ما الذي يجمع أحلام مستغانمي، منى واصف وعزة الكبيسي

ما الذي يجمع أحلام مستغانمي، منى واصف وعزة الكبيسي

- ‎فيأخبار الفن
31
0

في برنامج أميرة على قناة الآن

تطل حلقة الاثنين الموافق 3 -5-10، من برنامج “أميرة” من شرفات الفنون النسائية  وتضيء على تجارب ابداعية لثلاث نساء عربيات شكلن جزءاً هاماً من ذاكرة الفن في الوطن العربي وهن الشاعرة الجزائرية “احلام مستغانمي”، نجمة الدراما السورية “منى واصف” ومصممة المجوهرات الإماراتية “عزة الكبيسي”.

بين ظلال دوحة الشعر وأروقة الأدب الروائي تلتقي الإعلامية “أميرة الفضل”، الشاعرة والكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي لتتجاذبان أطراف الحديث عن نشأتها في كنف والدها أحد ابطال الثورة الجزائرية وما هي ذكرياتها عن العمل الوطني، وذكريات قصائدها التي مثلت مصدر الهام لمحبيها. ويمتد الحوار إلى أشهر  اعمالها في مجال كتابة القصص وتتوقف مقدمة الحلقة عند “ذاكرة الجسد” لتسألها عن مصدر الهامها ولماذا وافقت مؤخراً على تحويلها إلى عمل درامي وما هي مشاركاتها الحالية في قضايا المرأة في الوطن العربي.

 

في الفقرة التالية يتحول ستديو برنامج “أميرة” إلى مسرح لعرض أفضل تصاميم عزة الكبيسي وهي أول سيدة تعمل في مجال تصميم الأزياء والمجوهرات في الإمارات، التي تنضم بدورها إلى الحلقة لتتحدث عن شغفها بعالم المجوهرات والأزياء وكيف تجمع بين اصالة الماضي وحداثة المستقبل وماذا تقول عن مجموعتها ينابيع الصحراء. كما تشير إلى دور المرأة المبدعة في المشاركة في قضايا مجتمعها ونجاحها في تأسيس علامة تجارية خاصة بها، وما هو أسلوبها في المحافظة على حقوقها الفكرية وأهم مشاركاتها العالمية.

 

إلى جانب ذلك تحل الممثلة السورية القديرة منى واصف ضيفة شرف على برنامج أميرة، لتتحدث عن أعمالها الدرامية ودور المرأة السورية في تطوير فن الدراما بصفتها أحد الرائدات في هذا المجال، كما تعكس بعض تجارب الفنانين العرب واسهاماتهم في مساندة قضايا مجتمعهم عبر مناصبهم في المنظمات المحلية والعالمية.

 

أخيراً تستعرض الحلقة قصة المصري ، الحاج محمد عبد القادر  الذي دفعته ظروف نشأته القاسية إلى احتراف السطو على المنازل ولكن على طريقة “روبن هود”، حيث يقوم بسرقة الاغنياء ويقدم المساعدة إلى الفقراء ومشردي الشوارع. ويحكي لضيفات أميرة عن الحادثة التي غيرت مجرى حياته وماذا اختار عندما وجد نفسه مجبراً على ارتكاب جريمة قتل أو الذهاب إلى السجن.

يمثل برنامج أميره منبراً لطرح قضايا المرأة ويهدف البرنامج إلى تمكين دور النساء من خلال رعاية مشاريعهن ومساعدتهن على تحقيق احلامهن.ويسعى أيضاً إلى التأثير بصورة عميقة في المجتمع من خلال القصص الانسانية الملهمة التي يشارك بها الضيوف.يجمع البرنامج في فقراته المتنوعة بين الترفيه، عرض القصص الملهمة، وطرح الحلول من قبل الاختصاصيين وأصحاب القرار، إلى جانب ذلك يستضيف “أميرة” أهم النجوم في الوطن العربي ليضيء على الجوانب الانسانية في حياتهم.

موعد البرنامج :كل أثنين الساعة 21:00 مساءً بتوقيت بيروت و السعودية ويعاد الثلاثاء 16:00 مساءً بتوقيت بيروت و  المملكة العربية السعودية.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جوزيف عطية في خامس حلقات “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي

  دبي 11 ديسمبر 2017: تستضيف الحلقة الخامسة