صابر الرباعي سفيراً للفنانين الشباب 2016 خلفاً لاحلام الشامسي

صابر الرباعي سفيراً للفنانين الشباب 2016 خلفاً لاحلام الشامسي

- ‎فيأخبار الفن

received_1045203258834377

اختيار صابر الرباعي سفيراً للفنانين الشباب 2016 خلفاً للفنانه احلام الشامسي
اعلنت الأمانة العامة لملتقى الإعلاميين الشباب العرب اختيار الفنان العربي صابر الرباعي ليحظى بلقب ” سفيراً للفنانين الشباب العرب لعام 2016 ” ،وذلك خلفاً للفنانة الإماراتية احلام الشامسي والتي حصلت على اللقب في عام 2015 .
ويذكر ان ملتقى الاعلاميين الشباب العرب بدأ منذ عام 2012 بإختيار مدارس فنية عربية فكانت السيدة فيروز أول من حصل على هذا اللقب في عام 2012 وفي عام 2013 تم منح هذا اللقب لفنان العرب محمد عبده وفي عام 2014 تم اختيار القيصر كاظم الساهر سفيراً للفنانين الشباب العرب.
وقال هيثم يوسف الأمين العام لمجلس الوحدة الإعلامية العربية بأن هذه الاختيارات تأتي ايماناً من ملتقى الاعلاميين الشباب العرب بضرورة التركيز على هذه القامات الفنية التي تعتبر مدارس للفن العربي .
وجاء اختيار الفنان العربي التونسي صابر الرباعي كونة مدرسة داعمة للعديد من الفنانين الشباب العرب وصوت شرقي أحبة الكبار واعتبرة جيل الشباب مدرسة فنية يقتادون بها .
كانت انطلاقه صابر في الفن منذ نعومه اظافره ، حيث تعلم من والدته الغناء ومن والده العزف على العود،لكن شغف صابر بالغناء بدأ عندما أختير في الشبيبه المدرسيه ، فسافر الى العراق وهو بعمر 11 سنه وغنى أغاني تراثيه وحصلوا على المركز الأول .
ويقول صابر انه اشترى بالمال الذي فاز به آله كمنجه وهي التي علمته الزحلقه على صوته .
وقرر صابر دراسه الموسيقى لينمي موهبته ، فهو يرى أن الفنان ليس أداه لكنه فكر، فدرس في المعهد العالي للفنون في تونس 7 سنوات أختصاص عود بجانب أجادته لآله الكمان .
ألهم صابر بصوته الطربي وأحساسه الدافي التونسيين جميعا وصار أسما معروفا في تونس ، لكن طموجه كانت أكبر من ذلك ، فسافر الي مصر وهو المعروف بعشقه للموسيقى المصريه وبأدائه لأغاني محمد عبد الوهاب وكارم محمود الذي كان الناس يشبهونه به ، فدخل امتحان الازاعه المصريه وكانت اللجنه وقتها من ملحنين كبار أمثال حلمي بكر وصلاح الشرنوبي وسيد مكاوي ،فيقول صابر الرباعي أنه دخل وكان يغني وهو مغمض العينين وعندما انتهى وفتح عينيه وجد الجميع يصفق ويبكي ، وعندها قال حلمي بكر : “انت اخطر صوت أنا سمعته من عشرين سنه ” كان صابر دائماً يبحث عن الأصاله والرقى في أعماله .
حصل صابر على جائزه الميكرفون الذهبي في تونس عام 1997 عن أغنيه صرخه التي أثارت ضجه كبيره في الأوساط التونسيه ،وكان التعاون مع المنتج اللبناني علي المولى هي بدايه الانطلاقه العربيه لصابر ، حيث أصدر ألبومات متنوعه بأغاني لبنانيه ومصريه وخليجيه وتونسيه مثل حيروني ويللي بجمالك وياأمي و ولاكلمه (اللتين لحنهما صابر ) واتذكرك وهي رائعه فنيه من الحان عبدالرب السيد واخراج المنتج حسين دعبيس ،لكن الأنتشار العربي الاوسع كان مع أغنيه سيدي منصور التي صار هويه صابر في أي مكان ، ونجح الألبوم ال ذي يضم عز الحبايب ايضا نجاحا كبيراً . وأصدر بعدها ألبومات خلص تارك ، أتحدى العالم ، ببساطه ، أجمل نساء الدنيا ، واحشني جدا ،الغربه ، صابر 2011 وأجمل مختصر .

شاهد أيضاً

عاصي الحلاني حوّل ختام مهرجانات جزين السياحية الى عرس وطني بامتياز 

أحيى فارس الغناء العربي عاصي الحلاني الحفل الختامي