تفاصيل الاجتماع بين موظفي “باك” المصروفين والشيخ بيار الضاهر

تفاصيل الاجتماع بين موظفي “باك” المصروفين والشيخ بيار الضاهر

- ‎فيأخبار الفن

بعد نحو 7 أشهر من المطالبة بدفع التعويضات وللمرة الثانية خلال أسبوعين، تظاهرت مجموعة من موظفي “باك” أمام مبنى الشركة في أدما السبت، بعد اتصاﻻت مع قوى اﻻمن الداخلي التي أعلمت المتظاهرين بالسماح لهم بالتظاهر أمام الشركة على أن يمنع الدخول الى حرمها كونها مؤسسة خاصة.
وخلال التظاهر حاول عدد من الموظفين الدخول الى حرم “باك” لتسليم رسالة الى المشاركين في برنامج “سيليبريتي دويتس”، ما أدى الى حصول احتكاك مع قوى اﻻمن الداخلي وتضارب , وفيما سحب أحد الموظفين عصا أحد عناصر اﻻمن وضربه بها على رأسه ما أدى الى إصابته بجروح استلزمت تدخلاً طبياً، أدَّى التضارب مع قوى الأمن الداخلي أيضاً الى إصابة نحو 15 موظفاً مصروفاً بجروح وكدمات، استلزمت بدورها تدخلاً طبياً.
على اﻻثر اتصل وزير الداخلية مروان شربل بالمدير العام لشركة LBCI الشيخ بيار الضاهر طالباً منه استقبال عدد من الموظفين لتهدئة الوضع، وهو ما حصل فعلاً، إذ زار 3 من الموظفين المصروفين الشيخ بيار الضاهر في مكتبه، ناقلين اليه كما في اللقاءات السابقة معه معاناة العائلات المحرومة من تعويضاتها، ما انعكس سلباً على أوضاعها المعيشية، إن كان من حيث الطبابة أو التعليم أو حتى العيش اليومي.
وقد أعلم الشيخ الضاهر الوفد بأن مالك “باك” اﻻمير الوليد بن طلال أعلن تصفية الشركة وليس إفلاسها وقد سلم التصفية لشركة   FTI Consulting     في هونغ كونغ، وهو بذلك يكون ربط دفع تعويضات الموظفين المصروفين وسائر المدينين بتصفية الشركة أوﻻً، كما أوضح لهم أن ربط التصفية بالشركة في هونغ كونغ يجعل المطالبة بدفع التعويضات والحصول عليها مرتبطاً بالشركة المصفّية ﻻ غير.
وقد أكد الضاهر للوفد التزامه منذ اليوم اﻻول لفض الشراكة مع باك بالعمل على تحصيل حقوق الموظفين ال 397 عبر أربعة سبل، هي التالية:
1 – تمكين الموظفين عبر وزارة العمل من الحصول على أفضل شروط التعويض.
2 – العمل مع الوزارة وصندوق الضمان الاجتماعي والشركة المصفّية في هونغ كونغ على تأمين الدفع بأسرع وقت ممكن، وهو ما بدا جلياً مع دفع صندوق الضمان الاجتماعي مستحقات 221 موظفاً بمبلغ يفوق 4 ملايين دولار.
3 – تأمين وظائف أكبر عدد ممكن من المصروفين , وبالفعل فقد تم توظيف 331 من أصل 397 موظفاً مصروفاً.
4 – إنشاء صندوق تعاضدي ممكن أن يؤمن تسليفات موقتة الى حين تسديد التعويضات.
وفي هذا اﻻطار , أعلن الشيخ بيار الضاهر التزامه العمل مع الشركة المصفية في هونغ كونغ التي وعدت أخيراً ببعض الخطوات اﻻجرائية قريباً.
وقبيل اﻻجتماع بين الوفد المصغر من موظفي باك والشيخ بيار الضاهر، كان الضاهر قد تلقى اتصاﻻً من النائب البطريركي العام المطران بولس صياح المكلف من قبل الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي منذ أشهر بمتابعة الملف، تمنى خلاله المطران صياح العمل على إيجاد حل جذري لهذه القضية مع الشركة المصفّية، على أن يُعمل خلال ذلك على حل مؤقت لها قبل حلول اﻻعياد , وقد تعهد الضاهر القيام بكل اﻻتصاﻻت اللازمة، على أن يبلغ المطران صياح بنتائجها بحلول اﻻثنين المقبل .
يُشار الى أن اﻻجهزة اﻻمنية كانت قد تلقت معلومات قبل حصول التظاهرة في ادما عن إمكان حصول اﻻمر نفسه أمام فندقي  Four seasons و   Movenpick لمالكهما اﻻمير الوليد بن طﻻل في بيروت ومحاولة عدد من الموظفين توزيع مناشيرعلى النزﻻء في الفندقين .

 

شاهد أيضاً

مزرعة الضهر تُكرّم ابنها الفنان باسل عيد.

سهرة من العمر كانت مع الفنان باسل عيد