“لأني أحيا”بعد بيروت هبة القواس في أبو ظبي

“لأني أحيا”بعد بيروت هبة القواس في أبو ظبي

- ‎فيأخبار الفن
31
0

 

أطلقت هبة القواس في أبو ظبي ألبومها الجديد “لأني أحيا” في إطار مهرجان أبو ظبي 2012، من خلال لقائها بالصحافة العربية والعالمية في أروقة ” قصر الإمارات”، بدعم من المهرجان ومؤسسه هدى الخميس كانو.

كما شاركت القواس في ندوة حول الموسيقار الراحل وليد غلمية ضمن فعاليات “رواق الفكر” للمهرجان نفسه بحضور زوجته السيدة إلهام ولفيف من المثقفين والإعلامين العرب والأجانب. أدار الندوة الروائي والإعلامي أحمد علي الزين، وشارك فيها كل من سعادة هدى كانو، السيدة سلوى السنيورة بعاصيري وعازف العود نصير شمّه.

بعد كلمات المشاركين المؤثرة بصدقها وتقديرها الصائب لمسيرة غلمية، أفاضت القواس في تحليلها إرث الراحل من كافة جوانبه، مغطيّة أعماله الفلكلورية والغنائية  وموسيقى الأفلام والمسرح والحجرة، وصولاً الى أعماله السمفونية مستندةً على مقتطفات سمعية وبصرية. كما شرحت الظروف التي أحاطت بدربه لدى تأسيسيه المعهد الوطني العالي للموسيقى في بداية التسعينات وتطويره وإيجاد الأوركسترات المتفرّعة عنه، فقربّت الحاضرين من حقيقة غلمية وقيمته الموسيقية. هذا وكان قد منح مهرجان أبو ظبي 2012 وليد غلمية جائزته في حفل الإفتتاح.

بعد عودتها من أبو ظبي، تدرس القواس مشروع جولتها العربية والعالمية لترويج ألبومها وإحياء حفلات غنائية مع أوركسترات سمفونية عالمية.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود

“كوني جميلة “ لخريف ٢٠١٧ مع خبير التجميل اللبناني بيير لحود مع انتهاء