المبدع روني براك يتألق في أرمينيا

المبدع روني براك يتألق في أرمينيا

- ‎فيأخبار الفن

ضمن جولاته المتواصلة حول العالم، ومع نجاحاته الكبيرة أينما حلّ، حمل المؤلف الموسيقي وضابط الإيقاع روني برّاك آلته إلى أرمينيا هذه المرّة، ليملك المسرح كعادته، ويحقق إنجازًا فنيًا راقيًا من خلال حفل “Rony Barrak in Orchestra+Project”، في دار الأوبرا الكبير، بدعوة من أكاديميّة الأوبرا والباليه الوطنيّة وبرعاية وزارة الثقافة الأرمنيّة.

بين يديه، ضبطت هذه الآلة الشرقية آذان الحضور وعيونهم على ما قد يكون عرضًا من الخيال، مازجاً إيقاعها مع مؤلفاته الموسيقيّة الأوركستراليّة “Beirut Sensations” التي تحمل في مقطعها الثالث روح الموسيقى الأرمنيّة، و”Boulder Sensations” و”Phoenicia”، مؤديًا إيّاها مع الأوركسترا الأرمنيّة التي تضمّ أكثر من 50 عازفًا، بقيادة المايسترو كارن دورغاريان، وبمشاركة عدد من الموسيقيّين الأرمن الذين حلّوا  ضيوفًا مع برّاك على المسرح، في حين لم يخفَ الطابع اللبناني مع عرض صور عن لبنان طوال مدّة العرض.

وكان الحدث البارز حضور السفير اللبناني السيّد جان معكرون الذي عبّر عن سعادته بالعرض وعن فخره بما قدّمه مبدع من لبنان في الخارج وقال: “أبدع في العزف على آلة الطبلة وبدا فناناً محترفاً بحيث أنه جذب وحده إنتباه الحضور، حاز على إعجاب الحاضرين خاطفًا الإنتباه وأضاف إلى العرض قيمة فنية كبيرة.” وأضاف “الأهم أنّ براك قدّم في نهاية العرض هدية رمزيّة إلى قائد الفرقة الموسيقية الأرمنية وهي عبارة عن قطعة من خشب الأرز تضمّنت كلمات تقدير ذاكراً كلمات معبرة عن أرز لبنان. السيد معكرون، الذي استضاف براك لاحقًا في السفارة اللبنانية،  لفت إلى أنّ الأخير نجح ليس في إبراز الفن اللبناني الراقي وحسب، بل وأعطى صورة جميلة عن لبنان، بعكس ما نشهده في وسائل الإعلام.

إلى ذلك، أجرى برّاك عددًا من المقابلات الصحفية والريبورتاجات التلفزيونيّة، وعزف الجاز إلى جانب فنانين كبار في العديد من الأماكن الفنية في يريفان. وهو عازم أن يعود إلى العاصمة الأرمنية في المستقبل القريب، ضمن مشاريع جديدة، بدأ بالتحضير لها.

 unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5)

شاهد أيضاً

نوال الزغبي تتألق في السويد وتلتقي جمهورها في عيد الاضحى في شرم الشيخ

احيت النجمة نوال الزغبي في حفلاً فنياً في