“موقع جبيل سيتي دوت كوم”، يحتفل بعيده السنوي الثالث

“موقع جبيل سيتي دوت كوم”، يحتفل بعيده السنوي الثالث

- ‎فيأخبار الفن
17
1

أقامت اسرة “موقع جبيل سيتي دوت كوم”، حفل عشاءها السنوي الثالث في مطعم بيت القرميد في جبيل، حضره القيم الابرشي الخوري فادي خوري ممثلا راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، رئيس بلدية جبيل زياد الحواط واعضاء المجلس البلدي، رئيس مركز امن الدولة في القضاء المقدم المغوار جورج بالكيان،امر فصيلة درك جبيل المقدم فرنسوا رشوان,رئيسة مطعم المحبة السيدة نبيلا الدحداح,مديرة الصليب الأحمر في جبيل السيدة سوزان عويس,رئيس نادي بيبلوس السيد جان مارك خالد,الاعلامية سنا نصر وشخصيات سياسية,اجتماعية,ثقافية,رياضية,سياسية,فنية واعلامية.

بداية النشيد الوطني ونشيد جبيل، فكلمة عريف الاحتفال الشاعر جان السمراني،ثم القى زياد الحواط كلمة اكد فيها “أن جبيل من اوائل المدن الساحلية اللبنانية على البحر المتوسط”، لافتا الى أن “مشاريع تطوير وانماء المدينة تحققت بفضل تعاون وتضامن جميع الفعاليات”.

وقال إن جبيل ليست فقط مطاعم وسهر، بل مدينة العلم والثقافة والحضارة ونحن نحرص من موقعنا على ابقاء الطابع الحضاري لمدينة بيبلوس”.واكد أن “جبيل من اكثر المدن التي تنعم بالهدوء على

المستوى الامني ومشاكلها شبه معدومة، ما يشكل حافزا اساسيا لتشجيع الاستثمار”.
وشدد على “ضرورة تحقيق اللامركزية الادارية التي بدأنا في المدينة تنفيذها بشكل غير رسمي”، املا أن “تكون كل ادارات ومؤسسات الدولة الرسمية على صورة مؤسسات جبيل من حيث النزاهة والشفافية والانضباط”، داعيا الى “التلاقي والتواصل بين كل أبناء جبيل”، لافتا الى “أن لبنان ليس بلدا شموليا وديموقراطيته مقدسة” منوها “بالدور الذي يلعبه رجال الدين في المدينة من كافة الطوائف لابعاد نار الفتنة والنعرات الطائفية التي ليست من تربية وأخلاق أبناء جبيل”. وشدد على “ولاء الجميع للبنان”.
وألقت صاحبة “موقع جبيل” الما جروش كلمة قالت فيها :”نحن تجمعنا وحدة الانتماء ولحمة العيش المشترك، وتجمعنا بيئة حضنتنا وربتنا معا وإيماننا بلبنان وتجذرنا بمدينة بيبلوس أم الحضارات واللغات في الكون الفسيح”.
بعدها تم تكريم رئيس بلدية جبيل والرسام اندريه كالفيان من ثم قطع قالب الحلوى و سهرة فنية قدمها الفنانين سامر ابي رميا,غدي غانم,سيمون حدشيتي,ربيع جميل و جورج صياح.

 

 

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

محامى جونى فضل الله يرد القضاء المصرى رد المكائد الى نحورها

فى اول تعليق من عبدالفتاح مصطفى رمضان محامى