حسن عسيرى أول فنان عربي ينال وسام سفير النوايا الحسنة للسلام

حسن عسيرى أول فنان عربي ينال وسام سفير النوايا الحسنة للسلام

- ‎فيأخبار الفن
24
24

أعلن الدكتور أسامة الشرباصي رئيس مجلس أمناء منظمة السلام العالمى بأمريكا عن منح الفنان السعودي حسن عسيرى وسام سفير النوايا الحسنة للسلام بأميركا ليكون بذلك أول فنان سعودي وعربي ينال هذا الوسام.

وقال الشرباصي إن اختيار حسن عسيري جاء لتعزيز أهداف المنظمة في نشر السلام والتآخي البشري، وكجزء من خطة المنظمة في استثمار شعبية الفنانين والشخصيات العامة البارزة في مجتمعاتها المحلية بهدف نشر مفاهيم السلام بين شعوب العالم، ونبذ العنف بكل أشكاله.

وأضاف أن اختيار الفنان السعودي اعتمد على ما يمتلكه من قبول جماهيري في مجتمعه، وكذا لاستثمار الأفكار التي يطرحها في أعماله في دعم أهداف ورسائل منظمة السلام العالمي، خصوصاً في قضايا مقاومة العنف الأسري، وقضايا المرأة والطفل والمستضعفين.

ويشغل الفنان حسن عسيري منصب الأمين العام لجمعية المنتجين السعوديين، وحاز العديد من الجوائز الفنية في مهرجانات عربية وعالمية، ويتميز بتقديم نماذج فريدة في أعماله الفنية، إلى جانب نشاطه في مجال الخدمة المجتمعية وفي عدة مجالات خيرية وفنية.

وكتب حسن عسيري وأنتج ومثّل على مدار مسيرته الممتدة لأكثر من عشرين عاماً أكثر من 70 مسلسلاً وفيلماً تليفزيونياً، رغم الظروف الإنتاجية الصعبة في بلده، وهو أحد المؤثرين في حركة الانتاج الخليجي وداعم جاد للمواهب الشابة من خلال المشروعات الفنية التي يقدمها وبرامج تبني المبدعين.

ومن المقرر أن يتم تسليم الوسام رسميا في حفل خاص لهذا الغرض في وقت لاحق على أن يتم دعوة أهل الفن والإعلام للحفل.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة