بيان صحافي صادر عن شركة المؤسسة اللبنانيّة للإرسال انترناسيونال‎

بيان صحافي صادر عن شركة المؤسسة اللبنانيّة للإرسال انترناسيونال‎

- ‎فيأخبار الفن
16
0

مع استمرار الحملة الإعلامية المنظّمة والمنسّقة التي طالت شركة المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناسيونال ش. م.ل. (“LBCI“) في الأيام الأخيرة، وما تضمّنته من اتهامات مغلوطة وتحوير لمضمون دعاوى عالقة أمام القضاء اللبناني وصولاً الى التهجّم على القضاء، ارتأت الـ LBCI الردّ بصورة علمية على وقائع مفبركة على قياس الأحقاد والمطامع، لأن لديها ما يكفي من الوقائع والأدلّة القانونية على صحّة وصلابة موقفها: 

  1. إنّ جلسة المحاكمة بتاريخ 23/1/2014 أمام قضاء الأمور المستعجلة في كسروان في الدعويين العالقتين مع PAC بخصوص التعدّي المزعوم والسلفة الوقتية لم تكن مخصصة لمعرفة موقف الـ LBCI، إذ أنّه قد سبق للـ LBCIأن ردّت ضمن المهل القانونية وبيّنت موقفها كاملاً منذ 20/12/2013، بل كانت مخصّصة لجواب PAC ومعرفة موقفها.

 

  1. إنّ ملكيّة كافة التجهيزات والآليات والمعدّات التي اتُهّمت الـLBCI  بتهريبها والإستيلاء عليها من مبنى PAC  هي ملك للـLBCI، استناداً الى الإتفاقية المبرمة بين الـLBCI  و PAC.

 

  1. لا وجود لأي حارس قضائي على موجودات الـ LBCIوقد ردّ قاضي الأمور المستعجلة في بيروت طلب القوات اللبنانية بهذا الخصوص بتاريخ 28/6/2013 . 

 

  1. إنّ المبالغ المترتّبة بذمّة باك للـ LBCI، كما المبالغ التي تزعم  PAC أنها مترتّبة لها بذمّة الـ LBCI والتي لا أساس لها من الصحّة، هي موضوع نزاع تحكيمي تقدّمت به الـ LBCIأمام غرفة التجارة الدولية في باريس، ولا يزال النزاع التحكيمي عالقاً أمامها.

 

  1. إنّ المستحقّات العائدة للأجراء المصروفين من PAC متوجّبة على PAC وحدها، التي جرت تصفيتها بقرار أُحادي من شركتها الأم Lebanese Media Holdings Ltd. (LMH) التابعة لمجموعة روتانا. وبالرغم من التزام PAC بتسديد هذه المستحقات للأجراء المصروفين بموجب اتفاقية أبرمت مع الأجراء لدى وزارة العمل منذ ما يقارب السنتين، لم تفِ PAC حتى تاريخه بأي من الالتزامات الواردة فيها. بالمقابل، تحمّلت الـLBCI ولا تزال مسؤولياتها الأخلاقية والمعنوية تجاه الأجراء المصروفين، ولم تدّخر جهداً لتحصيل حقوقهم.

 

تكتفي الـLBCI بهذا القدر من الردّ على ما طالها من افتراءات ارتكزت على خلق سيناريوهات عبر خلط وتحوير مضمون دعاوى قضائية، واستغلال قضية الأجراء المصروفين من PAC لمحاولة خلق التباس في ذهن المواطنين وتسجيل نقاط إعلامية.

 

 

 LBC INTERNATIONAL logo

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،