“وش السعد” جديد النجم الكوميدي محمد سعد… وهيفاء وهبي ضيفة الحلقة الافتتاحية

“وش السعد” جديد النجم الكوميدي محمد سعد… وهيفاء وهبي ضيفة الحلقة الافتتاحية

- ‎فيأخبار الفن
26
0

fe1a1f42-855c-4f0c-8b58-d7f9d130b338

في لقاءٍ صحفي جامع، تم خلاله التطرّق إلى المحتوى الإعلامي والبرامجي لشبكة قنوات “MBCمصر”، أُعلن رسمياً عن إطلاق “المسرح – البرنامج” الكوميدي الساخر “وش السعد” (The Comedy Night Show) مع النجم محمد سعد، مساء كل جمعة على MBC1 و”MBC مصر”. ببساطة، إنه “مسرح في ساعة، مش برنامج” على حد قول سعد… وهو “يدس السم في العسل” عبر السخرية والدراما والتطرّق إلى الأحداث الجارية والآنية، كل ذلك في ديكور عصري متحرّك. حضر اللقاء الصحفي كل من النجم محمد سعد، ومدير عام شبكة قنوات “MBC مصر” محمد عبد المتعال، والمتحدِّث الرسمي باسم “مجموعة MBC” مـازن حـايك، إلى منتج البرنامج صادق الصباح، وحشد من أهل الصحافة والإعلام.

في هذا السياق، أوضح النجم محمد سعد أن “وش السعد” يمنحه فرصة للإطلالة أسبوعياً على الجمهور، وسيُعرض على مسرح “هيلتون رمسيس” في وسط القاهرة، ويتم تصويره بحضور جماهيري. وأضاف سعد أن “البرنامج يصوّر يوماً في إطار حياة قناة تلفزيونية مفترضة والكواليس.

تستضيف الحلقة الأولى “الافتتاحية” النجمة هيفاء وهبي، وتبدأ بفقرة يخرج من خلالها أحدهم صارخاً: “الجزّار بوحة افتتح قناة فضائية”!… لتنطلق بعدها الحلقة بتوجيه النقد إلى “بوحة” حول انتقاله من “الجزارة” إلى “الإعلام”، خصوصاً وأن “بوحة” ذاته يصرّ على تقديم برنامج في فضائيته الجديدة”. وكشف محمد سعد إلى أن اختيار شخصية “بوحة”، عائد إلى أن “الجمهور تفاعل مع هذه الشخصية وأحبّها”، معتبراً “أننا نهدف إلى إسعاد الناس وإضحاكهم، عبر السخرية، خصوصاً في ظل زحمة المشاكل والأوضاع السياسية والأمنية التي يعيشها عالمنا العربي”. ولفت سعد إلى “أننا نقدّم مسرحاً في برنامج، يتضمّن بداية وحبكة ونهاية، ودراما وسخرية وتمثيل، وليس مجرّد مجموعة اسكتشات منفصلة، وذلك عبر استخدام شاشات كبيرة على المسرح، في إطار ديكور عصري ومتحرّك”.

من جهته، أشار مدير عام شبكة قنوات “MBC مصر” محمد عبد المتعال إلى أن “وش السعد” ينتمي إلى نوعية البرامج الكوميدية الساخرة، حيث يقوم النجم محمد سعد باستضافة أحد النجوم البارزين أسبوعيّاً، للحديث معهم حول موضوعات مختلفة. وتابع عبد المتعال: “إنني أرى في محمد سعد مسرحي عظيم منذ سنوات عدّة، وهو نجم كوميديا من الطراز الأول، منذ شاهدناه لأول مرّة في فيلم “الناظر صلاح الدين”، وهي فرصة مهمّة ليطلّ عبر شاشتنا”.

بدوره، كشف منتج البرنامج صادق الصباح أن “الهدف من تقديم برنامج كوميدي، هو زرع الابتسامة عند المشاهد”، سائلاً “مَنْ أفضل من النجم محمد سعد قدرة على القيام بهذه المهمة ببراعة ونجاح؟”. ولفت الصباح إلى أن “محمد سعد يسهر على إظهار البرنامج في كل تفاصيله بأفضل صورة، مع فريق من 15 شاب وشابة في التأليف، تحت إشراف الكاتب والمؤلّف سامح سر الختم، وتحت إدارة المخرج سامح عبد العزيز تلفزيونياً، بينما يتولى الفنان أشرف زكي – نقيب الممثّلين في مصر – إخراج البرنامج مسرحيّاً، إضافة إلى المخرج سامح عطوة. وأشار الصباح إلى أن ” ضيفة الحلقة الأولى هي النجمة هيفاء وهبي التي تطل في بعض المشاهد التمثيلية، فيما يشارك في تمثيل الحلقات هشام إسماعيل الذي يلعب دور مُخرج في القناة الفضائية الوليدة، والممثلة سامية الطرابلسي”.

