طوني أبي كرم وقصيدة فرح منه للرئيس أمين جميّل .. وريما كركي تقدم العزاء للشهيد حدرج

طوني أبي كرم وقصيدة فرح منه للرئيس أمين جميّل .. وريما كركي تقدم العزاء للشهيد حدرج

- ‎فيأخبار الفن

استهلت الإعلامية ريما كركي حلقة الأمس ضمن برنامج “Like هالحكي like” مع الشاعر والملحن طوني أبي كرم بتقديم العزاء إلى ذوي الشهيد عبد الكريم حدرج ولا سيما والدته وتحدثت عن بطولته، واختارت ستاتوس البداية لتكون: “عبد الكريم حدرج… الله معك يا بطل… كل لبنان بيحبك”، بدوره اختار أبي كرم السؤال الآتي لانطلاقة حلقته وليتم التصويت عليه عبر صفحة ريما الفايسبوكية “انا برأيي انو لما شخص يكذب عليك تأكد انو نص السبب منك.. شو رأيكن؟”.

ريما بدأت الحوار بالحديث عن الذين ينتحرون غباء وفي المقابل عن الدين يفتدون الوطن بأجسادهم كالشهيد حدرج، علّق أبي كرم أننا ولسوء الحظ ولدنا في مكان فيه تخلّف وهمجية، وأعلن عن افتتاحه تلفزيون “استنكار تي في” ليسجل السياسيون أسماءهم للاستنكار قبل وقوع الكارثة.

بعد عرض فيديو البروفايل الخاص بأبي كرم، أعلنت ريما أن أول أغنية كتبها كانت “عللي وطّي زبّط إجر التخت” أيام الكشافة.

بالنسبة إلى سؤال الaccept، اختار أبي كرم الرئيس أمين الجميل ليكتب له قصيدة فرح في حال فوزه بالرئاسة، أمام سليمان فرنجية، سمير جعجع، وميشال عون، معللاً إجابته بالقول “هو معتدل ولديه خبرة”، وقال إن السياسة لا تعنيه وكذلك السياسيين.

أما سؤال الblock، “مثّل بس ما تغني”، فقد اختار كارلوس عازار أمام باسم مغنية، داليدا خليل، وماغي بوغصن، وكان جوابه مبنياً على العمل مع عازار مدة سنة ونصف السنة “بس ما مشي الحال معه بالغناء”.

ورداً على سؤال حول أغنية ديو بين سياسي وفنانة، رأى أبي كرم أن ميريام فارس تليق بوليد جنبلاط، ونانسي عجرم بسمير جعجع، وقال إنه يليق بميشال عون أن يغني معه فارس كرم.

وفي حال وصل جعجع او فرنجية إلى سدة الرئاسة، سألت ريما، من هي السيدة الأولى التي تلهمك لكتابة قصيدة، اختار أبي كرم ستريدا جعجع لا ريما فرنجية، لكونه يعرفها شخصياً وهي ظهرت في إحدى أغنياته المصوّرة عن العنف الأسري.

استنكر أبي كرم أن يتم اختيار الفنان كاظم الساهر للغناء في بيت الدين في الأول من آب لأنه يصادف عيد الجيش اللبناني، “ممنوع بغني بعيد الجيش إلا فنان لبناني من الدرجة الأولى”.

أكد أبي كرم على المقولة التي يكررها “الفنان الجديد اذا ما غنى من كلماتي ما رح يشوف النجومية”، وقال إن الصوت الوحيد الذي يتمنى أن يغني كلماته هو صوت شيرين عبد الوهاب، ولديه أغنية جاهزة لها.

سخر أبي كرم من مفهوم الfans لدى بعض الفنانين، إذ يعملون على نفخ الego لهم ويتسلى الفنانون بتعداد أرقامهم، ولكنهم لا يُرَون في حفلاتهم.وفي الختام اختار ستاتوس “happy wife, happy life”.

وعن ضيفة الليلة أميمة الخليل منحها لايك لأنها لا تشبه أحداً وهي مميزة في فنها، وdislike كون الإعلام لا يوليها الاهتمام الذي تستحقه.

rima & tony 1 (1)

rima & tony 1 (2)

rima & tony 1 (3)

rima & tony 1 (4)

شاهد أيضاً

أبيك أرويان يغني ” آمان آمان “

يستعد النجم السوري أبيك ارويان خلال الأيام القليلة