معين شريف متهم قوي… وإليسا شرسة !

معين شريف متهم قوي… وإليسا شرسة !

- ‎فيأخبار الفن
12
0

 

وجّه النجم معين شريف (42 عاماً)، ضيف حلقة هذا الأحد من برنامج “المتّهم” على شاشتي ال”LBCI” وال”LDC” الفضائيّة، رسالة وديّة الى بعض زملائه الفنّانين الذين يتحرّكون مع مرافقين ومواكب.

شريف الذي ظهر وهو برفقة مواكب سيّارات ومرافقين، أثناء دخوله الى استديو البرنامج، قال في بداية الحلقة، إن الهدف من هذا العرض كان لإيصال رسالة للبعض، من دون أن يشمل الجميع، بأنّ على الفنّان أن لا يضع حواجز بينه وبين الجمهور. ولدى سؤال مقدّمي البرنامج رجا ناصر الدين ورودولف هلال إن كانت حياة الفنّانين بخطر، أجاب أنّ جميع الشعوب العربيّة معرّضة للخطر، مشيراً الى إمكانيّة أن تكون حياة الفنّان بخطر، بالأخص إذا عبّر عن أرائه السياسيّة. معين قال أيضاً: “مش عيب أن يأخذ الفنّان الحيطة والحذر، ولكن على أن لا يكون ذلك على حساب الجمهور الذي يحبّ أن يتقرّب منه ليسلّم عليه أو يتصوّر معه مثلاً “.

عن موهبته الفنيّة وقدراته الصوتيّة، التي وصفها بأنها نعمة من الربّ، أشار معين الى أنه يفتخر بها أكثر من افتخاره بالمهنة بحدّ ذاتها. ولدى اتّهامه بالتقصير بحقّ نفسه وبحقّ موهبته الفنيّة، من خلال إصدار 4 ألبومات غنائيّة فقط، استهلّ معين الحديث بشرح بدايات مسيرته الفنيّة، قائلاً: “البداية من برنامج استديو الفنّ، وموضوع الإحتكار من قبل المخرج الكبير سيمون أسمر، الله يفكّ محنته على الخير، الذي لعب دوراً مهمّاً بحجبي عن الناس لسنوات عديدة، بسبب تحفّظي على بعض بنود العقد، مما جعل أسمر يأخذ موقفاً ضمنيّاً منّي”. شريف أضاف أنه يحترم وجهة نظر وطريقة عمل أسمر في ذلك الوقت، مؤكّداً على ما قاله مقدّم البرنامج رجا بأنه كان من أول المبادرين الى دفع جزء من الأموال التي بذمّة سيمون للدولة اللبنانيّة، ومشيراً الى أنّ الأخير رمز من رموز لبنان. شريف أكمل حديثه بالتطرّق الى علاقته بشركة روتانا قائلاً: “هناك الموضوع العالق بيني وبين شركة روتانا، هي المتّهم الأساسي إن كان في حلقتكم، أو إن كان في مسيرتي، شركة روتانا متّهمة بتدمير الثقافة والحضارة الفنيّة العربيّة”. كما ردّ معين على اتّهام روتانا له باللحاق به ومتابعته لتحضير أغنية، بحسب مقدّم البرنامج رجا، وقال شريف: “هذا الكلام ليس صحيحاً، هم يغطّون تقصيرهم، أنا عندي 60 و70 أغنية حاضرة، وحتّى اليوم لم ينفسخ العقد بيني وبين الشركة، وجّهت إنذاراً لهم أنّهم مقصّرين بواجباتهم، على مدى أربعة أعوام، لم يجّهزوا لي سوى CD واحد فقط”. معين ردّ أيضاً على موضوع تصنيف الفنّانين بين “Class A,B”، وتسأل عن معايير تلك التصنيفات، ووفق أيّة عوامل، موضحاً أنّه متواجد من خلال كثرة الحفلات والجولات الفنيّة التي يقدّمها، وأن الجمهور هو الوحيد الذي يصنّف الفنانين.

