هند سداسي … ملكة جمال المغرب العربي لعام 2016/2017

هند سداسي … ملكة جمال المغرب العربي لعام 2016/2017

- ‎فيأخبار الفن

أقيم في فندق فينيسيا بيروت وبرعاية نقابة المحررين الصحفيين وبدعوة من مكاتب نوري ميديا، حفل تتويج هند سداسي ملكة جمال المغرب العربي لعام 2016 وقد حضره عدد من الوجوه الاعلامية والاجتماعية والفنية. وشارك في الحفل نقيب نقيب الصحفيين اللبنانيين السيد الياس عون، السيد مازن نوري صاحب نوري ميديا ومجلة أوسكار، وملكة جمال المغرب العربي هند سداسي.
بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والمغربي كانت الكلمة لراعي الاحتفال النقيب الياس عون الذي أشاد بعمل مكاتب نوري ميديا ودورها الفاعل على الصعيد الجمالي والاعلامي، ثم تلتها كلمة للسيد مازن نوري مدير عام مكاتب نوري ميديا الذي شكر بدوره النقيب والمؤسسات الاعلامية المغربية والعربية معلنا أن “لقبُ” ملكة جمال المغرب العربي” – والذي تمتلكُ حقوقَهُ الحصريّةَ، شركةُ “نوري ميديا”- يجري تحت غايات وأهداف المعايير المجتمعيةِ، الثقافية، والإنسانية في بلاد المغرب العربي (ليبيا، الجزائر، تونس والمغرب)، حتى غدونا اليوم كـ”أول منظمة عربية تُعنى بتنظيم تلك الاحتفاليات الجمالية ذات الطابع التواصلي الثقافي الإنساني الشاسع!
من هنا، فقد تقدمَت 52 شابة من بلدان المغرب العربي الأربع (من حاملي الجنسيات العربية المغربية تلك) إلى مسابقة “ملكة جمال المغرب العربي” ، وقد فازت باللقب هند سداسي والذي سيكون هدفها اندماج الثقاقات والمشارب، والمناهل والمعارف بين المغرب والمشرق العربيين.
أمّا ملكة جمال المغرب العربي هند سداسي فرحّبت بالحضور وعبّرت عن سعادتها لحصولها على اللقب شاكرة رعاية النقيب الياس عون وحضور المستشارة الثقافية والاعلامية في سفارة المملكة المغربية في بيروت خديجة بنعيسى التي البستها الوشاح، و من ابرز ما قالته الملكة هند في كلمتها :” أني جئت إلى ديار “بيروتَ” (عاصمةِ لبنانَ) المطلّةِ على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، من ديارٍ “الدار البيضاء”(عاصمةِ المغربِ الإفتصاديّة) المطلّةِ على شاطئ “المحيط الأطلسيّ”! كما يشرفني أن أحمل لقباً جمالياً من على منبرٍ بيروتيّ لبناني، تشابه عاصمته عاصمتي – كان فيهما صناع الحرف الفينيقيين، ومجد الثقافة العربية، ولقاء الثقافات المشرقية والعربية والعالمية !
من جهتي، لعل المسافةَ بين المغرب ولبنانَ لم تكن عربية ومعرفية فقط بل كان لها علاقة بالشغف الذي اكتسبتها من “تخصصي” في حقل “الضيافة الجويّة” (كمضيفة طيران) – ولبنان له في حقول الضيافات البرية والجوية والبحرية أذرع وأدمغة وزّعها في شتى أصقاع المعمورة!
… ونحن، في بلاد المغرب العربيّ، وفي المملكة المغربية والعاهل المغربي الملك محمد السادس لنا في لبنانَ ومن لبنانَ صلاتٌ تاريخية لم تبدأ مع تجارة الفينيقيين ولم تنتهِ مع أبناء جلدتنا ولغتنا وحضارتنا العرب!
نحن في مملكة العاهل المغربيّ تكاد تشابه جسورنا الجغرافية الثقافية جسور لبنان المتقاربة وكأنها صنعت وامتدت لتكون ملتقى الثقافات واندماجها بين العرب والأمازيغ والأعراق الأخرى، والمشارب الأخرى التي رأت في المملكة مستقراً واحتضاناً إنسانياً – كما رأت حوالي 18 طائفة لبنانية، وكما رأت بعض الأقليات لها في لبنانً مقراً ومستقراً حاضنين، بصرف النظر عن بعض المحطات المكلفة أحياناً!
من جهتي، لعل المسافةَ بين المغرب ولبنانَ لم تكن عربية ومعرفية فقط بل كان لها علاقة بالشغف الذي اكتسبتها من “تخصصي” في حقل “الضيافة الجويّة” (كمضيفة طيران) – ولبنان له في حقول الضيافات البرية والجوية والبحرية أذرع وأدمغة وزّعها في شتى أصقاع المعمورة! وفي ختام كلمتها أهدت لقبها الى المغرب والى قدوتها وملكها بلادها، جلالة الملك والعاهل المغربي الملك محمد السادس رعاه اللهُ وحفظه!
وفي الختام شكرت مكاتب نوري ميديا وسائل الاعلامية والشركات الراعية ودعي النقيب الياس عون وممثلة السفارة المغربية والفنانين والاعلاميين الى قطع قالب الحلوى والاحتفال سوياً، وكان لافتا حضور النجم اللبناني سعد رمضان الذي بارك للملكة وللمغرب فوزهما باللقب لهذا العام .1 2 4 6 7 10 17 18 19 23 29 31 38 IMG_3670 IMG_3672

شاهد أيضاً

فارس كرم يعيد الحياة الى سوريا وهذا ما حصل بينه وبين الجمهور !!

إنه ملك المسرح دون منازع ، و نجم