جاهدة وهبه وملحم زين يكرّمان الكبير وديع الصافي‎

جاهدة وهبه وملحم زين يكرّمان الكبير وديع الصافي‎

- ‎فيأخبار الفن
12
0
unnamed (7)
عن المكتب الإعلامي: ماذا نقول عن هذه الامسية التي جمعت كل الاجيال وكل الجنسيات حول لبنان وصوته الذي نريد له أن يظل فوق كل شيء صوت الأرز والعز وذاكرة البلد الغالي… جاهدة وهبة وملحم زين أعطيا أجمل ما عندهما برهان حب واحترام للراحل وديع الصافي أمام جمهور غفير جاء يقدم تحيته الأولى بعد رحيله في باريس. مسرح لا سيغال كان مسرح الجمال والجميل الذي حملته الآذان والقلوب لذلك الذي ترك ارثا موسيقيا يفوق الخمسة آلاف اغنية خلال أكثر من سبعين عاما من العمل المبدع تلحينا وأداء ليس ما بعده أداء.
قامت القاعة بكل من فيها على الصوتين الرائعين اللذين أحيا هذه السهرة الاستثنائية التي أنتجتها شركة كومنبرود انترناشونال،  مصفقة مشجعة متحمسة لكل نغم من انغام الصوت الصافي .  وكان اللافت للإنتباه وجود عدد كبير من الشبان والشابات الذين ردّدوا بمعرفة واتقان مع المغنيين الكبيرين أغنيات الراحل وكان هذا برهانا على أن وديع الصافي ما زال موجودا بيننا عبر حافظي الذكرى من الجيل الذي عرف لبنان خلال أحلى حقبات تاريخه السابقة والجيل الجديد حامل الذاكرة والجذور الى من بعده بفخر وحب.
و بحسب قول من يعملون فيها ، فقد شهدت قاعة لا سيغال الباريسية العريقة سهرة نادرة ذات مستوى متميز :  الفرقة الموسيقية المكونة من 16 عازف وكورس بقيادة المبدع نقولا نخلة الذي أتى من لبنان خصيصا ليلتقي بزملائه العرب والأوروبيين من أهم العازفين،  والصوتين الرائعين اللذين التقيا لأول مرة على المسرح فسحرا الجمهور بروعة الأداء وتفاعل الجمهور الذي بالرغم من أنه يحمل هموم الوطن ومآسيه، إلا أنه أتى ليفرح ويكرّم ويهلّل لصوت يريده أن يبقى ويدوم رمزا لما مثّله ويمثله وسيظل يمثله لبنان.
unnamed (8) unnamed (9)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

” فادي الحاج ” ليلة رأس السنة في مطعم ” اصاف

يحيي النجم ” فادي الحاج ” ليلة رأس