ربيع الأسمر يفضل الصبي على البنت وهذه قصته مع المخدرات… أما ناي سليمان هذا ما فضلته

ربيع الأسمر يفضل الصبي على البنت وهذه قصته مع المخدرات… أما ناي سليمان هذا ما فضلته

- ‎فيأخبار الفن, برامج وتلفزيون

unnamed (1)

ما زالت حلقات البرنامج الرمضاني ” جمعتنا حلوة ” مستمرة عبر شاشة وإذاعة أغاني أغاني، حيث إستضاف الإعلامي فراس حليمة والمذيعة باميلا بوعاصي النجم ربيع الأسمر والفنانة ناي سليمان.

أشار الضيفان إلى المغريات التي يتعرض لها الفنان في الوسط الفني وكيفية التغلب عليها إذ تحدّث ربيع عن تجربته مع المخدرات وقدرته على رفضها في أكثر من موقف ومع اهم الشخصيات العربية. إعتبرت ناي أنّ الشخص الذي يتلقى التنشئة الإجتماعية والتربوية الصائبة يملك الحصانة الكافية من هذه الآفات.  

في فقرة إذا خيروك، فضّل ربيع أن يُرزق بصبي لأنّ مشاكله أقلّ من الفتاة على عكس ناي التي تُفضّل البنت وقالت ممازحة “بدي لاقي الأب بالأول”. فضّل ربيع اللون الشعبي على الرومانسي، وفضّلت ناي المخرجة رندلى قديح على المخرج صفوان نعمو، كما فضّل ربيع النجم عاصي الحلاني على النجم وائل كفوري.

أفصحت ناي عن انها قامت بتصوير أغنية “أبو قليبي” على طريقة الفيديو كليب ليدرك الجمهور العربي أنّها فنانة لبنانية بعد أن إعتقد البعض بأنها عراقية. كما تحدّثت عن تأثّرها بوالدها الراحل الذي ورثت عنه الفن وهو من أطلق عليها إسم “ناي” نظرا لشغفه بهذه الآلة، وهنا تذكّر ربيع بعض المواقف التي جمعته مع والد ناي ووصفه بانه من أخطر عازفي الناي.

وعن الألبومات التي أصدرها الأسمر والبالغ عددها واحدا وعشرين ألبوما والتي تختصر مسيرة ربيع الأسمر إلى حد الآن أشار ربيع إلى أهمية إنتقاء الأغنيات وقال “إختيار الأغنيات أصعب من إتقان الغناء”. قدّم الأسمر أغنيته “غلاك” ثلاث مرات خلال الحلقة وهي الأغنية التي حققت نجاحا ساحقا في السابق كما دندن ” بنت الأكابر” و ” يا ظالم” وأطلق أغنيتين جديدتين حصرياً عبر أغاني أغاني، الأغنية الأولى بعنوان “شو بحبا انا”، والأغنية الثانية مهداة لرجال الأمن العام.

تحدثت ناي عن تجربتها الغنائية في مشاركة عدد من الفنانين في أوبريت خاص بتنظيم قوانين السير من كتابة وألحان جورج وديع الصافي معتبرة انّ المساهمة في مشروع للتوعية تجربة فريدة من نوعها. أما عن التشابه بين كليبها وكليب للنجمة العالمية شاكيرا، أفصحت ناي أنّ ما تم تداوله في الإعلام عن هذا الموضوع كان في خدمة نجاح كليبها لكنها أشارت أنّ كليبها قد صوّر منذ العام 2012 مع المخرجة رندلى قديح لتقول ممازحة ” شاكيرا قلّدتني”. أما ربيع الذي قدّم أدوراً تمثيلية في السابق لم يُعلّق على موضوع عدم أخذ حقه في لبنان من ناحية التمثيل مكتفياً بقول أنّ كبار النجوم أشادوا بأدائه، وتحدّث عن مشاركته في مسلسل “زهر البنفسج” الذي كان من المفترض عرضه خلال شهر رمضان الحالي إنما لم يتم ذلك لأسباب يجهلها. أبدى ربيع رأيه في برامج “المقالب المضحكة” بعد ان قدّم “كاميربيع” في إطار بسيط ودون أدنى أذيّة،  وأكّد أنّ الكاميرا الخفية تتطلّب العفوية بعيداً عن الرعب والإستفزاز لذا يجب ألاّ تخضع لسياسة الإتفاق المسبق مع الضيف مقابل مبلغ مادي.

عن موجة آل الديك، إستشهد ربيع بفترة سابقة خلال الأزمة في العراق ما إضطر بالفنانين العراقيين لّلجوء إلى سوريا،  فطالب الفنانون السوريون النقابة بضبط أعمال العراقيين لتكون الأفضلية لهم كسوريين. أما بعد الأحداث في سوريا وإقامة آل الديك في لبنان فأتت معهم هذه الموجة من اللون الغنائي دون التمييز ما بين الفنان اللبناني أو السوري ليعقّب ربيع بأنّ لبنان وسوريا بلد واحد ويقول “أنا محب لسوريا للعظم وهذا موقف وطني وليس سياسي” ليسأله  حليمة عن خلافه مع الفنانة أصالة  فقال الأسمر “ما بحب المراوغين” وأكّد أن عدم إتفاقهما سياسيا إنعكس سلباً على علاقتهما الشخصية.

في الختام وبعد أن أفصح الضيفان عن إستعدادهما لإحياء عدد من الحفلات والمهرجانات الصيفية ختما الحلقة بأغنية “يا جارة” على طريقة الديو.

شاهد أيضاً

سابين تضيء ليل مجد المعوش بإطلالة ساحرة

    أحيت النجمة سابين حفلاً فنياً ضخماً