وقائع المؤتمر الصحفي في القاهرة

في معرض إجابته عن أسئلة الصحفيين، اعتبر محمد سعد أن “وش السعد” يضع البرنامج والمسرح في قالب واحد، معتمداً على التكنولوجيا والديكور المتحرّك. وقال أنه يحب المسرح لكنه يخشاه، وأراد جس النبض ليعرف كيف ستكون الخطوة بعيداً عن الإطار التقليدي عبر الشاشة الصغيرة، ومدى تقبّل الجمهور لمثل هذه التجربة. وأعاد سعد التأكيد على أن البرنامج يطرح قصّة تبدأ عند اتخاذ جزّار قرار افتتاح قناة تلفزيونية فضائية مفترضة، ومن هذه الفكرة تتشعّب الأحداث والتطورات الدرامية والكوميدية، التي تصوّر بأسلوب سينمائي مع المخرج سامح عبد العزيز.

ورداً على سؤال عن وجود أكثر من نجم كوميدي على شاشتها، وما إذا كانوا سيُنافسون بعضهم بعضاً، أكّد مدير عام شبكة قنوات “MBC مصر” محمد عبد المتعال، أن “شاشتنا تتّسع لمجموعة من النجوم، نحن نقدّم أعمالاً فنيّة، ولكل ممثّل طريقته في هذا الأمر، مشدّداً على أن “محمد سعد سيكون إضافة كبيرة ونوعية لشاشة MBC”.

من جهته، أوضح المتحدِّث الرسمي باسم “مجموعة MBC” مـازن حـايك رداً على سؤال حول الإعلان الترويجي لمسابقة “الحُلم” – والذي أثار جدلاً لدى عدد من الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي –  أن “المسألة تتعلّق بترويج إعلاني يهدف إلى إبراز التناقض الشديد في المجتمع بين الفقر الشديد والثراء الفاحش، ونفّذ بطريقة إبداعية واعتمد المبالغة لإيصال الرسالة”. ووضع حايك المنتقدين في خانتيْن إحداهما انتقدت بحرص ونية صافية، والثانية انتقدت وتنتقد MBC منهجياً في كل ما تفعله!. وأكّد حـايك لمن ينتقدون بطريقة بنّأءة، “أننا نسمعكم جيداً، ونؤكّد المؤكَّد بمعنى أننا لم نقصد الإساءة أبداً إلى الفقراء وذوي الدخل المحدود وجمهورنا الواسع في مصر، كما أُشيع جزافاً”، مشيراً إلى أن “الإعلامي مصطفى الآغا الذي شُنّت عليه حملة مغرضة، لا يتحمّل مسؤولية الإعلان، فهذه مسابقةMBC – التي تبقى حريصة كل الحرص على العلاقة الوطيدة مع الجمهور، في كل مكان وزمان”.

كما ردّ حايك على بعض من قال بأن MBC أساءَت إلى الأطفال من خلال برنامج “the Voice Kids”، فأكّد على “حرص MBCالشديد على إبراز التحفيز الإيجابي للأطفال، واقتدائهم بالنجوم، وألا يكون هناك خاسر وراسب في البرنامج، بالإضافة إلى مواكبة خبراء نفسيين للأطفال طوال فترة التصوير، فضلاً عن عدم إظهار الأطفال في مقابلات، وألاّ تكون لديهم أي حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنع تعريض براءتهم لأي سوء من أي طرف كان، لأننا حريصين عليهم بقدر حرص أهلهم عليهم”. ودعا حايك الحاضرين والجمهور إلى متابعة الحلقة الختامية من البرنامج، مساء السبت 5 آذار/مارس المقبل، على شاشتيْ MBC1 و”MBC مصر”، والتي ستكون حافلة بالمفاجآت والأبعاد الإنسانية.

يُعرض برنامج “وش السعد”، مع النجم محمد سعد، على MBC1 و”MBC مصر”، بدءً من الجمعة 12 شباط/فبراير الحالي، الساعة 10:30 مساءً بتوقيت السعودية، 09:30 مساءً بتوقيت القاهرة.

 30a021b3-03ab-477a-9927-b2904faefe80 4a615327-3ebf-499d-b423-7e145869843e

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة