شباب العزم و قطاع المرأة في” تيار العزم” ينظمان معرض “أيام طرابلس”

شباب العزم و قطاع المرأة في” تيار العزم” ينظمان معرض “أيام طرابلس”

- ‎فيأخبار الفن
17
0

unnamed (3)

نظم  “شباب العزم” وقطاع المرأة في “تيار العزم”، معرضاً بعنوان”أيام طرابلس” في معرض رشيد كرامي الدولي بطرابلس، استمر لمدة يومين.

حيث تم عرض عدد كبير من المنتوجات المتنوعة والصناعات الطرابلسية التقليدية التي تشتهر بها المدينة من صناعة الفخار، النحاس، الحفر على الخشب، صناعة الصابون، والخياطة الفنية (أرتيزانا)، إضافة إلى الأشغال اليدوية بكافة أنواعها، المفروشات وغيرها.

وتضمن المعرض العديد من الفعاليات التي دامت على مدى يومين، لا سيما  النشاطات الفنية والترفيهية، والعروض التي قدمتها فرقةDTA التي لاقت استحسان الجمهور. كما تمكن الزوار من مشاهدة مباريات المونديال التي جرت  خلال فترة تنظيمه، عبر شاشات ضخمة بتقنية عالية، وضعت خصيصاً لهذه الغاية.

ووسط أجواء صاخبة، شهد اليوم الثاني من “أيام طرابلس”  تكريم نخبة من الشخصيات الفنية، الثقافية، من طرابلس وخارجها. وكان من ابرز المكرمين: انطوان الصافي (نجل الفنان الراحل وديع الصافي)، والمخرج المميز سعيد الماروق، المخرجة كارولين ميلان، الممثل عبد الله حمصي (أسعد)، المطربان مايز البياع و مروان أدهم، الممثلة ليليان نمري، و مدير عام شركة “ام سي”الدولية الصحافي الاستاذ فادي شبل، الفنانة القديرة  غادة شبير والممثل سلطان ديب.

وقد ألقى الفنان أدهم كلمة باسم المكرمين أشاد فيها بفعاليات أيام طرابلس، شاكراً “شباب العزم” وقطاع المرأة في “تيار العزم” على هذه الالتفاتة الكريمة، وأبدى الجميع سرورهم بعودة الحياة إلى طرابلس.

كما قام رئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI بيار الضاهر بزيارة المعرض، وقد أثنى خلال زيارته على التكريم والمعروضات والفعاليات المرافقة.

وكان قد سبق حفل التكريم جولة للفنانين برفقة مسؤول شباب العزم في لبنان ماهر ضناوي الى مركز العزم الثقافي( بيت الفن) في الميناء ، بمشاركة المخرج والمنتج هاشم دالاتي ، حيث استقبلهم مدير مركز العزم الثقافي السيد عبدالناصر ياسين ،  واختتمت الجولة بحفل غداء على شرف المكرمين في مطعم الفيصل في القلمون.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة