طارق سويد ومروى غروب يرفعا الصوت ب “كفى”

طارق سويد ومروى غروب يرفعا الصوت ب “كفى”

- ‎فيأخبار الفن, برامج وتلفزيون
16
0

مسلسل “كفى” لشركة مروى غروب والكاتب اللبناني طارق سويد النور على شاشة “ام تي في” مساء امس الاثنين بعد نشرة الاخبار المسائية على ان يعرض كل اثنين وثلاثاء عند الساعة 8:45 بتوقيت بيروت.

“كفى” يختصر تجارب وقصص حقيقية عن معاناة نساء قبعن في عتمة الإنكسار والذلّ تحت وطأة ما فرضته عليهن العادات،التقاليد،الأعراف والأديان.قصص محبوكة درامياّ في احداث خياليّة انما بشخصيات حقيقية.

تدور القصة الاولى منه حول فتاة تدعى تيريز (هي الممثلة ريتا حايك)أحبّت رجلاً من كل قلبها (هو الممثل يوسف حداد) فتخلت عن أهلها ومجتمعها وتحدّت الجميع من أجله،حطّمت قلب والدتها وكسرت خاطر والدها ولم تحسب لأحد أي حساب.كل هذا من أجله ومن أجل حبّهما ولم تأبه لما سمعته من أقاويل حيث تركته والدته وتخلّت عنه عندما كان طفلاً صغيراً فذاع صيت عائلته في المنطقة.

رفضت تيريز أن تحكم عليه كالأخرين، فهي أحبته”هو” و قرّرت الزواج منه “هو” وليس من عائلته ومحيطه، فدافعت عنه وحاربت الجميع من أجله ووعدته بأن تكون الحبيبة والزوجة التي لن تتخلى عنه يوماً!

 وإذا بها وبعد أشهر معدودة من زواجها، تكتشف ان خلف وجه زوجها الطيّب والجميل وحشاً مجرماً، وحشاً أراد أن يُضعف شخصيتها وقد نجح بذلك، فإقتنعت تيريز أنها تستحق كل هذا العذاب، فهي من إختارته وعليها أن تتحمل وحدها مسؤولية قرارها.

هذه القصة من انتاج “مروى غروب” واخراج سيزار خليل وكتابة طارق سويد، ومن بطولة الممثلين ريتا حايك ويوسف حداد بالإشتراك مع كل من أليسار حاموش،رايموند عازار،رانيا عيسى،دوري سمراني ونخبة كبيرة من نجوم الدراما اللبنانية.

اكّد منتج العمل الاستاذ مروان حداد ان مسلسل”كفى”هو عبارة عن مجموعة قصص حقيقية مقتبسة من الواقع بالتنسيق مع جمعية “كفى”التي زوّدت الكاتب طارق سويد بكل ما يلزم من معلومات وقصص اختار منها جزءاً وحوّلها الى قصص درامية، مضيفاً اليها بعض الاحداث الخيالية،انما التزم بالشخصيات الحقيقية، وذلك لتسليط الضوء على قضيّة العنف ضدّ المرأة وترسيخ هذا الموضوع في ذاكرة كل من يشاهده، مشيراً الى ان الهدف من العمل بحت انساني وليس تجارياً، وهو مُعالج باسلوب فنّي وتقني ودرامي واخراجي يعطي القضية حقها.

اما طارق سويد كاتب مسلسل”كفى” فتشكّر كل امرأة كانت ضحية العنف الزوجي والتي وثقت بقلمه ورؤيته لتوصل المأساة التي عاشتها ولازالت تعيشها الى الرأي العام من خلال مسلسله، فضلاً عن تشكّره اهل النساء اللواتي رحلنا جرّاء العنف، متمنياً ان يكون على مستوى المسؤولية التي تسلّمها، اضافة الى تشكره جمعية “كفى”الجندي المجهول التي وقفت الى جانبه وساندته وزوّدته بكل ما هو ممكن قائلا:”سأبدأ بقول كفى على طريقتي ابتداءً من الحلقة الاولى والقصة الاولى الحقيقية التي قدّمتها بخط درامي معيّن، الى جانب استخدام الخيال وزيادة بعض الشخصيات والاحداث الخيالية، على امل ان نصل الى هدفنا المنشود لقول كفى وحماية المرأة”

اذا الدراما اللبنانية على موعد مع مسلسل انساني جديد يحمل بمضمونه قضية انسانية واجتماعية بحتة لا شك بانها تعني كل إمرأة لبنانية سواء تعرّضت للعنف الأسري او لم تتعرض له، على أمل ان تصل رسالة مروى غروب وطارق سويد مباشرة الى ضمائر كل المعنيين.

 لمشاهدة برومو المسلسل:

https://www.youtube.com/watch?v=y8_zU-2GtxI

unnamed (6) unnamed (5) unnamed (4)

BSDBS unnamed (1) unnamed (2)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق أصبع”

حاتم العراقي يغني من ألحان الموسيقار طلال “يطق