سيرين عبد النور تُخاطر وتتعمق للوصول إلى الحقيقة… ولماذا دخلت “داعش” في يومياتها !!

سيرين عبد النور تُخاطر وتتعمق للوصول إلى الحقيقة… ولماذا دخلت “داعش” في يومياتها !!

- ‎فيأخبار الفن, برامج وتلفزيون

unnamed (2)

في الحلقة الاولى من برنامج “بلا حدود” في حلقات خاصة لشهر رمضان المبارك، تصل النجمة سيرين عبد النور إلى دبي حاملة معها مبادرة جديدة، في زيارة لتلفزيون “الآن” حيث تلتقي المراسلين والمراسلات. وبعد الدردشة عن العمل الصحافي وصعوبة نقل أخبار الحروب مباشرة وخاصة من سوريا ، وتلاقي هذه الصعوبة مع تجربة سيرين بـ “بلا حدود” الإنسانيّة تقترح النجمة سيرين على رانيا صيّاح وجنان موسى، نقل قصص نساء عانين من تشدّد الأنظمة خلال الحروب، عبر أفلام وثائقيّة تحمل كافة الأحداث والتفاصيل وخاصة الأحاسيس التي تتعايش معها المرأة في ظل الظلم في المنطقة . وينطلق العمل مباشرة من تلفزيون “الآن” … ولدى عودتها إلى بيروت تتوجّه سيرين إلى مدرّب لتخوض تجربة الجديدة.

في الحلقة الثانية، وبعد تعذّر سفر سيرين في اللحظة الأخيرة إلى مالي في غرب أفريقيا، تتصل نجمة “بلا حدود” بأحمد بابا وهو مراسل من مالي، للتوجّه إلى العاصمة “باماكو” ومنها الى مدينة  “تيمبوكتو” والبحث عن فتاة شابة إسمها “زهرة” للقائها.  ورحلة أحمد التي إستغرقت يومين بين سفر برّي وسفر بحري تخللتها صعاب جمّة أبرزها حتميّة الوصول قبل المساء إلى مدينة “تيمبوكتو”  بسبب حظر التجوال بعد الساعة السادسة … فهل يصل أحمد في الوقت المناسب لملاقاة “زهرة”؟ هذا ما عرفه المشاهدون من خلال متابعة الحلقة الثانية والرحلة الصعبة من برنامج “بلا حدود”، الذي يستمر بعرض حلقات خاصة بشهر رمضان المبارك على شاشة قناة “الآن”.

في الحلقة الثالثة، تتابع  سيرين عبد النور النجمة الإنسانة، وصول أحمد إلى مدينة “تيمبوكتو” للقاء زهرة التي تخبره عن حياتها كفتاة في “تيمبوكتو”  طامحة لغد أفضل، إلى أن وصلت منظّمة “القاعدة” إلى المنطقة والتغييرات الجذريّة التي خضعت لها وصولاً إلى معاناتها وإغتصابها من قبل 5  مسلحين “مجاهدين” في القاعدة …تداعيّات هذه الحالة عليها وعلى أهلها وإخوتها … مداخلات من معالجة نفسية ومحلل إجتماعي سياسي تعلل وتشرح للمشاهدين كامل الجزئيّات والأسباب المباشرة وغير المباشرة لمعاناة الناس والمرأة بشكل خاص من ظلم “القاعدة”

عند الإنتهاء من قصّة “زهرة” تبدأ سيرين مباشرة مغامرة البحث عن حقيقة قصّة “فاطمة” من  مدينة الرقّة السورية. حيث سيتوجّه فريق “بلا حدود” إلى تركيا وتحديدا إلى الحدود مع سوريا لملاقاة أشخاص عرفوا فاطمة أو على الأقل لديهم معلومات وحقائق عن معاناتها

في الحلقة الرابعة، هل صحيح أنّ فاطمة إنتحرت رفضاً للزواج القسري من مسلّح “مجاهد” في منظّمة “داعش”؟ … ما هي داعش وكيف إنتشرت بهذه القوّة والتمويل؟  ما هي معاناة الناس في الرقّة والنسوة خاصّة  في ظل التشدد والإعتقالات والجلد والقتل؟ من قبل دولة “داعش” ومن قبل النظام.؟ الفيلم الوثائقي سيعطي صورة شاملة لهذه المعاناة وتحليلاتها من قبل متخصصين نفسيين ومحللين سياسيين كما سيضيء على خطر الحياة اليوميّة سيطرح تساؤلات حول مستقبل العائلات المتشرّدة، والتي وإن هربت من الظلم في سوريا فهي في ظلم آخر مع تزايد الفقر وتعرّض النساء للتحرّش والإستغلال في بلدان النزوح.

“بلا حدود” من إنتاج “ناتشورال ستار” وتعرضه قناة “الآن” خلال شهر رمضان المبارك.

.,lm unnamed (1) unnamed (3) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9) unnamed (10) unnamed

شاهد أيضاً

أبيك أرويان يغني ” آمان آمان “

يستعد النجم السوري أبيك ارويان خلال الأيام القليلة