الشاعرة سهام الشعشاع : قررت الغوص في بحور الرجل “هذا الكائن الجميل “

الشاعرة سهام الشعشاع : قررت الغوص في بحور الرجل “هذا الكائن الجميل “

- ‎فيأخبار الفن
113
0

استضافت الاعلامية لينا الدبسي في برنامجها الاسبوعي “من بيروت” عبرقنوات ART اميركا واستراليا رئيس مركز Bann center للاستشارات النفسية والعائلية احمد يوسف الذي شدد على اهمية تحرك المجتمع المدني في مواجهة التطورات الحاصلة في لبنان منها التحذيرات من التوجه للمولات والاوتيلات او اي مراكز تجمع وذلك للحد من الخوف الدائم وعدم الاستقرار الذي يعيشها المواطن جراء الشحن الطائقي والمذهبي مما ينعكس اكتئابا يطال جميع الافراد ويرتد سلبا على السلوكيات العامة، مشيرا الى ان استشهاد الشاب محمد الشعار في انفجار ستاركو ورد الفعل الذي شهده مواقع التواصل الاجتماعي من رفاقه وشباب في عمره عبرت عن الاحباط والكآبة الأمر الذي يستدعي التوقف عنده والتنبه له  حيث ان جيلا جديدا يعيش حالة ضياع وخوف وهلع .

كما حلت ضيفة على البرنامج الشاعرة سهام الشعشاع لمناسبة صدور ديوانها  الشعري الجديد “اني اختزلتك آدما” والذي نال المرتبة الاولى في المبيعات خلال معرض بيروت الدولي للكتاب .

سهام اشارت الى ان الطبعة الجديدة تضمنت قرصا مدمجا لعشرين قصيدة  شعرية من القائها موجودة في الكتاب من اصل 40 ، اصدره دار نوفل برعاية روتانا .ولم يصدر عن روتانا لانهم لم يتمكنوا من الحصول على تنازل للموسيقى المرافقة للقصائد لانه كان يتوجب على روتانا الحصول على تنازل من كل شخص له لحنا موسيقيا رغم اني اخذت تنازل من المكتبة الموسيقية متر ميديا.

ورداً على سؤال  لماذا هذا العنوان لديوانها الشعري ؟

اجابت الشعشاع :”العنوان يحتوي في طياته كل القصائد وشعرت انه يجب الاضاءة على هذا الرجل الكائن الجميل الذي لم يتم توظيفه بما يليق به حتى الان (عكس المرأة ) ،كما اشعر ان عوالم الرجل مجهولة لذا قررت الغوص في بحور هذا الكائن الجميل ،ولاني امرأة طبيعية فان ملعبي الحقيقي سيكون الرجل ، النصف الاجمل في الحياة هذا الكائن الذي يحرك خيالاتي .

وعن مدى الرضى لديها حين تسمع شعرها تلحينا وغناء ؟ اعتبرت ان الشعر اينما يوظف المهم ان يدهش الاخر ، وغناء شعرها فتح لها بابا بان تكون حاضرة على الخريطة الفنية وهي الآن بصدد التعاون مع سميرة سعيد وآمال ماهر بأغنيات لبنانية بالاضافة لعمل مع امل حجازي وغيرهم من الفنانين، كما وانها بصدد تصوير حلقة مع الفنانة اصالة نصري بمشاركة النجمة اليسا.

ومن ضيوف برنامج من بيروت الفنانة التكشيلية رشا خياط التي اقامت معرضها الاول “ذرة الحياة ” في اسواق بيروت وضم ما يقارب ال100 لوحة ،موضحة ان نتاج هذا المعرض اخذ من وقتها مدة عام ونصف كهاوية لرسم اللوحات في وقت فراغها الا انها وبعد الاقبال الكثيف والدعم السياسي والاعلامي والعائلي الذي تلقته قررت الاحتراف وترك عملها في البنك حيث اسست مرسما لانتاج المزيد من الاعمال وكاليري خاص لعرض اعمالها .

 siham shashaa 2dr ahmed yucef rasha khayat

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السيد Andre iliovits يفتتح أضخم مشروع سياحي في لبنان The Bridge بحضور شخصيات سياسية، ديبلوماسية واعلامية واجتماعية

 أمس كان لبنان على موعد ٍ هام لافتتاح أكبر