مروان خوري يختار العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع

مروان خوري يختار العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع

- ‎فيأخبار الفن
16
0

عن عشقه ورؤيته للموسيقى والفنّ، عن الحبّ، الزواج، الخطط والمشاريع الفنيّة المستقبليّة، تحدّث “ملك الإحساس والرومانسيّة” النجم الشامل مروان خوري، كما غنّى وعزف على البيانو بعضاّ من الأغنيات مثل “قلبي دقّ، وحبّي الأناني وعادي”، وذلك في حلقة الأمس من برنامج “هلّ القمر” مع الإعلاميّين رجا ناصر الدين ورودولف هلال على قنوات ال”LBCI” وال”LDC” وال”LBCI Drama”.

البداية من الأمنية الخاصّة بالشهر الفضيل، حيث تمنّى مروان رؤية المحيطين به سعداء، “ما بعرف انبسط لوحدي، السعادة مشاركة”. وعن مروان الفنّان والإنسان، قال: “هما شخص واحد، تتداخل إنسانيّتي بفنيّ وبالعكس، والأساس في شخصيّتي هو العمل على تقديم موسيقى وفنّ يصلان للناس، الموسيقى ليست تجارة بالنسبة لي، مصلحة صناعتها هي التي تعنيني”. وحول تصدّر أعماله تترات مسلسلات شهر رمضان المبارك، أجاب مروان: “هذا النوع من الفنّ جميل وأحببته، حلو الشغل فيه، عليك أن توصل رسالة مسلسل من ثلاثين حلقة ب 4 دقائق، وتبقى عالقة بأذهان الناس، أوّل شيء أقوم به أطّلع على القصّة وأتحدّث مع كاتب المسلسل حتى أبلور الفكرة وأحضّر التتر”، شاكراً الجمهور على الأصداء الناجحة لأغنيات مسلسلات “قلبي دقّ”، و”تشيللو”، و”قابل للكسر”، وأغنية “24 قيراط” التي قال عنها خوري أنّ للسوبر ستار راغب علامة بصمته الخاصّة في غنائها.

ولدى سؤاله عن خوضه غمار الكتابة والتلحين والغناء، أجاب: “مش غلط إنو الفنّان يكون شاعراً وملحّناً ومغنّياً، أغنّي باللي بيشبهني”، وأوضح اللغط حول جائزة مهرجان الموركس دور بالقول: “كان يُفترض بالجائزة أن تكون عن فئة الفنّان الشامل، وليس عن أغنية “لو” التي كانت ستُعطى لإليسا، ما كانت حابب غنّي “لو”، انطلب منّي إطلع غنّيها، واضطّريت، لم أرد الإنسحاب احتراماً للمنظّمين، وبالتعريف كلمة الفنان الشامل ذُكرت بشكل سريع، لم أذهب الى الحفل لنيل جائزة عن أغنية لو، الأغنية تُنسب للمطرب، ذهبت وكان قلبي نقزان، لن أشارك مجدّداً”.

وفي فقرة “السؤال المُحرج”، نفى مروان أن يكون سبب عدم زواجه حتى الأن هو حبّ قديم لم ينساه، وقال: “الزواج جهوزيّة، وأنا نفسيّاً قرّبت جدّاً كون جاهز”، وأضاف مازحاً: “انشالله قبل الخمسين صير جاهز تماماً”، كما تحدّث عن طفولته، ونشأته وسط عائلة تحبّ الموسيقى والفنّ، “في جوّ عاطفي في البيت، والدتي صوتها جميل وهي أوّل من لفتته موهبتي، فدعمتني، الى جانب الوالد والعائلة”، وأضاف أنّ الحياة ومشاكلها لم تغيّره، “حامل معي طفولتي، وما زال عندي خجل أحمله معي حتّى اليوم”.

وعن خوضه مجال التمثيل في مسلسل “بيانو” خلال شهر رمضان المقبل، قال: “موهبة التمثيل صعبة، أنا أخوضها فقط من باب تقديم نفسي بإطار موسيقي أوسع”، كما تلقّى إتصالاً من كاتبة المسلسل نور شيشكلي، التي تحدّثت عن أن العمل سيشكّل نوعاً جديداً من الدراما، حيث الموسيقى عنصر أساسي فيها، وكشف مروان عن تحضيرات جارية لمشاركته في مهرجانات بعلبك العام المقبل، وعن مشروع جديد مع المخرج وليد ناصيف “يجمع بين الصورة والصوت، ويهدف الى تبنّي مواهب”، وأضاف أن الأكاديميّة التي أنشأها موخّراً تؤكّد على حبّه للموسيقى، ودعمه لمواهب ستتبنّاها الأكاديميّة.

وعن رئاسة نقابة الموسيقيّين في لبنان، قال مروان: “في خطّة عمل بدأنا بها، نعمل على النظام الداخلي للنقابة، وعلى صندوق التعاضد للموسيقيّين، بالتعاون مع 8 نقابات، وننسّق مع الوزارات المعنيّة لإنشاء الصندوق”.

في فقرة “صديق الضيف”، استقبل البرنامج شقيق مروان الموزّع الموسيقي داني خوري، الذي وصفه مروان بشريك النجاح، “داني يملك إحساساً فنيّاً رائعاً، وهو لا يعمل حصراً معي”.

في فقرة صور الشخصيّات السياسيّة، قال: “أختار الجنرال ميشال عون والدكتور سمير جعجع، وأسألهما لماذا لم يحصل تقارب بينهما من قبل”. أما في فقرة صور نجوم الفنّ، فاختار صورة النجمة أصالة وسألها قائلاً: “التقيت بها في حفل الموركس، وأنا أحبّها كثيراً، بس حسّيت إنها زعلانة يمكن لأن قدّمت أغنية لشقيقتها ريم؟”.

تجدر الإشارة الى أن الفنانة مي حريري ستحلّ ضيفة في حلقة الليلة من “هل القمر”.

IMG_2157 IMG_2164

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

ملكة جمال العرب سهير الغضبان مفاجأة فيلم “كارما” لخالد يوسف

يراهن خالد يوسف في أحداث فيلمه الجديد “كارما”،