إبتسام تسكت تتحدّث عن شهر رمضان .. وعن ذكريات طفولتها البريئة

إبتسام تسكت تتحدّث عن شهر رمضان .. وعن ذكريات طفولتها البريئة

- ‎فيأخبار الفن

تحدّثت النجمة المغربيّة إبتسام تسكت في حوار مع ” هسبريس ” حول شهر رمضان المبارك ، حيث وجهت تهانيها لجميع المغاربة، بالوطن وخارجه، وللمسلمين بكافة دول المعمور.

وقالت تسكت إنها بعد إصرار من والديها، قررت خوض تجربة الصيام وهي لازالت صغيرة السن، وبأنها استطاعت التحمل حتى منتصف اليوم، قبل أن تعمد لشرب كأس حليب وإتمام بقية اليوم، مخفية الأمر عن ذويها، وأضافت: “ذلك ما كررته عدة مرات خلال صيامي خلال طفولتي”.

وبرجوعها إلى ذكريات البراءة، أوردت تسكت أن ذاكرتها لا تزال تستحضر لتفاصيل شغب الطفولة بحي جديد قطنته أسرتها، وقالت ساخرة إنها كانت “زعيمة عصابة” بذات التجمع السكني، مستحضرة لحظات قصدها المسجد رفقة قريناتها لتنظيف زرابيه وأرضيته، “كان المصلون يرفعون أكف الدعاء لنا، وذلك كان يسعدنا”.

وأضافت تسكت أن الأجواء الرمضانية الحالية غابت عنها الحميمية التي كان تميزها، خاصة وسط معاش الأحياء الشعبية في كل البلاد، “كان بالإمكان أن نجتمع كجيران حول مائدة واحدة، وذلك ما نفتقده الآن، حتى أن رائحة الشّبَاكيّة غابت بعدما كان متاحا للكل شمّ عطرها بمجرد دخول الحي”.

وعن برنامجها اليومي خلال شهر رمضان، أكدت تسكت أنه في حالة عدم وجود مواعيد عمل محددة، فإنها تقوم بمساعدة والدتها في أشغال المنزل، أو القيام بجولة رفقة كلبها، وذلك قبل قصدها السوق للتبضع، فيما تخصص فترة ما بعد الإفطار للقاء صديقاتها في مقهى، أو وسط المنزل.

أما العادات الغذائية الرمضانية لذات الشابة فإنها لا تتغير كثيرا، حيث أقرت أنها لا تأكل بشراهة، وأضافت: “أحب أن تكون الفطائر محشوة بالشحوم، والبسطيلة والحريرة، موجودة على مائدة إفطاري، رغم أني لا آكل منها كثيرا، لأني ألجأ لشرب كميات كبيرة من الماء والعصير”.

ابتسام ليست مدمنة على مشاهدة الإنتاجات التلفزية الموسمية التي تقترن برمضان، وقالت إنها تشاهد القنوات المغربية بعد الإفطار خلال بعض الأوقات فقط، وأنها تفضل الخروج مع صديقاتها في أغلب الأوقات، واسترسلت: “إذا أثارني إنتاج يتضمن وقائع تشدني، فإني أكون مشدودة لمتابعته طيلة الشهر”.

“لدي عدة مهرجانات سألتقي خلالها بجمهوري الذي اشتقت إليه، كما سأصور كليبا غنائيا بورزازات ومدن أخرى مع الفنان تو تاون، ولدي أغنية، سأبصم عليها بعد رمضان، تحت عنوان: “تلميذ في الثانوية”، مع الفنانة اسماء لمنور، كما أن لي جولات خارج البلاد بعد نهاية مرحلة العطلة الصيفية” تورد تسكت.

tzbAIOcK

شاهد أيضاً

ديانا حداد تستعد لإطلاق “إلى هنا” تعاونها الأول مع الملحن علي صابر

إنتهت الفنانة ديانا حداد “برنسيسة الغناء العربي” من