شبكة قنوات روتانا تعيد لل” ال بي سي” توجهها اللبناني

شبكة قنوات روتانا تعيد لل” ال بي سي” توجهها اللبناني

- ‎فيأخبار الفن
30
0

تستمر شاشة الـ ” ال بي سي” الفضائية اللبنانية بتقديم شبكة برامج متكاملة وأفكار متجددة تحظى باهتمام المشاهد العربي عامة واللبناني بوجه مباشر، خصوصاً وأن إدارة شبكة قنوات روتانا تسعى لتعيد إلى القناة توجهها اللبناني من خلال برامج جديدة ومستحدثة.

وفي هذا الإطار تحظى المحطة من قبل إدارة قنوات روتانا باهتمام كامل، تتبلور معالمه إن كان من خلال البرامج الجديدة التي بدأت تنطلق تباعاً عبر هذه الشاشة أو من خلال البرامج القوية التي استُقطبت إلى المحطة نظراً إلى انتشارها الواسع وملاقاتها استحساناً لدى المشاهدين. منها، برنامج “للنشر” للإعلامي طوني خليفة الذي لا يكتفي فقط بطرح مواضيع مختلفة تهمّ المشاهد على أكثر من صعيد، إنما يعمد أيضاً إلى تقصّي الحقائق ومعالجة المسائل المختلفة التي تتضمنها كل حلقة. ومن العدل القول أن هذا البرنامج أحدث ثورة في البرامج الإجتماعية لإضاءته على مشاكل وحالات عانى ويعاني منها الشارع اللبناني والعربي. “للنشر” يعرض مساء كل يوم سبت مباشرة على الهواء في تمام الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت بيروت.

ومن البرامج الجديدة التي تحصد نجاحاً ومتابعةً واسعة أيضاً، برنامج “ب بيروت” الذي وللشهر الثاني نجح في قلب موازين البرامج الترفيهية الحوارية في المنطقة العربية، ونقل ولأول مرة إلى الشاشة العربية برنامجاً يحاكي بمضمونه وموقع التصوير ونَفَسِه أجواء أبرز البرامج الحوارية الغربية. فمن واجهة بيروت البحرية يطل علينا مباشرة ويومياً في تمام الساعة السادسة مقدمو البرنامج بلال العربي، غنى أميوني ورين سبتي حاملين بجعبتهم كل ما لبيروت أن تقدمه من ثقافة وفن واجتماع وابداع.

أيضاً ومن البرامج الجديدة يطل علينا كل أحد الساعة الثامنة مساءً برنامج “Red Carpet ” مع ناتالي بركات لينقل إلى بيوت المشاهدين أجواء السجادة الحمراء من حول العالم وأخبار نجومها وآخر الجوائز ضمن أكبر المهرجانات. أما  “Star World” فهو بمثابة مجلة فنية شاملة تستعرض  مساء الثلثاء من كل أسبوع الساعة الثامنة بتوقيت بيروت أبرز أخبار الفن وأهله من الدول العربية والعالم.

ولسهرة الأربعاء في تمام الساعة الثامنة نكهتها الفنية الخاصة أيضاً، مع برنامج شبابي يستعرض أبرز الإصدارات العربية.فـ  TOP 40 الذي تقدمه ملكة جمال لبنان السابقة رهف عبدالله و خالد حمزاوي، يتضمن بالإضافة إلى أجدد الكليبات والأغنيات العربية، اتصالات مباشرة مع أبرز نجوم الساحة الفنية في تواصل مباشر مع الجمهور.

وللمرأة أهميتها الخاصة عبر شاشة ال “ال بي سي” ، فبرامج “عربيات” يسلط الضوء كل خميس الساعة التاسعة إلا ربع مساءً على كل ما يهم المرأة العربية وأبرز النساء العربيات مع روبورتاجات خاصة ومميزة تعنى بهن.

وللبرامج السياسة حصتها أيضاً، فبرنامج “مباشر مع مارسيل” للإعلامي مارسيل غانم، يستمر بطرح كل إثنين الساعة الثامنة مساء أبرز المواضيع على الساحة العربية مع ملوك، رؤوساء، نواباً ووزراء يتناقشون في المواضيع المستجدة وآخر التطورات.

أما برنامج  Top Chef الذي صوّر في عدد كبير من دول العالم، يستمر بعرضه بالنسخة العربية للموسم الثان على التوالي، مساء كل جمعة الساعة الثامنة.وستضم الحلقات القادمة  ضيوفاً مميزين، منهم النجمة هيفا وهبي في السابع من حزيران، بالإضافة إلى الحلقة النهائية التي ستشهد تتويج الرابح في منتجع Atlantis-The Palm، دبي في أجواء ساحرة وضخمة.

هذا وتستمر شاشة الـ “ال بي سي” بتقديم أضخم إنتاجات السيتكوم الغربية المدبلجة إلى العربية منها  Scrubs و Lost  ، بالإضافة إلى أبرز الأعمال الدرامية العربية منها “كشف الأقنعة” و”ممرات ضيقة” و برنامجي النقد السياسي “دمى قراطية” و “بس مات وطن” لشربل خليل. هذا وبدأت أيضاً القناة عرض المسلسل اللبناني “أجيال” من الأحد للجمعة الساعة العاشرة مساءً.  في ما يستمر برنامجي “مذيعة فظيعة” و الكاميرا الخفية بشكل يومي.

أيضاً، وكما روتانا خليجية، ستبدأ قناة  ال ” ال بي سي”  ببث المسلسلات والبرامج الخاصة بشهر رمضان مع انطلاق الشهر الفضيل

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة