“حكاية مصرية” في مهرجان نابل الدولي للسينما العربية بتونس

“حكاية مصرية” في مهرجان نابل الدولي للسينما العربية بتونس

- ‎فيأخبار الفن
26
0

وقع الاختيار على الفيلم المصري “حكاية مصرية” ليمثل مصرفي مهرجان نابل الدولي للسينما العربية بتونس في الفترة من 4-12 مايو الجارى ، بحضور د. أسامة عشم مخرج العمل والاعلامى أسامة منير .

“حكاية مصرية” بطولة أيتن عامر ، أشرف مصيلحي ، والاعلامي أسامة منير ، مدير تصوير كمال عبد العزيز سيناريو و إخراج د.أسامة عشم .

يدور الفيلم حول أسرة صغيرة مكونه من أب وأم وطفل صغير يبلغ من العمر 10 سنوات، تعانى الأسرة من أزمات كثيرة بسبب ظروف البلاد وضغوط المسئولين، ويقرر الزوج الذي يعمل بالتليفزيون أن يبتعد عن الروتين الحكومي ويهاجر، بينما ترفض زوجته وتطلب منه إلغاء فكرة السفر على اعتبار أن الأوضاع في مصر ستتغير ، ويتحدث الفيلم في مضمونه حول تضحيات ثورة 25 يناير .

ومن المعروف أن د0اسامة عشم  يعمل أستاذ وخبير دولي في التنمية البشرية ، درس الإخراج السينمائي في الجامعة الأمريكية ، وله العديد من الدراسات والمحاضرات الدولية عن تأثير السينما علي التنمية البشرية ، وتأثير التنمية البشرية علي السينما ، وسوف يقوم بإلقاء محاضرة في هذا الموضوع علي هامش المهرجان ، وقد شارك د0 أسامة في العديد من المهرجانات العالمية وحصل علي العديد من الجوائز بفيلمه “الدنيا لما تهزر” بطولة راندا البحيري واحمد السعدني واشرف مصيلحي عن قصة انتونيتا لتشكوف .

وسوف يبدأ د0اسامة في تصوير فيلمه الجديد “أحياء وأموات”  وقد رشح لبطولته لطفي لبيب وحنان مطاوع وأسامة منير وهبة مجدي والفت عمر وسلوى محمد علي وسوف يستعد له بعد عودته من المهرجان .

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة