محققون يكشفون جرائم القتل التي تحصل في سوريا

محققون يكشفون جرائم القتل التي تحصل في سوريا

- ‎فيأخبار الفن

“كشف الأقنعة” مسلسلٌ درامي اجتماعي بوليسي على قناة السومرية

محققون يكشفون جرائم القتل التي تحصل في سوريا

-7 آذار2012

هل سبق وشاركتم في عمليات التحقيق حول الجرائم الكبرى؟ هل حلّلتهم، استنتجتم، واكتشفتم القاتل؟ قناة السومرية تقدم في هذا الإطار مسلسل “كشف الأقنعة” وهو عملٌ درامي اجتماعي ضمن قالب بوليسي شيق يشارك فيه أهم النجوم في سوريا ولبنان، وتدور قصّته حول الجرائم بأنواعها كافةً ومحاولة مكتب التحقيق التفتيش عن الحقيقة. لكن ما يميز هذا المسلسل، أنه يصطاد المُشاهد منذ الدقائق الأولى، ويُشركه في التحليل والإستنتاج البعيد عن السطحية والمبالغة.

يتناول “كشف الأقنعة” شرائح اجتماعية مختلفة من المجتمع السوري التي تطمح للوصول إلى كل أحلامها مستخدمةً أساليب ملتوية. فنتابع مجموعة من الجرائم الغامضة التي يقف المُشاهد حائراً أمامها، فتتداخل الأحداث والمصالح ليغيب الجاني تحت ركام من المعلومات المضللة. وثم ينتقل المُشاهد في شكوكه حول شخصية الجاني بين مجموع الشخصيات المحركة للعمل والتي تتنازعها مصالح مختلفة، إذ تبدو كل شخصية مندفعة ومهيئة لارتكاب جريمة، إلى أن يتمكن فريق التحقيق من حل اللغز. ويتكوّن هذا الفريق من المفتش طارق (عابد فهد)، ومساعده المفتش سامي(ميلاد يوسف)، ومسؤولة الإتصال وإعداد التقارير هناء (كندة حنا)، والطبيبة الشرعية هالة (لينا دياب)، ومحلل الأدلة الجنائية رياض (فاتح سلمان).

يصطدم فريق التحقيق بجرائم غامضة يعمل على حلها، ولكل جريمة حالة اجتماعية مستقلة لها أبطالها ودوافعها ونتائجها، ولا يكتفي العمل بإظهار السمات الشخصية للمشتبه بهم، بل يغوص في عوالمهم الداخلية، ويكشف مكنوناتهم وأحقادهم الخفية التي غلّفوها بالكتمان والصبر على مدى السنين.

المسلسل بمجمله يتّسم بالتشويق والإثارة، ويتميز ببعده الإنساني إذ يركز على القيم الأخلاقية ويسلط الضوء على المظاهر السلبية كاشفاً مساوئها.

تتابعون “كشف الأقنعة” على قناة السومرية كل سبت اتبداءً من 24 آذار 2012 الساعة السادسة إلا الربع مساءً في حلقتين متتاليتين على قناة السومرية، الشبكة الفضائية العراقية.

شاهد أيضاً

مزرعة الضهر تُكرّم ابنها الفنان باسل عيد.

سهرة من العمر كانت مع الفنان باسل عيد