إنطلاق مهرجان بيروت الدولي للتكريم- BIAF- بدورته الثالثة‎

إنطلاق مهرجان بيروت الدولي للتكريم- BIAF- بدورته الثالثة‎

- ‎فيأخبار الفن
15
0

دعت كل من وزارة السياحة اللبنانية ولجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم BIAF أهل الصحافة والإعلام وممثلي السفارات المختلفة إلى مؤتمر صحافي في فندق الـRiviera، لإطلاق الحفل السنوي للمهرجان بدورته الثالثة والذي سيقام كما كل عام من قلب العاصمة اللبنانية، وتحديداً من الـ Biel-Pavillion Royal في الـ27 من نوفمبر.

شدّدت ممثلة وزارة السياحة، السيدة منى فارس على أهمية هذا المهرجان في الإضاءة على لبنان ليس فقط كمقصد سياحي مهم على أكثر من صعيد، بل أيضاً على لبنان الثقافة والرقي، وعلى أهمية اللبنانيين المكرمين الذين هم خير ممثل عن وجه لبنان المشرق.أيضاً أكدت السيدة فارس على شفافية هذا المهرجان ومصداقيته العالية في اختيار المكريمن من حول العالم. وأشادت بمهرجان الـ BIAF منوهة بعمل اللجنة التي تعزز الدور السياحي والثقافي في لبنان.

من جهته أعلن رئيس لجنة مهرجان BIAF، الدكتور ميشال ضاهر، عن سعادته بالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانية وبلدية بيروت مشدداً أن ما هذا التعاون إلا تأكيد على مصداقية BIAF التي لا تعتمد إلا عى الكفاءة والتمييز في اختيار المكرمين. كما وأعلن عن بعض الأسماء اللبنانية- العالمية التي ستكرم هذا العام ،منها ادغار شويري، و البروفيسير فيليب سالم. كما كشف أن هذه الدورة من المهرجان ستحمل اسم البروفيسير مايكل دبغي، أول من قام بعمليات القلب المفتوح في العالم، بعد أن حملت الدورة السابقة اسم الكبير جبران خليل جبران.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيكرّم أيضاً هذا العام عدد من المبدعين على عطاءاتهم على المستوى الفني والغنائي والطبي والاقتصادي والعمل الإنساني والجمالي الذين سيصلون إلى بيروت من جميع أصقاع العالم. هذا ويتم اختيار المكرمين سنوياً من قبل عدد من المبدعين في لبنان والعالم ومن قبل الذين كرموا في الدورات السابقة وهي عملية تستغرق شهوراً من الاجتماعات لتحضير سلة من الأسماء وصولاً إلى انتقاء حوالي عشرين منها. هذا ويتم استشارة سفارات عدد من الدول التي تلعب دوراً مهماً في الإضاءة على بعض الأسماء الجديرة بالتكريم.

 

هذا ويذكر أن مهرجان BIAF لا يتوخى الربح بل هو مهرجان ثقافي وسياحي يهدف إلى الإضاءة على دور بيروت كعاصمة رائدة للتميز وتكريم المتميزين. كما ويشهد الحفل السنوي لـBIAF أكبر تظاهرة فنية وثقافية ودبلوماسية ورسمية وإعلامية في لبنان تتمثل بحضور شخصيات من هذه الميادين لتُكرم وتكرِّم

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

” فادي الحاج ” ليلة رأس السنة في مطعم ” اصاف

يحيي النجم ” فادي الحاج ” ليلة رأس