مهرجانات الروّاد تفتتح دورتها الأولى بتكريم “روّاد” السياسة، والإقتصاد، والفنّ

مهرجانات الروّاد تفتتح دورتها الأولى بتكريم “روّاد” السياسة، والإقتصاد، والفنّ

- ‎فيأخبار الفن
90
0

unnamed (28)

شهدت “مهرجانات الروّاد للتكريم” (Arouwad Awards) في دورتها السنويّة الأولى تكريم نخبة كبيرة من الشخصيات والروّاد من مختلف المجالات السياسيّة، والإقتصاديّة، والفنيّة، من مختلف أنحاء العالم.

“مهرجانات الروّاد للتكريم” هي مناسبة سنويّة تنظّمها “جريدة الروّاد”، الجريدة التي أسّسها بشارة مارون في العام 1932، وتكمل الإعلاميّة ماريا معلوف، في حمل شعلتها اليوم. ماريا معلوف إعلاميّة لبنانيّة، وهي سفيرة المركز العربيّ الأوروبيّ لحقوق الإنسان والقانون الدوليّ النرويجيّ، بمشاركة النحّات الهولندي – المصريّ طارق صدّومة، ومركز الشرق الأوسط للتعاون الدوليّ.

إفتتحت السهرة رئيسة المهرجان الإعلاميّة ماريا معلوف بكلمة ألقتها رحبّت بها بالحضور، وأكّدت من خلالها أنّ أملها دائم، وثابت وعميق بلبنان، ووعدت أن تحرص على تقديم الصورة الجميلة دائماً عن هذا البلد.  كما أكّدت أنّ الروّاد المكرّمين هم “أهل الدار”، وشكرتهم على وقوفهم إلى جانب لبنان دائماً.

قدّم السهرة الإعلاميان شربل راجي، وستيفاني صليبا، وأشرفت على الإنتاج كارلا حدّاد من قناة الأم. تي. في اللبنانيّة التي صوّرت الحدث لتبثّه مساء 30 تمّوز ـ يوليو 2015.

 ومن أبرز السياسيين الذين تمّ تكريمهم: كاتلين كينيدي، حاكمة ولاية ميريلاند الأمريكيّة ما بين العام 1995 و 2003، وإبنة شقيق الرئيس جون كينيدي. والكونغرسمان ستيف ستوكمان، والسفير المصري حمدي صالح، والشيخة الإماراتيّة الدكتورة هند القاسمي.

كما كرّم المهرجان نخبة من أبرز رجال الأعمال ومنهم: رجل الأعمال السعوديّ الشيخ محمّد بن عيسى الجابر، وتسلّم عنه الجائزة رجل الأعمال السعودي تركي العتيبي، كما تمّ تكريم رجل الأعمال الإماراتيّ خادم القبيسي، وتسلّم عنه الجائزة المحامي محّمد فوّاز، ورجل الأعمال الإماراتي عبد الله الشيباني، ورجل الأعمال السعوديّ عبد العزيز العفالق، إضافة إلى الدكتور طوني نصّار، ورجل الأعمال الهولندي المصريّ سيّد صدّومة، وتسلّم عنه الجائزة نجله طارق صدّومة، وكان بارزاً تكريم المهرجان للصحفيّة الهولنديّة من أصل عربيّ حسنا بو عزّة.

وعلى الصعيد الفنّي كرّم المهرجان نخبة من أهم النجوم في العالم العربيّ، وعلى رأسهم الموسيقار اللبنانيّ إلياس الرحباني، الذي إفتتح الحفل بمعزوفة موسيقيّة مميّزة أدّاها على البيانو، والممثّلين ناديا الجندي، وصفيّة العمري، ونادين الراسي، وفادي إبراهيم، وماريو باسيل. ومن المطربين تمّ تكريم الفنّان المصريّ محمّد فؤاد، الذي قدّمه أغنيته الجديدة “يا أصيل يا أصلي” المميّزة بإيقاعاتها الراقصة التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، كما كُرِّم النجم اللبنانيّ مروان خوري الذي فاجأ الحضور بعزفه لأغنية “أكبر أناني” على آلة البيانو، وهي الأغنية التي غنّاها خصّيصاً لتتر النهاية في مسلسل “تشيللو”، وكانت وصلة مميّزة مفعمة بالإحساس والرومانسيّة.

 أمّا أجواء البسمة، والفرح في مهرجان الروّاد فكانت بوصلة مميّزة مع النجم الإماراتي عبد الله بالخير، الذي غنّى “بحبّك يا لبنان”، وأضفى بمزاحه، وحسّه الفكاهيّ أجواءً مرحة تفاعل معها الحضور بشكل جميل. وخصّ بالخير مهرجانات الروّاد بآداء أغنيّة جديدة  بعنوان “نوح القلب”، قدّمها للمرّة الأولى على مسرح “الروّاد”، وستصدر قريباً ضمن ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان “الموناليزا”، كما كانت لفتة مميّزة من مهرجان الروّاد بتكريم رائد الراقص اللبنانيّ خانيتو.

تميّز مسرح المهرجان بالحضور السياسيّ الرفيع حيث حضر الوزراء اللبنانيّون: وزير الإعلام اللبنانيّ رمزي جريج، ووزير العمل اللبنانيّ سجعان القزّي، والوزيرة ليلى الصلح حمادة، والوزراء محمّد رحّال، وإيلي ماروني، والنوّاب شانت جينجينيان، ومصباح الأحدب، وخضر حبيب، وعدد من السفراء العرب والأجانب، وكرّم معظم هؤلاء الروّاد على مسرح الحفل.

أمّا الحضور الفنيّ، والإجتماعي الذي ميّز حفل الروّاد فتكوّن من نخبة من أبرز رجال الأعمال، والإعلاميين، والصحفيين.

يُذكر أن لجنة “مهرجانات الروّاد للتكريم” تألفّت من الإعلاميّة ماريا معلوف، والفنّان التشكيليّ طارق صدّومة، والوزير اللبنانيّ محمّد رحّال، والإعلاميّة بوسي شلبي، والنائب اللبنانيّ مصباح الأحدب، والإعلاميّ جو معلوف، والفنّان غسّان الرحبانيّ، والوزير اللبنانيّ إيلي مارونيّ، ورجل الأعمال السعوديّ تركي العتيبي، والفنّانة ريدا بطرس، والسفير المصريّ حمدي صالح، والإعلاميّ سعيد حريري، والمنتج عادل حسني، ومدير العلاقات العامّة في مجلّة “مرآة الخليج” إيهاب محمّد.

unnamed (18) unnamed (19) unnamed (20) unnamed (21) unnamed (22) unnamed (23) unnamed (24) unnamed (25) unnamed (26) unnamed (27)
unnamed (29) unnamed (30) unnamed (31) unnamed (32) unnamed (33) DSC_0247 DSC_0218 DSC_0201 DSC_0182 DSC_0173

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

لماذا تم إستبدال نانسي نصرالله ب ” ساكو ” في ديو المشاهير ؟

بعد أن كان من المقرّر أن تحلّ الفنانة