وعن زجّ إسمه بحادثة جريمة منطقة مستيتا، أجاب معين أنه لم يكن موجوداً بمكان الحادث، بل في منطقة الحادث، “كاميرات معمل سانيتا تُظهر وقائع حادث السير الذي حصل معي، ونُقلت الى المستشفى على أثره، لا دخل لذلك بما حصل، إسألوا قوى الأمن الداخلي، المستشفى، وتأكدوا من كاميرات الشركة”.

معين رفض اتّهامه باستغلال إسم الراحل الكبير وديع الصافي، وقال: “أنا صديقه منذ سنة 1990، الموضوع أنني كنت ملتزماً بإحياء حفلة، تأثّرت كثيراً بوفاة الراحل، بكيت، وتيتّمت بعد رحيله”.

وعن دفاعه عن تشريع زراعة الحشيشة، أوضح شريف أنه مع تنظيم الموضوع، دفاعاً عن المناطق المحرومة، قائلاً: “عندما ترى فقراء لا يمكلون ثمن شراء المازوت للتدفئة في الشتاء، لن أهتمّ بالمحافظة على الimage الخاصّة بي عند جوع منطقة بأكملها، أطلب من الدولة أن تكون المسؤولة عن هذا الملف، فتشتري هي الزراعة وتبيعها لدول أخرى لأهداف طبيّة كالأدوية”. وعلى صعيد آخر، رفض معين تهمة تعاطيه المخدّرات، وقال: “كلا، في السابق أيّام الشباب، عن عمر 16 عاماً، جرّبتها، ووجدت أنها مادّة تدمّر الشخص”.

في السياسة، اعتبر معين أنه مع كلّ رجل حرّ وحزب يقدّم قناعاته من دون توصية خارجيّة، وعبّر عن أرائه بالأحزاب السياسيّة اللبنانيّة التي عُرضت أوراقها على الطاولة، فقال: “أنا كنت مع تيّار المستقبل أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تعجبني مواقف رئيس تيّار المردة سليمان فرنجيّة، الكتائب ضحّت وأنا مع خطاب الشيخ بشير عن عدم تدخّل الخارج بلبنان، تعجبني شفافيّة الجنرال ميشال عون، أنتمي لجمهور القوّات، الحزب التقدّمي الإشتراكي عندما يثبت على موقف أقرّر، مع حزب الله وحركة أمل”.

أخيراً، في فقرة اتّهام بعض الزملاء الفنّانين، كان لمعين أراءه وليس اتّهاماته، إذ طالب الفنان راغب علامة بأن يظهر ابتسامته وأن يكون على عفويّته أكثر في الصور، وأثنى على صراحة وشفافيّة الفنان فارس كرم مع جمهوره. للفنّان رامي عيّاش قال: “أتّهمه بالغرور قبل أوانه”. لسلطان الطرب جورج وسّوف “سلطان وبضلّ سلطان مهما جار عليه الزمن”، للنجم وائل كفوري “قطع وائل العلاقة من إيام استديو الفنّ، كان من المفروض أن يبقى صديق مثل ما كان”. لشمس الإغنية اللبنانيّة نجوى كرم، قال: “أتّهمها بالتقصير بحقّ نفسها كأنسانة وليس كفنّانة، لأنها لم تؤسّس عائلة”، كما أشاد بموهبة النجمة هيفا وهبي بالتمثيل، وللنجمة إليسا قال: “هي زميلة، أفضّل أن تكون أسلس شوي عندما تعبّر عن أرائها السياسيّة، لأن عم تُفهم وكأن عندها تعصّب”. وللنجمة نانسي، ” قدرت تحتلّ مكانة بسنّ مبكّر، أتّهمها بالنجاح”. أما للملحّن سمير صفير، الذي سيحلّ ضيفاً على برنامج “المتّهم” الأحد المقبل، فقال :” ملحّن ممتاز، بس فيلسوف أكثر”.

“المتّهم” كلّ أحد الساعة 9.30 بتوقيت لبنان على ال “LBCI” وال”LDC” الفضائيّة.

unnamed unnamed (1)

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مسرحية غنائية تجمع بين بريجيت ياغي، برونو طبال ومايكل كبابي

  بدأ كل من الفنانة اللبنانية بريجيت ياغي،