جمال فياض : من المتوقع ان نسمع المزيد من الاغاني الجديدة لفضل شاكر

جمال فياض : من المتوقع ان نسمع المزيد من الاغاني الجديدة لفضل شاكر

- ‎فيأخبار الفن
19
0

 اعتبر الناقد الفني الدكتور جمال فياض ان انتشار اغنية فضل شاكر “نستها ” لا يمكن اعتبارها ابدا  تمهيداً لعودته الى الساحة الفنية .

واضاف  في اتصال هاتفي اجرته معه الاعلامية لينا الدبسي في برنامجها ” من بيروت ” الذي يعرض عبر قنوات art   اميركا واستراليا  ان  “نستها” هي اغنية من  كلمات احمد ماضي والحان باسم يحى وتوزيع موسيقي لناصر الاسعد وليس   لبلال الزين وهي بحوزته منذ عامين ، وقد سبق واسمعها للفنانة هيفاء وهبي وللزميلة رحاب فهد واصدقائه عبر الهاتف وبرايه ان انتشار الاغنية تأخر خاصة انها بحوزة  غيره من الاشخاص ، متوقعا ان تشهد الايام المقبلة انتشار اغاني جديدة  لفضل شاكر لاسيما وانه سبق ان سجل حوالي 5او 6 اغنيات لصالح شركة روتانا” قبل اعتزاله والشركة امتنعت عن اصدار الالبوم بعد ذلك نزولا عند رغبة شاكر باعتزال الغناء، الا ان الاحداث المتلاحقة وما تبعها من امور اخذ الموضع بعدا مختلفا اضافة الى ان لكاتب الاغنية والملحن الحق في الاستفادة  ماديا من جمعية المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى “سيسام ” ، الامر الذي استدعى على ما يبدو اخراج هذه الاغاني  الى العلن .وكرر فياض انه كمتابع للوضع الذي وصل اليه فضل شاكر فان عودته للساحة الفنية ليست ابدا بالأمر السهل حيث صدرت احكاما بحقه تستدعي اعادة محاكمته الامر الذي قد يؤدي الى  توقيفه ! 

ومن ناحية ثانية وردا على سؤال  اذا كان ممن يقول آه يا فضل شو عملت ؟ اجاب الدكتور فياض :” عندما كان يسر لي انه يفكر في الاعتزال كنت اقول له اياك ان تفعلها يا فضل ، فالغناء  ليس حراما وأنت خصك  الله بموهبة لإسعاد الناس ولديك معجبين كثر وهذا دليل على صحة كلامي ، الا انه لم يسمع وأصر على تنفيذ ما خطط له ،وانا اتساءل من الذي اوصله الى هذه المرحلة وادخله في هذه المتاهة؟ فضل كان انسانا هادئا لا اعرف “كيف صار هيك” ؟ وفي اخر اتصال لي معه كان بعد تظاهرة ساحة الشهداء حيث عاتبته على التصريحات التي صدرت منه ، وقلت له هذا ليس مكانك يا فضل لماذا تفعل ذلك ؟  وبقيت على اتصال معه لمدة ثلاثة ايام إلا انه لم يقتنع واعتبر ما يقوم به هو الأصح ، ومنذ ذلك الوقت انقطعت الاتصالات بيني وبينه .

   unnamed (1)

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

محامى جونى فضل الله يرد القضاء المصرى رد المكائد الى نحورها

فى اول تعليق من عبدالفتاح مصطفى رمضان محامى