غسان صليبا : في كتير برامج سخيفة..يلّي معو مصاري أكتر بيحط أغاني

غسان صليبا : في كتير برامج سخيفة..يلّي معو مصاري أكتر بيحط أغاني

- ‎فيأخبار الفن
19
0

حل الفنان اللبناني غسان صليبا ضيفا على برنامج ” متل الحلم ” الذي تقدمه الإعلامية نسرين ظواهرة عبر إذاعة صوت لبنان 100,5 .
قال صليبا إن الحلم يكبر مع الانسان ويتغيّر ” أنا وزغير كنت حب الجيش والطيران الحربي ، بعدين صرت حب الرسم والتصوير ” ولا زلت أحب الرسم وممكن أن آخذ الامر بجدية وأتعلمه “.

وأشار إلى أنه في طفولته كان يستمع كثيرا لأغنية الفنانة فيروز ” يا كرم العلالي ” وكان يجلس بقرب الراديو عندما كان يغني الفنان وديع الصافي .

وتابع صليبا :” عندما إكتشفت ، من خلال العائلة والأصدقاء والمقربين ، أن لدي صوتا جميلا شجعوني على المشاركة في برنامج ستوديو الفن الذي حفزني على الإحتراف والدراسة الموسيقية ، والفنان الراحل زكي ناصيف وجّهني كثيرا وقال لي إن صوتي مهم بالنسبة اليه وبإستطاعتي تأدية كل الألوان الغنائية وهو من نصحني أن أدرس في المعهد الموسيقي “.

وأضاف :” الراحل رفيق حبيقة سألني في ذلك الوقت عما إذا كنت سأحترف الغناء فأخذت له كلمات أغنية ( دق باب الحب ) التي وضع لها لحنا “.

وأكد صليبا أن أعماله مع الأخوين الرحباني كانت الأهم ، وقال :” أخدت منن خبرة كبيرة لأنن ناس كتير مهمين ، وما كان في احتكار بيناتنا وكان فيّ اشتغل مع غيرن ،
ومروان وغدي وأسامة بقيوا بنفس المستوى بس هني بغير زمن عاصي ومنصور وكل انسان بيكتب بأسلوبو وأفكارو وبرأيو”.

وأضاف أن مسرحية “صيف 840” هي مسرحية إستثنائية بكل المقاييس “لازم تكون مرجع لكل شخص بدّو يقدم مسرح ، سيف البحر الشخصية الأحب لقلبي ، بس الأصعب كان دور المتنبي بإلقاء القصايد المهمة وكان اول عمل بقدمو بالفصحى “.

وعن غيابه منذ وقت طويل عن تقديم أعمال غنائية جديدة بعيدا عن المسرح ، قال عن الإعلام :” مدفوع تمن الهوا ، اللي معو مصاري أكتر بيحط أغاني ،ما يعطونا كل الهوا بس في قسم لازم يتخصص ، مضمون الاغنية هو الاساس أخدوا الناس لغير مطرح واللي ما بيمشي مع السوق ما بتنزل اغنيتو ، في كتير من الاذاعات ما بتلاقي اغنية تسمعيا ، مش مهم الكمية الاغنيات المهم النوعية “.

وتابع صليبا :” هناك شركة واحدة تحكمت في الانتاج بالعالم العربي وبعدها تراجعت ، المشكلة ليست الاغنية ، المشكلة في دعمها عبر الاذاعات والتلفزيونات “.
وأضاف :” هناك صعوبة أن اختار العمل “يللي بدّي أطحش فيه بعد الغيبة ، هلأ في اغنية يمكن تكون هي اللي بدي إرجع فيا “.

 

وقال صليبا إنه يحضر لريسيتال غنائي في الصيف المقبل كما ذكر أنه قدم منذ فترة ريسيتال في الاونيسكو ، وقال :” هالريسيتال عمل ضجّة كبير وتفاعلو كتير الناس ، بحسّ اني مقصّر معن ولازم إتواجد أكتر ، أنا ما بغش الناس وبتعب عالاشيا يلّي بعملا والفن مش تسلاية ، في نوع من المافيات اللي هيّ علاقات شخصية ، مين بيبرز ويعرف يتواصل مع التاني وانا مش مركّب هيك “.

كما كشف عن أنه عرض عليه أن يطل عبر التلفزيون لكنه رفض ” كان عندي شروط ، في كتير برامج سخيفة وعم يوصل للناس ناس سطحيين ، واحد مهضوم بيجي بيهرّج شوي بيعمل نكت هيك الناس بدّن ؟ ما حدا بيحضرن ، واذا بيضلو سطحيين وبيفتشو عالاشيا الهيّنة رح يضلّو مطرحن “.

منقول عن النشرة

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

محامى جونى فضل الله يرد القضاء المصرى رد المكائد الى نحورها

فى اول تعليق من عبدالفتاح مصطفى رمضان محامى