اول ندوة للعراق في بيروت تتناول موضوع حقوق الانسان والارهاب

اول ندوة للعراق في بيروت تتناول موضوع حقوق الانسان والارهاب

- ‎فيأخبار الفن, متفرقات

في اول ندوة للعراق في بيروت تتناول موضوع حقوق الانسان والارهاب تحظى بحضور واسع من قبل المؤسسات والمعنيين بهذا الشأن.

اقام المركز الثقافي العراقي في بيروت ندوةً تحت عنوان “حقوق الانسان والارهاب في العراق”  شارك فيها المتحدث الرسمي لوزارة حقوق الانسان في العراق السيد كامل امين وعدد من المهتمين بحقوق الانسان.

واستهلّت الندوة بعرض فيلم وثائقي تناول الاعمال الارهابية التي قام بها المجرمون تجاه شعب العراق من عمليات قتل وتفخيخ سيارات وتفجيرات طالت الانسان العراقي في البيت والشارع ومكان العمل والمدارس والجامعات والاسواق والمستشفيات….وكل مفاصل الحياة ، يقابله كيف يواصل الانسان العراقي عزمه واصراره على تحدي هذا الارهاب بكل شجاعة واخلاصه تجاه بلده باستمراره في العمل رغم كل ما يحدث….. ولا يمكن ان ننسى دور الجيش العراقي في مواجهة المجرمين وتضحياته الباسلة للدفاع عن ارض العراق… من اجل حياة كريمة.

وتحدث الناطق الرسمي لوزارة حقوق الانسان الاستاذ كامل امين : ان وزارة حقوق الانسان كانت خلية نحل وتواصل الليل بالنهار في متابعة شؤون الناس وضمان حقوقهم الانسانية منذ سقوط النظام السابق عام 2003 ولا زالت تواصل عملها بكل همّة ومهنية.

وقال ان الارهاب هو المدمر الاساس للحياة لانه سلك طريق الدم والترويع للانسان في كافة مجالات الحياة واثّر على الحياة العامة للانسان العراقي والتنمية والتعليم والصحة  ، مما جعل توجيهات الدولة ان تعطي هذا الجانب الاهمية القصوى من امكانياتها المادية من اجل المحافظة على استقرار البلد وارواح الناس ، على حساب مستلزمات الاستثمار والتنمية ودعم التعليم والصحة والصحة والحياة العامة.

وبيّن ان الارهاب خلّف اكثر من (70) الف شهيد واكثر من (250) الف جريح… وهذا دليل على ثقافة الارهاب الكارهة للحياة والانسانية.

وجرت مناقشات لموضوع حقوق الانسان من قبل مدير المركز الدكتور علي عويد العبادي ورئيس الحركة الثقافية في لبنان السيد بلال شرارة وعميد كلية الاعلام الدكتور اياد عبيد الذين تحدثوا عن حواضن الارهاب والدعم الذي  يُقدم لهؤلاء الارهابين من خارج العراق.

لذلك ابدى الجميع ان افضل المواجهة هي الشروع بالتنمية والعمل الثقافي المشترك في تبني فكرة عقد ندوات ومؤتمرات عربية لمواجهة هذا السرطان الذي طال العراق وسوريا ولبنان وكل بلدان المنطقة.

وحضر الندوة عدد كبير من المعنيين والمتابعين لحقوق الانسان.

وفي الختام منح مدير المركز السيد كامل امين شهادة تقديرية.

unnamed (1) unnamed

شاهد أيضاً

أبيك أرويان يغني ” آمان آمان “

يستعد النجم السوري أبيك ارويان خلال الأيام القليلة