ملتقى الإرث العراقي الأصيل في المتحفُ البغداديّ

ملتقى الإرث العراقي الأصيل في المتحفُ البغداديّ

- ‎فيأخبار الفن

بيور” يعرّفنا عليه في الحلقة المقبلة

 

– 5 اذار 2012

يتميز العراق بتاريخه وتراثه الأصيل، لذا افتتح في عام 1970 المتحف البغدادي للفولكلور الشعبي الذي يضم غالبية المعالم الحياتية لسكان بغداد الأوائل. يوثق المتحف البغدادي فترة زمنية من تاريخ بغداد وينقل تفاصيل دقيقة عن حياة البغداديين ويلقي الضوء على التراث ونمط الحياة التقليدية لبغداد القديمة. كما يستعيد بساطة الحياة وتماسكها وثرائها الإجتماعي من خلال مشاهد تجسدها تماثيل متحركة، أبدعها فنانون عراقيون.انطلاقاً من هنا، يسلط برنامج “بيور” الضوء عليه في الحلقة المقبلة عبر تقرير مفصل من بغداد.

من جهة أخرى، يعرض البرنامج تقريراً عن الحفل الذي أقامته مجلة “سيدتي” في العاصمة اللبنانية بيروت، وكرّمت خلاله النجوم الذين حققوا نجاحاً باهراً في الإستفتاء الجماهيري لبرامج ومسلسلات رمضان الذي تجريه كل عام على صفحاتها.

أما بعيداً عن التراث والفن، فتلتقي داليا طه مقدّمة “بيور” بإختصاصية التجميل أمل قاسم لتعطي نصائح تجميلية للعين والبشرة. تتميز قاسم بأسلوب مدروس بدقة وعناية في وضع الماكياج، فتضيف الرونق والإشراق الطبيعي على وجه المرأة، وفي هذا اللقاء ستعطي نصائح مفيدة جداً لكل امراة عراقية حريصة على جمالها وجاذبيتها.

وفي عالم الأزياء لهذا الأسبوع، يعرض “بيور” تقريراً خاص عن تشكيلة أزياء ربيع 2012 للمصمِّمِ اللبنانيّ رامي سلمون التي تتميّز بالفخامة والجرأة والأنوثة، وتتنوع القصات بين الطويل والقصير واستخدام أنواع مختلفة من الأقمشة الحريرية والدانتيل بالإضافة إلى اعتماد الشك والتطريز.

تتابعون حلقة غنية ومنوعة هذا الأسبوع من “بيور” تلائم كل اهتماماتكم وتطلّعاتكم، فكونوا على الموعد الخميس 8 آذار 2012 الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت بغداد ، وتعاد الحلقة الثلاثاء الساعة الثانية بعد الظهر.

شاهد أيضاً

مزرعة الضهر تُكرّم ابنها الفنان باسل عيد.

سهرة من العمر كانت مع الفنان باسل عيد