مايك ماسي: “ليس مسموحا أن ينقطع ولد عن الدراسة بسبب عائق مادي.”

مايك ماسي: “ليس مسموحا أن ينقطع ولد عن الدراسة بسبب عائق مادي.”

- ‎فيأخبار الفن

مايك ماسي مساحة فن وإنسان

بهذه الكلمات افتتح مايك ماسي الحفل الذي قدّمه على مسرح مدرسة راهبات العائلة المقدسة- جونية، والتي استضافته ليقدّم أغاني ألبومه “يا زمان” وأيضا أغاني غربية. كان الهدف أن يعود ريع الحفل لدعم ومساعدة تلاميذ في أقساطهم المدرسية. لكن المناسبة الهادفة إنسانيا كانت أيضا مناسبة للتواصل مع حضور يعرف مايك، يعرف أغانيه ويرددها معه، وحضور آخر ممن يتعرّفون للمرة الأولى إلى أعمال مايك. هؤلاء أيضا لم يتمكنوا إلا أن ينجرفوا مع أدائه الرائع ومع موسيقاه الراقية ومع كلماته البسيطة.

البساطة والعفوية في الديكور، رافقها بكل أناقة وبساطة أيضا عزف على البيانو وعلى آلة ال Contre Basse . وتعاطى مايك ماسي مع أغانيه بشغف جعله يمتلك مساحة المسرح كله، ليطال كل شخص من الحضور. ساعة ونصف أسمعنا فنا فريدا وبات قلبنا يخفق موسيقى.

مايك ماسي على المسرح حالة خاصة لا تشبه غيرها. يعيش فنه إلى درجة أنه نقل هذا الشغف من خلال أدائه الصادق والإحترافي إلى كل حاضر. فحوّل كل كلمة وكل نوطة إلى بسمة وغصّة على كل وجه.

وبعد الحفل كان توقيع لألبوم مايك ماسي “يا زمان”. انتظروه في الصالة أمام مدخل المسرح ليبدوا إعجابهم واستسلم هو للحظات تعارف وتقدير.

 

شاهد أيضاً

سابين تضيء ليل مجد المعوش بإطلالة ساحرة

    أحيت النجمة سابين حفلاً فنياً ضخماً