الزودة عمل مسرحي يستحق المتابعة

الزودة عمل مسرحي يستحق المتابعة

- ‎فيأخبار الفن
39
0

unnamed (17)

عن المكتب الإعلامي : “الزودة”، هذه الكلمة التي لا بدّ مرّت، وتمرّ في بال كل عاملٍ أو موظفٍ، أو حتّى مدير، هي عنوان مسرحية جديدة تُعرض على مسرح الجميزة. النص الأصلي من كتابة الفرنسي جورج بيريك، ومن اقتباس نتالي سلامة، رين صعب، ونتالي كتّورة، ومن إخراجهن وتمثيلهن، بالإضافة إلى دايانا البنّي وحسين قاووق.
المسرحية هي عبارة عن مجموعة محاولات من موظفين يحاولون مقابلة المدير لطلب الزودة على الراتب، بعد تحضيرات كثيرة. كيف تتحضّر نفسياً قبل اللقاء؟ كيف تطرق الباب؟ كيف تنظر إلى وجه المدير؟ ماذا تقول له حين تراه؟ أمّا السؤال الأهم بعد كل هذه التحضيرات والمناورات فهو: ماذا سيكون جواب المدير؟
مسرحية مبنية على الاحتمالات، في قالب من الكوميديا السوداء المقدّمة بإيقاعٍ سريع، تسلّط الأضواء، بالإضافة إلى الحاجة لزيادة الراتب، على قضايا إجتماعية مثل واقع المستشفيات التي ترفض استقبال الفقير، والأقساط المدرسية التي تثقل كاهل الأهل، غلاء المعيشة، تركيز الإهتمام على تحسين شكل الشركات بدل تحسين واقع الموظفين…
إبتداءً من 19 أيلول/نوفمبر حتّى 5 تشرين الأول/أكتوبر، كل خميس، جمعة، سبت، وأحد، سوف يرى الجمهور نفسه على المسرح، سوف يضحك لمواقف مرّ بها، وسوف يعيد النظر في الكثير من الحسابات في عمله.

نبذة عن رين صعب:
تحمل شهادة دراسات عليا في المسرح. تلفزيونياً شاركت في مسلسلات مثل “هيك قالت زاهية” لمروان نجّار، “جيران” لمنى طايع، بالإضافة إلى البرنامج التلفزيوني “وين الغلط؟”. مسرحياً شاركت في “الطريق إلى الجنّة” لجان داوود، كما كتبت وأخرجت ومثّلت مسرحيات عديدة نذكر منها: “وراء الحيطان”، “هيدا الواقع”، “صرخة صمت”.

نبذة عن نتالي سلامة:
تحمل إجازة في التمثيل والإخراج، بالإضافة إلى إجازة في اللغة العربية وآدابها. شاركت تلفزيونياً في مسلسلات عديدة أبرزها “أماليا” بدور العمّة أصيل من إخراج سمير حبشي، ومسلسل “العشق المجنون” إخراج زهير أحمد قنوع، مسلسل “الغالبون 2” من إخراج رضوان شاهين، مسلسل “إسمها لا” من إخراج ألبير كيلو، مسلسل “وصية أب” من إخراج زياد نجّار، مسلسل “ذاكرة الجسد” من إخراج نجدت أنزور…
مسرحياً، شاركت في “كلنا تقلا” من إخراج جهاد الأندري، و “مَن هناك” من إخراج ماريا باخوس.

نبذة عن نتالي كتّورة:
تتحضّر لنيل شهادة الدراسات العليا في البحث المسرحي. مثّلت في مسرحيات عديدة مثل: “أصل العالم” من إخراج لينا أبيض، “أوسكار والمرأة الزهرية” من إخراج ميشال خطّار، “شي غيفارا” للأخوين فريد وماهر الصبّاغ… كما شاركت على التلفزيون في “جَوزولي مرتي” لمروان نجّار، و”جيران” لمنى طايع، بالإضافة إلى عدد من الإعلانات.unnamed (13) unnamed (14) unnamed (15) unnamed (16) unnamed (18)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

السيد Andre iliovits يفتتح أضخم مشروع سياحي في لبنان The Bridge بحضور شخصيات سياسية، ديبلوماسية واعلامية واجتماعية

 أمس كان لبنان على موعد ٍ هام لافتتاح أكبر