صابر الرباعي ضيف برنامج “بحلم بيك” على MBC1 يُغنّي إلى جانب

صابر الرباعي ضيف برنامج “بحلم بيك” على MBC1 يُغنّي إلى جانب

- ‎فيأخبار الفن

يحلّ الفنان صابر الرباعي ضيفاً على برنامج “بحلم بيك” علىMBC1، في حلقةٍ تحاوره فيها الممثلة والمذيعة انجي المقدم. بدايةً يُعرب الرباعي عن أمنيةٍ لطالما راودته وهي العيش في العصر الذهبي للفنّ بجوار العمالقة الذين تربّى على سماع أصواتهم. كما يؤكّد الرباعي أن الاستاذ محمد عبد الوهاب هو أحد الأصوات التي كان وما زال مدمناً الاستماع إليها، إلى جانب أم كلثوم وفريد الأطرش وغيرهم من الأساتذة.. وآخرهم “السيدة الكبيرة” وردة، بحسب وصف الرباعي.

وفي أول دويتو له، يغني صابر الرباعي إلى جانب وردة أغنية “العيون السود” في فيديو كليب يُعيد خلاله تمثيل الدور الرئيسي في الفيلم الذي لعبه الفنان حسن يوسف.

وعلى المسرح يغنّي صابر الرباعي مع طلاح مدّاح أغنية “يا سارية”، التي يُشدّد بعد غنائها على صعوبة أداء اللهجة والنمط الغنائي الخليجي، مؤكداً أنه من عشاق هذا الفن الأصيل، ومعتبراً أن التجارب التي نراها في الأسواق لا تُعبّر عن عراقة هذا اللون، إذ أن معظم فناني اليوم يُغنّون اللون الخليجي بهدف التنويع في أغنياتهم ليس إلاّ، وهو ما لا يخدم الأغنية الخليجية عموماً.

ولاحقاً يُطلّ صابر الرباعي إلى جانب كوكب الشرق أم كلثوم في أغنية “لسه فاكر” التي يُعلِّق بعد غنائها بالقول أن أم كلثوم وإلى جانب كونها مدرسة في الفن والطرب، فهي مدرسة في الغناء على المسرح. كما يعرب الرباعي عن فخره وسعادته بالغناء على مسرح “الأولمبيا” الفرنسي، وهي خطوة سبقته إليها طبعاً سيدة الغناء العربي أم كلثوم، وهو ما يجعل من فخره مضاعفاً. كما يعتبر الرباعي غناءه باللغة الفرنسية بمثابة خطوة نحو العالمية، سيّما وأنه يجيد الفرنسية بطلاقة على اعتبارها لغة أساسية في تونس.

أخيراً يختتم صابر الرباعي الحلقة بالغناء إلى جانب العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في “قارئة الفنجان”، التي يصفها بأنها من أصعب أغنيات العندليب وأطولها، وهي عبارة عن أربعة ألحان جُمعت في أغنية وقصيدة واحدة، لذا فقد بيعت في الأسواق بشكلٍ هائل وقتها، وما زال الإقبال على سماعها كبيراً حتى اليوم.

MBC1 Bahlam Beek - Presenter Angie Moukadem MBC1 Bahlam Beek - Saber Roubai 1 MBC1 Bahlam Beek - Saber Roubai 2 MBC1 Bahlam Beek - Saber Roubai 4

شاهد أيضاً

سارية تشارك محمد اسكندر في مهرجان قنات وماذا قالت لها ستريدا جعجع ؟

  أحيت الفنانة اللبنانية سارية برقاشي واحدة من