برنامج ” ع البكلة ” صاب الهدف ” ع البكلة ” ونسرين ظواهرة ظاهرة إيجابية لا تشبه الا نفسها !

برنامج ” ع البكلة ” صاب الهدف ” ع البكلة ” ونسرين ظواهرة ظاهرة إيجابية لا تشبه الا نفسها !

- ‎فيأخبار الفن, برامج وتلفزيون
162
34

QYDoU-J__400x400في زمن تشابهت فيه البرامج الفنيّة والاجتماعية وغيرها، وتشابهت فيه الأسماء والحروف والكلمات والحركات وأصبحت اللغة مستعارة منقولة لا معنى لها .
في زمن إنحطاط الشاشة والصورة والصوت والقلم الذي فقد توازن حروف الأبجدية وأصبح تاجراً للكلمة وحروفها، وما بين السطور عملة خضراء تفرض نفسها لتفرض على بعض الأقلام يكتبون ما يشاء “هو” أو “هي” وحينها تضيع الحقيقة ويصبح التزوير سيد الموقف .
لنكن موضوعيين كما تعلّمنا ونكتب الأشياء كما هي ، ولنكن حقيقيين لا مبالين وننقل الواقع كما هو ، ولنكن متصالحين مع أنفسنا ونضع الحروف على النقاط لأن نقطة واحدة تخرب بلد وتغيّر المعنى الأساسي لقصيدة شاعر .

نسرين ظواهرة تغيّر المعادلة وتقلب الموازين
في ظل موجة البرامج المستنسخة من شاشة الى أخرى وأكثرها بعيدة كل البعد عن الثقافة ويطغى عليها النقد الجارح والاستهزاء، ظهرت مقدمة برنامج ” فلفل ” الذي يعرض على قناة النهار الالكترونية والذي نال نجاحاً كبيراً على مستوى لبنان والعالم العربي الاعلامية نسرين ظواهرة لتغيّر المعادلة وتقلب الموازين والمفاهيم في تقديم برنامج لا يشبه أي برنامج آخر، لا بالمضمون ولا بطريقة الحوار حتى أنه لا يشبه أي مقدمة أخرى من قريب ولا بعيد.

” النمط السريع في الأسئلة ” أسلوب جديد ومتميّز
نسرين ظواهرة التي أصبحت اليوم الرقم الصعب في الوسط الاعلامي شاء من شاء وأبى من أبى، نراها بصورة جديدة ومختلفة عبر قناة الجديد في برنامج ” ع البكلة ” حيث تستضيف فيه أهم النجوم وتحاورهم على طريقتها الخاصة بنمط سريع بعيد عن الابتذال والاستفزاز، هذا النمط الذي يسمى “الريتم ” السريع في طرح الاسئلة والحصول على إجابة مختصرة ومفيدة تجعل المشاهد متشوّق لأن يعرف أكثر ويتابع دون ملل.

العفوية المطلقة والحنكة
كثر من هم دخلاء على المهنة وخاصة بعض مقدمات البرامج اللواتي يبرزن مفاتهنّ وجمالهنّ على الشاشة ويتجاهلن المضمون ويفتقدن للخبرة والحنكة وللثقافة ويعتمدن على معد البرنامج الذي يهمس طوال الحلقة في أذنهن على عكس الاعلامية نسرين ظواهرة وبصراحة نخجل من أنفسنا لمقارنتها بمثل بعض المقدمات لأنها تبعد عنهنّ كل البعد بالشكل والمضون والخبرة والحنكة والثقافة وهذا بالفعل ما لمسناه بنسرين التي تتمتع بخبرة كبيرة وسرعة بديهة إضافة الى عفويتها المطلقة وروحها المرحة مع ضيوفها .

لنرفع القبعة لمخرج البرنامج ” نضال بكاسيني ”
إن من أسباب نجاح البرامج أو أي عمل تلفزيوني عادة لم يقتصر على فرد واحد فقط إنما يقوم على أكثر من شخص مجهول يعمل خلف الكواليس،وما لفتنا في برنامج ” ع البكلة ” المخرج نضال الذي يبدع في الاخراج بطريقة تعامله مع الكاميرا وكيفية إبراز وجه نسرين بالطريقة الصحيحة والمميزة ، نضال بكاسيني مخرج مميز ومبدع فهو يستحق منّا كل الثناء ولنرفع له القبعة على تميّزه بما يقدمه .

برنامج ” ع البكلة ” صاب الهدف ” ع البكلة ”
” ع البكلة ” برنامج نقدي يسلط الضوء بشكل مباشر وموضوعي على مختلف المواضيع الفنية والاجتماعية. كما يضم ضمن فقراته مقابلة جريئة مع مشاهير من مختلف المجالات ويدخل منزلهم دون إستئذان كما دخل قلوبنا وعلى بيوتنا دون إستئذان لنستمتع خلال 45 دقيقة بعفوية نسرين وضيوفها .
” ع البكلة ” بالفعل أصاب الهدف ” ع البكلة ” دون لف ودوران وثرثرة لا فائدة لها فهو إعتمد أسلوب السهل الممتنع ليوصل للمشاهد المعلومة الممزوجة بالعفوية والفرح والبساطة دون أي تمثيل او تجريح او تبخيل او تبجيل .
هنيئاً لقناة الجديد بإعلامية محترفة قدمت مادة جديدة نفتقدها منذ زمن لا تشبه أي مادة أخرى ولا برنامج آخر .

12644889_1690764117836837_4112905226266970465_n

nisrine1

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حنان عمر تبدأ مشوارها الفني من “عمارة هادئة جدا”

اتفقت الفنانة التونسية الصاعدة حنان عمر على المشاركة