شبكة قنوات روتانا تعرض أضخم إنتاج تاريخي عربي

شبكة قنوات روتانا تعرض أضخم إنتاج تاريخي عربي

- ‎فيأخبار الفن
27
0

تقدم شبكة قنوات روتانا في عرض أول خلال شهر رمضان المبارك، المسلسل التاريخي “نابوليون والمحروسة” الذي يعتبر أضخم إنتاج تاريخي عربي حتى يومنا هذا. إذ تطلّب تنفيذه الكثير من الجهود والأبحاث الجبّارة، مع كل ما رافق ذلك من ورش عمل ضخمة لتنفيذ الديكورات والملابس، والأجواء التي ستعيد المشاهد إلى حقبةٍ تاريخية مليئة بالأحداث المشوّقة.

يروي المسلسل الذي ستعرضه كل من روتانا خليجية، روتانا مصرية ورال” ال بي سي ” الفضائية، حملة الجنرال الفرنسي نابوليون بونابارت على مصر والتي استمرت طوال ثلاث سنوات، من العام 1798 وحتى العام 1801. وإلى جانب السرد التاريخي، يركّز العمل على حياة المصريين في هذه الحقبة، من خلال قصص عائلات وشخصيات مصرية تعتبر الركيزة في المسلسل. وفي ما يستمر حالياً تصوير مشاهد المعارك العسكرية في الصحراء، حيث تُنفّذ  في منطقة الفيّوم في مصر، انتهى فريق العمل من تصوير المشاهد البحرية الضخمة مع ما يتخللها من سفنٍ وأساطيل في مدينة الإسكندرية. واللافت أن عدد الممثلين في بعض المشاهد يتخطى أحياناً الألف مشارك، هذا إلى جانب آلاف الأحصنة والأسلحة، في انعكاس لمدى ضخامة الانتاج.  وقد صُممت جميع الأكسسوارات والملابس لتتناسب خصيصاً مع تلك الحقبة التاريخية، وقد تمّ ذلك بتوقيع المصممة سهى حيدر التي سبق لها وعملت على أبرز المسلسلات المصبوغة بأزمنة معيّنة كـ”الاجتياح” و”أسمهان” وغيرها.

إلى ذلك، يعود فريق العمل بعد الانتهاء من تصوير المعارك الخارجية، إلى استكمال التصوير الداخلي في الاستديوهات الضخمة التي بنيت على صورة “المحروسة”، أي مصر في تلك الحقبة، في مدينة الانتاج العالمية. والجدير بالذكر أنه تم تصوير جميع مشاهد العمل في مصر.

ويعتبر “نابوليون والمحروسة” في طريقة تصويره وتنفيذه وضخامة انتاجه، أقرب إلى فيلم تاريخي تمتدّ أحداثه على ثلاثين حلقة، ستنقل المشاهد إلى تجربة تاريخية وانسانية وثقافية غنية جداً. كذلك، يعتبر منتجو العمل أن التصوير قد تمّ في ظروف صعبة جداً، لا سيما لجهة تحضير الأرض الخصبة لتنفيذ عمل بضخامة كبيرة، لم تشهد مثلها صناعة المسلسلات العربية من قبل.

يذكر أن “نابوليون والمحروسة ” الذي سيعرض يومياً خلال شهر رمضان المبارك على شبكة قنوات روتانا هو تأليف عزة شلبي وإخراج شوقي المجيري، أما الأبحاث التاريخية فلحلمي شلبي. كما ويشارك في الأدوار الرئيسية كلّ من ليلى علوي،  شريف سلامة، سوسن البدر،  فرح يوسف،  محمود الجندي، خليل مرسي،  حنان يوسف،  اروى جودة، عمرو القاضي بالاضافة الى مجموعة كبيرة من الممثلين الفرنسيين.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء