنياً أكثر من كونه ملحناً، فلا يحق للملحن توجيه إنتقادات نارية وصرّح سلامة بأنه أخطأ بحق بعض الفنانين في مرحلة سابقة وإعتذر منهم مثل الفنان أيمن زبيب. كما تحدث عن العلاقة الوطيدة التي تجمعه مع النجم فارس كرم بعد القطيعة الطويلة بينهما.

يعتبر سلامة أنّ أغنية “ماني ماني” للفنانة ديانا حداد شكّلت نقلة نوعية في مسيرته الفنية، وتذكر سلامة علاقته بالفنانة الراحلة سوزان تميم وتأسّف على نهايتها المأساوية ورفض الخوض بتفاصيل قضيتها وإكتفى بالقول أنّ القوة للسلطة والمال ومهما أخطأ الإنسان يجب ألا يكون عقابه بهذا الشكل.

أبدى سلامة إعجابه بأداء الفنانة ميريام فارس في مسلسلها الرمضاني “إتهام” ووصفها ب “السوبر رائعة”. أشارت سلطان إلى الخلاف الواقع بينها وبين المخرجة رندلى قديح والذي وصل إلى حد الدعاوى القضائية لكن الدعوى التي قدّمتها رندلى رُفضت ومع ذلك تقول نجوى “ما في شي بيستاهل وقلبي صافي”.

وفي سؤال عن أوبريت ” أبواب القدس”، إعتبر سلامة أن الأوبريت لم يأخذ حقه وسيعاد إطلاقه في الأردن بحضور الفنانين المشاركين في العمل.  وعن سبب عدم تعاونه مع النجمة إليسا في آخر ألبوماتها، نوّه سلامة بأنّه لم يجد لحناً بمستوى “عبالي حبيبي” لكي يقدّمه لإليسا ، كما يستعد سلامة لطرح أغنية جديدة تعاون فيها مع الفنان جو أشقر بعد أن وقع سوء تفاهم  بينهما. وبعد إصداره أغنية خاصة بصوته نفى سلامة نيته في خوض تجربة الغناء ووضّح أنها هدية منه لصديقه الشاعر فادي أبي خليل بمناسبة عيد الأب. من وجه آخر، لا يقتنع سلامة بأداء الملحنين الذين يخوضون تجربة الغناء مثل نقولا سعادة نخلة، زياد برجي، سليم عساف ورواد رعد واعتبر ان الفنان مروان خوري هو الأقوى في هذا الموضوع.

d

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

محامى جونى فضل الله يرد القضاء المصرى رد المكائد الى نحورها

فى اول تعليق من عبدالفتاح مصطفى رمضان محامى